شخصيات مصرية

والده الملحن فاروق الشرنوبي ودرس التمثيل وشقيقته نجمة “أراب أيدول” ومرتبط بمديرة أعمال الفنانة انغام واتهم بالسرقة محطات في حياة النجم الشاب محمد الشرنوبي (صور)

THE NAMES – فريق التحرير

محمد الشرنوبي: ممثل ومغني مصري، شغف بالفن والغناء وهو في سن صغيرة بسبب نشأته في عائلة فنية، اشتهر بالأعمال الدرامية المميزة التي قدمها خلال مسيرته الفنية.

تخرج من المعهد العالي للسينما وقدم فيلم من إخراجه وإنتاجه كما أنه قام بغناء الأغنية الخاصة بالفيلم، وسطع نجمه في الدراما المصرية بسرعة فائقة معتمدا على الموهبة الكبيرة التي يمتلكها.

نشأته والبداية الفنية

الفنان محمد الشرنوبي من مواليد الرابع من يناير \ كانون الثاني سنة 1995 في حي المهندسين التابع لمحافظة الجيزة.

نشأ الشرنوبي في عائلة فنية فوالده الملحن الكبير فاروق الشرنوبي الذي يعتبر من أشهر الملحنين في مصر والوطن العربي، كما أن شقيقته رشا الشرنوبي تمتلك صوت مميز أتاح لها الفرصة للمشاركة في برنامج “أراب أيدول” في موسمه الأول، ولديه أيضا شقيقة أخرى اسمها هاجر شاركت في بعض الأعمال الفنية منها مسلسل “كفر دلهاب”.

تخرج محمد الشرنوبي من الثانوية العامة وقرر دراسة التمثيل في معهد السينما بعد أن شارك في العديد من الأعمال الفنية سواء الغنائية أو التمثيلية في صغره معتمدا على شهرة والده في الوسط الفني.

بدايته الفنية كانت في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية عندما شارك لأول مرة وهو في عمر الثانية عشر في مسرحية عرضت أثناء المهرجان، فكان له حضور مميز ولفت أنظار الجميع إلى الموهبة التي يمتلكها، الأمر الذي جعله يدخل عالم الفن بسرعة كبيرة.

وفي العام التالي كانت البداية الحقيقية عندما قدم أول دور له في عالم الدراما في مسلسل وكالة عطية، كما قدم دورا آخر في نفس العام في مسلسل “يد أمينة” بطولة الفنانة يسرا والفنانة روجينا بالإضافة إلى الفنان هشام سليم ومحمود الجندي.

ودخل عالم السينما من خلال فيلم “السفاح” عندما لعب دور طفولة الفنان هاني سلامة، لتكون أفضل انطلاقة في عالم الفن والسينما لممثل جديد يظهر على الساحة منذ صغره.

حصل الشرنوبي بعد ذلك على دور رئيسي في مسلسل “قصة حب” الذي عرض في الموسم الرمضاني عام 2010، حيث وقف أمام العديد من كبار النجوم في المسلسل مثل الفنان السوري جمال سليمان والفنان أمير كرارة بالإضافة إلى الفنانة انتصار.

أبرز أعماله الفنية

قدم محمد الشرنوبي الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة معتمدا على الموهبة الكبيرة التي يمتلكها وكان أبرز هذه الأعمال:

قدم فيلم HIV الذي قام هو بإنتاجه بتكلفة لم تصل إلى 500 جنيه مصري وكان من تأليف وإخراج محمد عادل ولعب الشرنوبي دور البطولة حيث جسد شخصية شاب يدعى يوسف، وتدور أحداث الفيلم حول قصة شاب مصاب بمرض الإيدز و الرحلة العلاجية بالإضافة إلى مواجهة أهله والمجتمع من حوله وكذلك قصته مع حبيبته التي تركته وابتعدت عنه عندما علمت بمرضه، كما يتحدث الفيلم عن الصعوبات والمشاكل التي يواجهها مريض الإيدز في مجتمعنا العربي، وقام الشرنوبي بغناء الأغنية الخاصة بالفيلم أيضا.

وفي عام 2015 اشترك الشرنوبي بالعديد من الأعمال الفنية المميزة منها دوره في مسلسل “سرايا عابدين”، حيث جسد شخصية الأمير توفيق إسماعيل، كما ظهر أيضا بدور مازن في مسلسل “أريد رجلا”.

أما في عام 2016 فقد قدم محمد الشرنوبي عمل درامي وحيد عندما قام بدور عباس كرم يونس في مسلسل “أفراح القبة”، كما شارك في السينما أيضا في فيلم “الماء والخضرة والوجه الحسن” حيث جسد شخصية عاشور حمدي السيد.

شارك بعد ذلك في فيلم “تراب الماس” بطولة الفنان أسر ياسين والفنان ماجد الكدواني بالإضافة إلى الفنانة منة شلبي وقدم شخصية حسين الزهار، كما قدم دور بطولة في مسلسل “كأنه مبارح” بطولة الفنانة رانيا يوسف والفنان أحمد خليل وإخراج المخرج الراحل حاتم علي.

في عام 2019 لعب الفنان محمد الشرنوبي دورا مميزا عندما قدم شخصية المجند المهندس أحمد الذي كان أحد الجنود المصريين وكان صاحب صوت رائع في الفيلم.

أعماله الغنائية

لم تقتصر أعمال الفنان محمد الشرنوبي على التمثيل فقط بل دخل في المجال الغنائي وأصدر ألبوم خاص به تحت اسم “الفصول الأربعة”، كما أنه شارك الفنانة السورية أصالة نصري في أغنية وحيدة هي “مين فينا”.

حياته الشخصية

على الرغم من صغر سن الفنان محمد الشرنوبي إلا أنه ارتبط أكثر من مرة وكان أولهم عندما دخل في علاقة عاطفية مع لمى كتكت ابنة الفنانة المعروفة أمل رزق والمخرج إسماعيل كتكت، ودامت هذه العلاقة ما يقارب ثماني أشهر وربطتهم علاقة قوية للغاية لكن انتهت بدون سابق إنذار بسبب اختلاف في وجهات النظر حسب تصريحات الاثنين.

أما العلاقة الثاني التي دخل فيها النجم الشاب كانت عندما ارتبط بالمنتجة سارة الطباخ، لكن سرعان ما انفصلوا على الرغم من أن كان بينهم قصة حب كبيرة.

وبعد فترة بسيطة بتركه لخطيبته سارة الطباخ أعلن محمد الشرنوبي خطوبته على رندا رياض التي تعمل كمديرة أعمال الفنانة المصرية أنغام، وشهد الحفل حضور بعض نجوم الفن وتم عرض الصور على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، وعلق الشرنوبي على الصور قائلا:”مبروك علينا يا حبيبتي .. ربنا يقدرني وأسعدك وأعرف أخليكي على طول مبسوطة” .

اتهم الشرنوبي بالسرقة

اتهمت سارة الطباخ خطيبها السابق محمد الشرنوبي بتهمة سرقة “سكوتر ” خاص بها لكن نفاه الشرنوبي بعد سؤاله من رجال المباحث.

وكشف الطباخ في بيان لها أنها كانت تزور أحد أصدقائها في “كمبوند” سكني في 6 أكتوبر وفوجئت بأنه تم سرقة “السكوتر” الخاص بها والذي كان هدية بمناسبة عيد ميلادها من الفنان محمد الشرنوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى