شخصيات مصرية

درس الآداب قسم التاريخ و اشتهر بعبارة “يبقى على الدنيا السلانكاتيه” ومتزوج من خارج الوسط الفني ويحلم بإنشاء دار للمسنين قصة حياة الفنان محسن منصور (صور)

The Names – فريق التحرير

محسن منصور: ممثل مصري معروف، بدأ بالتمثيل على مسرح الجامعة، واشتهر بتقديم الأدوار الشريرة بطابع كوميدي من خلال أكثر من أربعين عملا فنيا حقق فيها الكثير من النجاح والشهرة بسبب الحضور المميزة الذي يمتلكه أمام عدسات الكاميرات.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري محسن منصور في الأول من شهر مارس سنة 1973 في محافظة القاهرة، لعائلة مصرية ميسورة الحال.

درس منصور جميع المراحل الدراسية في القاهرة إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل جعله يكمل دراسته الجامعية في كلية الآداب قسم التاريخ جامعة القاهرة.

ظهرت موهبة محسن منصور منذ أن كان طالبا في الكلية مما جعله يشترك في الكثير من العروض المسرحية على مسرح الجامعة، وكانت أول مسرحية يقدمها النجم الشاب تحت عنوان ” المزاد” التي عرضت لأول مرة سنة 1989.

وفي عام 1993 استطاع منصور بأن يبدأ مشواره الفني في التلفزيون عندما قدم له المخرج وفيق وجدي فرصة للمشاركة في المسلسل التاريخي “الوعد الحق” وجسد فيه شخصية ” نعيم بن مسعود”.

نال شهرة واسعة بعد الدور الذي قدمه في المسلسل بسبب الموهبة الكبيرة الحضور القوي الذي يمتلكه، الأمر الذي جعله يقدم أكثر من أربعين عملا فنيا ما بين المسرح والسينما والتلفزيون، وكانت يلعب أغلب أدواره في شخصية الشرير، فحقق نجاحا كبيرا من خلال الثنائيات التي عمل بها، منها مع الفنان أحمد السقا وأخرى مع الفنان كريم عبد العزيز

حياته الشخصية

تزوج الفنان محسن منصور من سيدة من خارج الوسط الفني تدعى سارة شكري، بعد أن نصح أصدقاء الأخيرة بعد الزواج من النجم بسبب الأدوار التي يقدمها وأنه سيكون شديد عليها في حياتهم الخاصة.

وكشفت شكري في إحدى اللقاءات التلفزيونية أن أصدقاءها وعائلتها قد حذروها عندما تقدم محسن منصور للزواج منها، موضحة بأن السبب في تحذيرهم يعود إلى ملامح منصور القاسية التي كان يقدمها على الشاشة، كما أشارت سارة إلى أنها غامرت ووافقت على الزواج منه لتكتشف بعد ذلك أنه طيب القلب إلى أقصى درجة.

حلمه في إنشاء دار للمسنين

صرح النجم المصري محسن منصور في إحدى لقاءاته الإعلامية بأن يحلم بإنشاء “دار مسنين”، تليق بقيمة الفنانين في مصر، مؤكدا بأنه سيسعى جاهدا لتحقيق هذا الحلم، بسبب تعرض بعض الفنانين الكبار لظروف سيئة بعد ابتعادهم عن الفن.

أبرز أعماله

قدم الفنان محسن منصور الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة، ومن أهم المسلسلات التي شارك فيها كانت مسلسل “مملكة الجبل”، شارع عبد العزيز”، “خاتم سليمان”، “باب الخلق”.

كما شارك أيضا في مسلسل “خرم إبرة”، “البلطجي”، “مزاج الخير”، ومسلسل “ابن حلال” الذي يعتبره النجم المصري العلامة الفارقة في مسيرته الفنية، وقدم أيضا دور في مسلسل “الأسطورة” مع الفنان محمد رمضان.

أما أعماله السينمائية فقد شارك منصور في فيلم “ابن عز”، “حرامية في تايلاند”، “ملاكي إسكندرية”، كما قدم دور في فيلم “خارج عن القانون” وفيلم “كده رضا” مع الفنان أحمد حلمي بالإضافة إلى مشاركته في عدة أعمال أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى