شخصيات مصرية

درست السينما والمسرح ولاحقتها شائعات ارتباطها بالفنان خالد أنور وتعرضت للتحرش من زميل لها وأطلقت دعوة لمقاطعة حفل سعد المجرد محطات في حياة الفنانة الصاعدة مايان السيد (صور)

The Names – فريق التحرير

مايان السيد: ممثلة مصرية صاعدة معروفة، درست السينما والمسرح في الجامعة الأمريكية في القاهرة، وانضمت للعديد من ورش التمثيل لتنمية مهاراتها بعد التخرج من الجامعة.

بدأت مشوارها الفني في عام 2016 بجانب الفنان مصطفى شعبان فقدمت دور يعتبر من الأدوار الرئيسية على الرغم من صغرها إلا أنها لفتت الأنظار إليها بسبب جمالها والموهبة الكبيرة التي تمتلكها.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية مايان السيد في حي السيدة زينب التابع لمحافظة القاهرة في التاسع من شهر نوفمبر \ تشرين الثاني سنة 1997 لعائلة مسلمة ميسورة الحال.

درست مايان جميع المراحل الدراسية في القاهرة حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في الجامعة الأمريكية قسم السينما و المسرح وتخرجت من الجامعة في عام 2017.

بدأ حب التمثيل عند النجمة الشابة منذ الصغر، حيث شاركت في العديد من العروض المسرحية على مسرح المدرسة وأصبح حلمها بأن تكون نسخة من الفنانة الراحلة سعاد حسني بسبب جمالها والموهبة الكبيرة التي تمتلكها.

على الرغم من عدم وجود أي أحد من أقاربها أو أصدقائها في المجال الفني يقدم لها المساعدة إلا أنها قررت الاعتماد على نفسها في البحث عن الفرصة، حيث استطاعت الظهور في بعض الإعلانات لشركات ناشئة في مصر أثناء دراستها الجامعية، الأمر الذي جعل المخرجين والمنتجين يتعرفون عليها بسبب هذه الإعلانات بالرغم من صغرها.

اكتشفها المخرج رؤوف عبد العزيز وقدم لها دور في مسلسل “أبو البنات” مع الفنان مصطفى شعبان والفنانة علا غانم وكان الدور رئيسي حيث لعبت دور واحدة من بنات مصطفى شعبان.

تابعت مايان دراستها في الجامعة الأمريكية وحصلت على ورش عمل لدراسة التمثيل والتدريب بشكل أكبر، خاصة بعد ما تم اختيارها لتجسيد شخصية “أيتن” ابنة الفنان ياسر جلال في مسلسل “ظل الرئيس” الذي قدمه الأخير في عام 2017.

لفتت الأنظار نحوها بسبب شخصيتها والموهبة الكبيرة التي تمتلكها، لتتوالى عليها الأعمال الفنية سواء في الدراما أو في السينما أصبحت واحدة من النجوم الشباب الموهوبين الذي ظهرو على الساحة الفنية في الأونة الأخيرة.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة مايان السيد الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة، ووقفت أمام كبار النجوم مثل الفنانة يسرا والفنانة منى زكي، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

شاركت في مسلسل “كأنه مبارح” مع المخرج الكبير حاتم علي وبطولة الفنانة رانيا يوسف والفنان أحمد وفيق، وجسدت السيد شخصية “ليلى” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول عائلة فقدت ابنها وهو في عمر الخامسة وتعيش الأم في حالة نفسية سيئة على أمل أن يعود ابنها في يوم ما، كما تكون بعيد كل البعد عن أولادها، فيضطر الأب أن يجلب شاب لديه مواصفات تشبه ابنه التائه كي يخفف عن زوجته الآلام الانتظار وتدور الأحداث في إطار درامي تشويقي.

قدمت دور في مسلسل “هجمة مرتدة” بطولة الفنان أحمد عز والفنانة هند صبري، وتدور أحداث المسلسل حول شاب مصري يعمل في الخارج ويحاول التواصل مع المخابرات المصرية بعد محاولات تجنيد من قبل استخبارات أجنبية، ويبدأ بعد ذلك التدريب على يد ضباط في أجهزة المخابرات المصرية كي يتمكن من خداع الجهات المعادية.

جسدت شخصية “يارا” شقيقة “هنا” في مسلسل “لعبة نيوتن” بطولة الفنانة منى زكي والفنان محمد ممدوح، والذي عرض في الموسم الرمضاني في عام 2021، وتدور أحداث المسلسل حول زوجين يتخذان قرار بإنجاب ابنهما على الأراضي الأمريكية طمعا بالجنسية، إلا أنه عقبات كثيرة ستعترض طريقهما وتهدد تدمير زواجهما، خاصة بعد أن تبقى هنا في أمريكا وتقرر عدم العودة إلى مصر.

قدمت دور بطولة في مسلسل “إلا أنا” حكاية “حلم حياتي” وهي الحكاية الثامنة في المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا على الشاشة الصغيرة، حيث كان الدور الأبرز للفنانة الشابة مايان السيد وكان السبب الرئيسي في الشهرة التي حققتها مؤخرا، ولعبت السيد دور “خديجة” في الحكاية التي تدور أحداثها حول خديجة المصابة بمرض التوحد وكيفية تعامل الأهل مع ابنتهم والمشاكل التي تواجههم لاحتواء حالتها، والتنمر التي تتعرض له طوال حياتها بسبب عدم وعي المجتمع بطرق التعامل معها كأي إنسانة لها أحلام ومشاعر.

حياتها الشخصية

لاحقت النجمة الشابة مايان السيد الكثير من الشائعات حول ارتباطها بالفنان خالد أنور، خاصة بعد مشاركتهما معا في مسلسل “كأنه مبارح” مع النجمة رانيا يوسف، لكن سرعان ما صرح الفنان الشاب بأن هذه الأخبار ليس لها أساس من الصحة، أما مايان فالتزمت الصمت ولم تصرح بأي تفاصيل سواء بالتأكيد أو النفي.

مايان السيد وسعد المجرد

قاطعت الفنانة مايان السيد حفل للفنان سعد المجرد في عام 2021 بعد اتهام الأخير بقضايا اغتصاب في فرنسا، ونشرت السيد صورة له على صفحته الرسمية في موقع فيس بوك مكتوب عليها “مغتصب”، كما أنها أضافت “بوست” أيضا كتبت فيه:”نعمل إيه لو فنان مشهور وعالمي وليه شهرة كبيرة وشعبية هايلة لكنه متهم بالاغتصاب، هييجي حفلة كبيرة”.

وبالفعل أصبحت النجمة الشابة حديث مواقع التواصل الاجتماعي بعد المقاطعة التي أشاد بها الكثير من رواد السوشيال ميديا، لينتشر هاشتاغ بين الجمهور “مش عايزين سعد المجرد في مصر” وذلك في إشارة إلى مقاطعة الحفل.

تعرضت للتحرش

كشفت الفنانة مايان السيد تعرضها للتحرض من قبل زميل لها في الوسط الفني لم تفصح عن اسمها، كما أكدت تعرضها للتحرش منذ عدة سنوات ايضا على يد صديق لها، مشيرة إلى أنه لم تكن مدركة لمعنى كلمة “تحرش”.

وقالت في فيديو نشرته على حسابها الرسمي في موقع “انستقرام” ظهرت فيه بحالة تأثر شديدة:”انا مش هسكت تاني واي حد هيقولي كلمة وأنا ماشية فى الشارع هعمل بلاغ انا دلوقتي صوتي بقي مسموع بسبب البنات اللي اتكلمت وحكت عن تجاربها المؤلمة”.

وتابعت باكية :”عايزة امشى فى الشارع احس بامان عايزة افتح تليفوني احس بامان عايزة اشتغل مع رجالة احس بأمان وأنا مش حاسة بأمان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى