شخصيات مصرية

متزوج من خارج الوسط الفني وأطلق على نفسه لقب أبو البنات وعمل “صبي نقاش” في بدايته واكتشفه الفنان سامح حسين ومسرح “تياترو مصر” سبب شهرته محطات في حياة الفنان محمد أنور (صور)

The Names – فريق التحرير

محمد أنور: ممثل مصري معروف، تخرج من كلية الحقوق وتابع دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية، لكنه بدأ مشواره على مسرح الجامعة، واشتهر بأداء الأدوار الكوميدية في أغلب أعماله الفنية.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري محمد أنور في السابع من شهر يناير \ كانون الثاني سنة 1989 في مدينة الإسكندرية، فهو يبلغ من العمر 33 عاما.

عاش أنور طفولته في الإسكندرية ودرس المراحل الابتدائية من المدرسة هناك، ومن ثم انتقل مع عائلته إلى محافظة المنصورة، حيث أكمل دراسته المدرسية في المنصورة حتى حصل الشهادة الثانوية مع معدل جعله يكمل دراسته الجامعية في كلية الحقوق جامعة عين شمس، وعاش فترة الدراسة الجامعية في منطقة المطرية القريبة من الكلية، كما أنه عمل في العديد من المهن المختلفة أثناء الدراسة الجامعية، فعمل في الكافيهات وعمل أيضا “صبي نقاش” مع صديقه الفنان حمدي الميرغني وكان يرأس الورشة التي يعمل بها الثنائي الفنان مصطفى خاطر لأنه كان أكثر منهم حرفة.

بدأ أنور مشواره الفني على مسرح جامعة عين شمس، حيث شارك في الكثير من المسرحيات، الأمر الذي جعله يقرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية كي ينمي الموهبة الكبيرة التي يتملكها ويزداد خبرة في مجال التمثيل.

ترك محمد أنور التمثيل لفترة طويلة بعد دراسته التمثيل حتى حصل على فرصة تعارف مع الفنان سامح حسين الذي أعطاه أول فرصة حقيقية للمشاركة الفنية والوقوف أمام عدسات الكاميرات عندما أسند له دور في مسلسل “سيت كوم، راجل وست ستات”.

وفي عام 2012 كان أول مشاركات الفنان الشاب في السينما عندما قدم له المخرج بيتر ميمي الفرصة للظهور في فيلم “سبوبة” بطولة الفنان محمد هارون والفنانة راندا البحيري، ومن ثم ضمه الفنان أشرف عبد الباقي إلى فرقة مسرح “تياترو مصر” الذي كان السبب الحقيقي في دخوله عالم التمثيل والشهرة، وفي وقت قصير أثبت نفسه بسبب الموهبة الكبيرة التي يملكها.

أبرز أعماله

قدم الفنان محمد أنور العديد من الأدوار المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة ووقف أمام كبار نجوم الدراما المصرية مثل الفنانة دنيا سمير غانم وغيرها من الفنانين، نستعرض معكم أهم أعماله:

شارك في مسلسل “صد رد” الذي عرض في الموسم الرمضاني سنة 2016، وكان من بطولة الفنان علي ربيع والفنان محمد عبد الرحمن، وجسد أنور شخصية “حمادة بني” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول ثلاث شباب يعيشون في منطقة شعبية و يحاولون الهجرة إلى الخارج وخلال كل هذه الأحداث تصادفهم العديد من المواقف الكوميدية.

قدم دور في مسلسل ” أزمة نسب” بطولة الفنانة زينة والفنان محمود عبد الغني، وعرض المسلسل في الموسم الرمضاني عام 2016 أيضا، وتدور أحداث المسلسل حول فتاة تدعى “نعمة” تعيش في منطقة شعبية وتتزوج من شاب اسمه شريف ابن أحد الأثرياء أملا في الانتقال من حياة الفقر، إلا أنه والده يدفعه للتخلي عنها بعد حملها منه.

شارك في بطولة مسلسل “طلقة حظ” مع الفنان مصطفى خاطر والفنان أيتن عامر، وجسد أنور شخصية “عباس” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول شخص يدعى عبد الصبور تحدث العديد من المواقف بينه وبين زوجته، ولديه أربعة شقيقات، ويعيش عبد الصبور في منزل حماته، فجأة يجد نفسه متورط في جريمة قتل مما يجعله يهرب طوال الوقت من ضباط المباحث.

قدم أنور أول بطولة مطلقة سنة 2020 من خلال مسلسل “إسعاف يونس” الذي قدمه بالإشتراك مع الفنانة سارة سلامة، وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول طبيب يدعى “يونس”، يقرر أن يؤسس عمله الخاص من خلال تطبيق طبي خاص، لكن هذا العمل يوقفه في سلسلة من المفارقات الكوميدية.

وصرح الفنان الشاب عن أول بطولة مطلقة قدمها في الدراما المصرية خلال لقائه مع صحيفة “اليوم السابع” قائلا أنه لم يتخيل يوما أن يقوم ببطولة مطلقة، وحدث كل هذا عن طريق الصدفة، على الرغم من وجود العديد من العروض لكنه رفض، لتكون أول بداية له متميزة قائلا:”من الصعب أن تنجح لكن ليس بسهولة يمكن أن تكون بطل”.

حياته الشخصية

تزوج الفنان محمد أنور من سيدة من خارج الوسط الفني تدعى نوران التركي، وأقيم حفل الزفاف في فندق “مينا هاوس” في منطقة الأهرامات يوم 12 أغسطس \ أب عام 2017 بحضور العديد من النجوم أبرزهم الفنان أشرف عبد الباقي والفنان حمدي الميرغني بالإضافة إلى الفنان علي ربيع، وأحيا الحفل المطرب المصري تامر حسني.

ورزق أنور بابنته الأولى عام 2018 أطلق عليها اسم “نوراي”، وفي 7 يونيو \ تموز سنة 2021 رزق بابنته الثانية “ديالا”، ليطلق على نفسه لقب أبو البنات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى