شخصيات مصرية

تخرّج من “التجارة” وتزوّج من خارج الوسط الفني ومسلسل “الكبير أوي” علامة في تاريخه.. قصّة الفنان محمد سلّام

فريق التحرير

بخفّة ظلّه وأسلوبه الكوميدي نجح في أن يحظى بحب الجماهير، استطاع أن يدخل إلى عالم الفن ويترك بصمة في كل عمل شارك فيه بطريقته المميزة.

إنه الفنان المصري الشاب محمد سلّام، الشهير بشخصية “هجرس” في مسلسل “الكبير أوي”، عرفه الجمهور من خلال أدواره الكوميدية التي جعلته من أشهر النجوم الصاعدين بمصر والوطن العربي.

بدأ حياته الفنية من خشبة المسرح، درس وتعلم وشارك في أدوار صغيرة حتى وصل إلى مرحلة من النضج الفني والتي جعلته مؤهلًا للمشاركة في أدوار رئيسية.

تخرّج من "التجارة" وتزوّج من خارج الوسط الفني ومسلسل "الكبير أوي" علامة في تاريخه.. قصّة الفنان محمد سلّام

وفي هذا المقال سيذكر موقع “مدى بوست” أبرز وأهم المعلومات عن حياة الفنان المصري الشاب محمد سلّام.

محمد سلّام

محمد سلّام هو ممثل كوميدي مصري ولد في 15 ديسمبر 1983 بمحافظة القاهرة، تخرج من كلية التجارة في جامعة القاهرة، متزوّج من فتاة من خارج الوسط الفني، ولديه ابنة واحدة.

يعد الفنان محمد سلّام واحدًا من أشهر نجوم الفن الشباب الصاعدين، حيث استطاع بموهبته وخفّة ظلّه أن يحظى بحب الجماهير.

كان موهوبًا منذ صغره إلا أنه فضّل التركيز على الدراسة حتى جاءته الفرصة بعد تخرجه من كلية التجارة، فبدأ حياته من على خشبة المسرح بالجامعة.

محمد سلّام ودخوله عالم الفن

بدأ الفنان المصري محمد سلّام مشواره الفني من خلال مسرح الجامعة، حيث قدم عدد كبير من الأعمال المسرحية، حصل على إثرها على لقب أفضل ممثل صاعد.

وبعد أن تخرج محمد سلّام من كلية التجارة وبعد تجربته في المسرح، قرر الفنان المصري الشاب أن يثقل موهبته بالدراسة، فالتحق بورشة مركز الإبداع الفنى بدار الأوبرا.

وبعد أن أنهى سلّام الورشة حرص على التطبيق فقام بالتمثيل مع دفعته من مركز الإبداع في مسرحية “قهوة سادة” كمشروع تخرج الدفعة .

ونجح محمد سلّام في إثبات موهبته الفطرية ليحصل بفضلها على المشاركة بأدوار عديدة خاصة الكوميدية، في البداية نال أدوارًا ثانوية صغيرة ولكنه نجح بفضل خفّة ظله في أن يحصل على أدوار رئيسية.

وشارك الفنان محمد سلّام منذ بداية مشواره الفني الممتد حتى الآن مع عدد كبير من أشهر نجوم الفن، فنجح مع أحمد مكي ويسرا وعادل إمام ودنيا وإيمي سمير غانم، ومع سمير غانم.

أفلام محمد سلّام

شارك الفنان الشاب محمد سلّام منذ دخوله إلى عالم التمثيل، في عدد كبير من الأعمال السينمائية التي لاقت ترحيبًا كبيرًا وساعدت على إبراز موهبته وخفّة ظله وجعلته محببًا لدى الجمهور.

ومن الأفلام السينمائية التي ظهر فيها الفنان المصري محمد سلّام كان فيلم “الرهـ.ينة” أول فيلم شارك فيه بدورًا صغير عام 2006، ثم توالت بعدها أعماله بالسينما.

وشارك محمد أيضًا في فيلم “طير إنت” عام 2009، وفيلم “لا تراجع لا استسلام” عام 2010، وفيلم “سيما علي بابا” عام 2011، وفيلم “كابتن مصر” عام 2015، وفيلم “كلب بلدي” عام 2016.

كما ظهر سلّام في فيلم “جـ.حيم في الهند” عام 2016، أما عام 2017 فقد شهد مشاركة سلّام في فيلم “آخر ديك في مصر”، “يا تهدي يا تعدي”، و”عندما يقع الإنسان في مسـ.تنقع أفكاره فينتهي به الأمر إلى المهزلة”.

وشارك محمد سلّام أيضًا في فيلم “ليلة هنا وسرور”، و”كدبة بيضا”، و”الطيب والشـ.رس واللعـ.وب”، وفيلم “الغسالة”، وفيلم “الفلوس”.

تخرّج من "التجارة" وتزوّج من خارج الوسط الفني ومسلسل "الكبير أوي" علامة في تاريخه.. قصّة الفنان محمد سلّام

مسلسلات محمد سلّام

وبعد دخوله إلى عالم السينما ووضع اسمه بين كوميديانات الفن بمصر والوطن العربي، نجح الفنان المصري محمد سلّام في ترك بصمته بعالم التليفزيون.

ومن أشهر وأنجح الأدوار التي جسدها محمد سلّام كانت شخصيته “هجرس” في مسلسل “الكبير أوي”، بكل أجزاءه، مما جعله يتربع على عرش قلوب الجماهير.

وشارك محمد سلّام أيضًا في مسلسل “الجماعة”، و”ابن النظام”، و”شربات لوز”، و”نيران صديقة”، و”نكدب لو قلنا ما بنحبش”، و”هبة رجل الغراب”، و”لهفة”، و”حق ميـ.ت”، و”نيللي وشريهان”.

كما ظهر محمد في مسلسل “كابتن أنوش”، و”في الـ لا لاند”، و”خفة يد”، و”أبو عمر المصري”، و”ربع رومي”، و”بدل الحدوتة 3″، و”اللعبة”.

“هجرس يدخل التاريخ”.. الكبير أوي علامة في تاريخ محمد سلّام

ونجح الفنان محمد سلَام في تأدية شخصية “هجرس” بمسلسل الكبير أوي، برفقة الفنان المصري أحمد مكي، بطريقة احترافية كبيرة.

حيث تمكن محمد سلّام من خلال هذا الدور من وضع اسمه بين عمالقة أشهر الكوميديانات بتاريخ الفن المصري والعربي.

أحبه الجمهور في هذا الدور، حيث يعد من أشهر أدواره فقد حاز على إعجاب الكثيرين، ورغم انتهاء المسلسل إلا أن دور سلّام ما زال يتحدث عنه الجمهور، لشدة تميزه ولعبه باحترافيه عن باقي أدواره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى