شخصيات مصرية

والده بطل أولمبي وتخرج من كلية التجارة بعد 7 سنوات وترك زوجته يوم الزفاف وعانى بسبب تشابه اسمه مع المطرب محمد ثروت قصة حياة الفنان المصري محمد ثروت (صور)

The Names – فريق التحرير

محمد ثروت: ممثل مصري معروف، بدأ مشواره الفني متأخرا واشتهر بتقديم الأدوار الكوميدي في أغلب أعماله الفنية، فحقق نجاحا كبيرا على مستوى الدراما والسينما المصرية وأصبح واحد من نجوم الصف الأول.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري محمد ثروت في السابع من شهر أكتوبر \ تشرين الأول سنة 1979 في القاهرة، لعائلة مصرية ميسورة الحال فوالده هو سعيد ثروت بطل مصر وأفريقيا في رمي القرص بألعاب القوى.

درس ثروت جميع المراحل الدراسية في القاهرة إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل مقبول جعله يكمل دراسته الجامعية في كلية التجارة جامعة عين شمس، وحصل على شهادة البكالوريوس بعد 7 سنوات دراسة في الجامعة، حيث كان يشارك في المسرحيات التي تعرض على مسرح الجامعة، لكنه لم يعمل في مجال التجارة مطلقا.

اتجه النجم المصرية لدراسة التمثيل وقرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية والمعهد العالي للسينما، لكنه لم يوفق في امتحانات القبول، الأمر الذي جعله يصر على دخول عالم التمثيل أكثر.

حاول ثروت مرارا وتكرارا دخول مجال التمثيل إلى أن قدم له المخرج الكبير شريف دور صغير في فيلم “ولاد العم” مع الفنان كريم عبد العزيز، حيث جسد دور سائق السيارة، ومن ثم شارك في مسلسل “تامر وشوقية” في جزئه الرابع.

قدم بعد ذلك العديد من الأدوار الصغيرة في السينما والتلفزيون منها دوره في فيلم “كلمني شكرا” و فيلم “18 يوم” بطولة الفنان أحمد حلمي، ومسرحية “SMS”.

وفي عام 2014 كانت نقطة التحول في حياة الفنان المصري، حيث شارك في عدد كبير من الأعمال الفنية مثل مسرحية “شغل عفاريت” و فيلم “يوم مالوش لازمة”، بالإضافة إلى الدور المميز الذي قدمه في مسلسل “الكبير أوي” في جزئه الثالث.

بدأ الجمهور يتعرف عليه من خلال الأعمال التي قدمها، فأثبت الموهبة الكبيرة والحضور المميز أمام عدسات الكاميرات، مما جعل كبار المخرجين يقدمون له العديد من العروض الفنية.

أبرز أعماله

قدم الفنان محمد ثروت الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة ووقف أمام كبار نجوم الدراما مثل الفنان عادل إمام وغيره، نستعرض معكم بداية أبرز أعماله التلفزيونية:

شارك في مسلسل “نيللي وشريهان”، ” الكبير أوي” في جزئه الخامس، “عزمي وأشجان”، “مأمون وشركاه” مع الزعيم، “أرض النفاق”، “عفاريت عدلي علام” مع الزعيم أيضا، “بين السما والأرض”، “اللعبة”، “فاتن أمل حربي”.

أما على المستوى السينمائي فشارك ثروت في فيلم “جحيم في الهند”، “ياباني أصلي”، “بنك الحظ” الذي اشتهر فيه بشخصية “زئرو”، فيلم “آخر ديك في مصر”، “ليلة هنا وسرور”، “خفة يد”، “ديدو”.

حياته الشخصية

تعرف النجم المصري محمد ثروت على زوجته وزميلته منى جمال من خلال مسرح الجامعة في جامعة عين شمس، حيث توطدت علاقتهما بعد أن كانوا أصدقاء ثم حبيبان وزوجان إلى أن رزقوا بابنهم الوحيد “سليم”.

وعلى الرغم من الحب الكبير الذي يحبه ثروت لزوجته إلا أنه لم يكن قادر على التقدم لها من أجل الزواج، الأمر الذي جعلها تبادر هي بعرض الفكرة وتطلب منه الزواج.

ترك زوجته يوم الزفاف

بعد أن توج كل هذا الحب بالزواج، حدث موقف غريب بالنسبة للجميع لكنه متوقع من فنان كوميدي كمحمد ثروت، حيث ترك زوجته يوم الزفاف من أجل الذهاب للعمل بسبب حاجته للمال.

وصرح محمد في أحد لقاءاته الصحفية عن هذه الحادثة قائلا:”بعد ما طلبت مني نتجوّز ماكنتش عارف أقولها إيه، قلتلها أنا مش جاهز لا فى فلوس ولا شغل أنا أبيض يا ورد”.

عانى بسبب اسمه

كشف النجم المصري محمد ثروت عن المعاناة التي عاشها منذ طفولته بسبب تشابه اسمه مع المطرب الكبير محمد ثروت من خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه الذي يقدمه على قناة “MBC مصر”.

وقال ثروت:”كل لما مدرس في ابتدائي يقولي اسمك إيه أقوله محمد ثروت يرد يقولي مش هتغني لنا حاجة وفين هاني شاكر؟”

وذكر الممثل محمد ثروت أنه حاول تغيير اسمه، حيث كتب اسمه على تتر أحد الأعمال “ثروت سعيد” وذلك لأن اسمه بالكامل محمد ثروت سعيد إلا أنه نزل بعد ذلك بـ”محمد ثروت” فلم يحاول مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى