شخصيات مصرية

أسرار حياة الفنان (ماهر سليم) ابنته تعلن عن سبب وفاته، وشخصية “زيكا” في بوجي وطمطم أشهر أدواره.

أسرار حياة الفنان (ماهر سليم) ابنته تعلن عن سبب وفاته، وشخصية “زيكا” في بوجي وطمطم أشهر أدواره.

ذا نيم  – فريق التحرير

حصل ماهر سليم على بكالوريوس فنون مسرحية، قسم إخراج وتمثيل عام١٩٨٤م، دبلوم الدراسات العليا بالأكاديمية المصرية فنون مسرحية في الإخراج ثلاث سنوات ١٩٩٠م، اشتهر بشخصية (زيكا) في مسلسل الأطفال الشهير بوجي وطمطم .

المناصب التي تولاها الفنان ماهر سليم خلال مشواره الفني.

شغل ماهر سليم العديد من المناصب الإدارية ومنها، نائب مدير عام الطليعة٢٠١٠،مسرح الطليعة٢٠١٢، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي ٢٠١٤م، مدير المهرجان القومي للمسرح بالقاهرة ٢٠١٣م، عضوا بلجنة المسرح، عضوا باللجنة العليا للمهرجانات الدولية والمحلية بالمجلس الأعلى للثقافة.

الأعمال الفنية التي شارك فيها الفنان ماهر سليم.

شارك ماهر سليم فى مسلسل الأطفال الشهير (بوجي و طمطم) وقام بأداء صوتي لشخصية “زيكا”، كما شارك فى العديد من الأعمال الفنية مع المخرج العالمي يوسف شاهين، وأخر أعماله الفنية فيلم (وقفة رجالة) مع الفنان ماجد الكدواني وسيد رجب، بيومي فؤاد، شريف دسوقي، أمينة خليل، محمد سلام، بالإضافة إلى ضيوف الشرف الفنانة القديرة سوسن بدر وصفاء الطوخي، إيمان السيد، وإنتاج شركات سينرجي، وقد حقق الفيلم نجاح وأعلي إيرادات وقت عرضه. 

أدوار ماهر سليم بالمسرح.

حصل على منحة لفرقة لوسيرنير٦ عام ٨٢ مع المخرج كريستيان ليوجيشيه، مثل بمسرح الطليعة ما يقرب من ٢٠مسرحية ومنها، مسرحية لسمير العصفورى، زنزانة المجانين، المغنية الصلعاء، القاهرة ٨٠، العسل عسل والبصل بصل.

المهرجانات الدولية التي شارك فيها ماهر سليم .

شارك ماهر فى العديد من المهرجانات الدولية منها، مهرجان قرطاج حيث شارك به مرتين، ومهرجان جرش بالأردن القاهرة ٨٠، عمان مشاركة أكليل الغار، عمان رئيس وفد حنظلة إسلام إمام، الجزائر الدولي..أحدب نوتردام إخراج محمد علام.

صراع ماهر سليم مع المرض.

بدأ صراع ماهر سليم مع السرطان منذ عامين، ففي يوليو الماضي زادت مضاعفات المرض الذي انتشر في الدم، ما أدي إلي دخول ماهر أحد مستشفيات الأورام، وكتب على صفحته بالفيس بوك “كل أصدقائي وأحبائي آسف لعدم الرد على تلفوناتكم، كل عام وأنتم بخير وصحة وسلامة يارب العالمين، أنا محجوز بمستشفى دار السلام الأورام منذ عشرين يوما، ولاتوجد زيارة لنقص مناعتي، هي ليست كورونا لأني أخذت المصل الأول والتاني، المهم لا أريد إزعاجك”.

 

رد ابنة ماهر سليم (أسماء) على مرض والدها.

أعلنت ابنة ماهر سليم بعد مرضه قائلة:”أنا بابا في المستشفى منذ عشرين يوم ومكنش في ناس كتير تعرف، لكن بابا مازال في المستشفى حتى الآن ومحتاج دعواتكم”.

رسالة ماهر سليم أصدقائه وأحبائه  قبل رحيله.

حرص الفنان ماهر سليم على طمأنة محبيه قبل رحيله قائلا:”الحمد لله بفضل الله ودعواتكم، أنا بخير وبشكركم أحبائي وأصدقائي وأقاربي، على سؤالكم واهتمامكم، أنا لسه بالمستشفى ولما أخرج هقولكم وهيكون التواصل فون فقط، شكرا ليكم”.

لتعلن ابنته (أسماء) بعد رسالة والدها بيوم، قائلة:”بعد ما كان في أمل بابا يخرج من المستشفى هيفضل في المستشفى فترة كمان، دعواتكم”. وتدهورت حالة ماهر سليم الصحية حتى لفظ أنفاسه الأخيرة داخل المستشفى.

وفاة ماهر سليم.

توفي الفنان الجميل ماهر سليم عالمنا، الخميس ٢سبتمبر٢٠٢١م، بمستشفي دار السلام الأورام. رحمه الله

نعى نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي الفنان الراحل ماهر سليم قائلا:(كان مثال للفنان المخلص المحترم المحب لفنه، فضلا عن كونه زميلا لي منذ تخرجنا من المعهد العالي للفنون المسرحية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى