شخصيات مصرية

متزوج من ابنة الفنان الراحل محمود ياسين ومسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” سبب شهرته وترك مهنة التدريس من أجل الفن قصة حياة الفنان محمد رياض (صور)

The Names – فريق التحرير

محمد رياض: ممثل مصري معروف، تخرج من كلية العلوم ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان فتى أحلام فترة التسعينيات بسبب وسامته وأداء الأدوار الرومانسية في أغلب أعماله الفنية.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري محمد رياض في الخامس والعشرين من شهر أبريل \ نيسان سنة 1970 في محافظة القاهرة، لعائلة مصرية ميسورة الحال، وتعود أصولها إلى صعيد مصر وبالتحديد محافظة أسيوط.

درس رياض جميع المراحل الدراسية في القاهرة إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل ممتاز جعله يكمل دراسته الجامعية كلية العلوم وتخرج من قسم الكيمياء جامعة القاهرة، ليعمل بعد ذلك فترة قصيرة في مجال التدريس.

انضم النجم المصري إلى فريق التمثيل أثناء دراسته الجامعية، وكان رئيسا للفريق، الأمر الذي جعله يحب الفن والتمثيل بشكل أكبر، فقرر ترك مهنة التدريس واتجه للعمل في المجال الفني.

التحق محمد رياض بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل على بكالوريوس من المعهد، وبعد التخرج رشحته النجمة سميرة محسن للمشاركة في أدوار كثيرة لكنه لم يحقق الشهرة المطلوبة من خلالها.

وكانت البداية الحقيقية للفنان محمد رياض عندما قدم له المخرج إسماعيل عبد الحافظ الفرصة للمشاركة في المسلسل الناجح “ليالي الحلمية” في جزئه الرابع، أمام الفنان يحيى الفخراني والفنان الراحل صلاح السعدني.

أما بالنسبة للشهرة الكبيرة التي حققها رياض في عالم السينما والتلفزيون المصري كانت عندما جسد شخصية “عبد الوهاب” في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” مع النجم نور الشريف، وكان هذا الدور نقلة نوعية في مسيرته.

وكشف رياض عن تفاصيل هذا الدور وكيف تعلم من نور الشريف الكثير من الأمور، أهمها أن التمثيل ليس ترديد كلام فقط، بل يجب على الفنان أن يقتنع بالحوار حتى يتسم بالمصداقية.

نال شهرة واسعة بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل وأثبت الموهبة الكبيرة والحضور المميز أمام عدسات الكاميرات، لتتوالى عليه الأعمال الفنية المختلفة.

أبرز أعماله

قدم الفنان محمد رياض الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة ووقف أمام كبار نجوم الدراما المصرية، نستعرض معكم بداية أهم أعماله التلفزيونية:

شارك في مسلسل “ليالي الحلمية”، “فارس الرومانسية”، “لعبة إبليس”، “الإمام الغزالي”، “بنت القبايل”، “كفر دلهاب”، “رحيم”، “الأب الروحي”، “ناس ولاد ناس”، “الجبل”، “رد قلبي”.

أما على المستوى السينمائي فشارك رياض في عدد من الأفلام الناجحة، أبرزها: “48 ساعة في إسرائيل”، “الامبراطورة”، “العشق والدم”، “يوم الكرامة”، “حفل زفاف”.

حياته الشخصية

تزوج الفنان محمد رياض من النجمة المصرية رانيا محمود ياسين ابنة الفنان الراحل محمود ياسين، بعد أن تعرف عليها من خلال إحدى المسرحيات التي شارك بها.

وتم عقد القران في عام 1998 في حفل زفاف ضخم، ضم أهل العروسين ونخبة من النجوم مثل الفنان شريف منير والنجم الراحل أحمد زكي الذي كان شاهدا على القران، ورزق منها ولدان هما “عمر وادم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى