شخصيات مصرية

“ماجد الكدواني” رفض العالمية حتى لا يمثل العرب بالإرهابيين، ابنه ممثل صاعد شارك في مسلسل الاختيار٢، قاطع السوشيال ميديا منذ أكثر من ١٢عام.

“ماجد الكدواني” رفض العالمية حتى لا يمثل العرب بالإرهابيين، ابنه ممثل صاعد شارك في مسلسل الاختيار٢، قاطع السوشيال ميديا منذ أكثر من ١٢عام.

فنان شامل يتقن أي عمل يقوم به سواء كوميدي تراجيدي أكشن، قرر أن يقاطع السوشيال ميديا منذ ١٢عام، نجح في أعماله السينمائية التي تركت بصمة في المجتمع، هو الفنان الجميل ماجد الكدواني.

كيف كانت حياة ماجد الكدواني قبل التمثيل.

ولد ماجد الكدواني في١٠ديسمبر١٩٦٧م بحي شبرا، ولكنه قضى طفولته ومراهقته حتى ١٨سنة في دولة الكويت، حصل على بكالوريوس فنون جميلة، وتخصص في قسم الديكور، ولكنه كان لديه تطلع إلى أفضل من ذلك حيث كان يرى نفسه ممثلا في السينما، فقرر أن يخطو أولى خطواته نحو المستقبل والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وتخرج من المعهد ١٩٩٥م، وأثناء دراسته بالمعهد شارك في العديد من المسرحيات وكان أولى مسرحياته هي (الإسكافي ملكا)، أما عن الأفلام فكان أول فيلم يشارك فيه ماجد الكدواني فيلم (عفاريت الأسفلت)١٩٩٦م. 

أعمال ماجد الكدواني في السينما المصرية.

شارك الفنان ماجد الكدواني في العديد من الأفلام السينمائية الناجحة، وتميز بأدواره الكوميدية الثانوية، والذي تمكن من خلالها بجذب الجمهور له ونجاحه في تأدية الدور ببراعة، ومن أشهر أفلامه فيلم (صعيدي رايح جاي)، (حرامية في تايلاند)، (عسكر في المعسكر)، (جاي في السريع)، (الرهينة)، (على جنب يا أسطى)، (العيال هربت)، (الرجل الأبيض المتوسط)، (كباريه)، (شيكامارا)، (لاتراجع ولا استسلام)، (الفرح)، (طير أنت)، (نادي الرجال السري)، (طلق صناعي)، (ساعة ونص)، (الأصليين)، (هيبتا)، (قبل زحمة الصيف)، (تراب الماس)، (وقفة رجالة)، (البعض لايذهب للمأذون مرتين).

تألق ماجد الكدواني في الدراما المصرية على شاشة التلفزيون.

برع الفنان ماجد الكدواني في تنوع وتعدد أدواره بالمسلسلات الدرامية وكان من أشهر المسلسلات التي شارك بها مسلسل (أرابيسك)، (زيزينيا ج١)، (نحن لا نزرع الشوك)، (اوان الورد)، (أحلامك أوامر)، (نمرة اتنين)، (الاختيار٢) وكان أخر أعمال الفنان ماجد الكدواني في الدراما المصرية.

سبب مقاطعة ماجد الكدواني بالسوشيال ميديا منذ أكثر من ١٢عام.

صرح الفنان ماجد الكدواني أنه ليس له علاقة بالسوشيال ميديا منذ أكثر من ١٢ عام، وأن كل الصفحات التي تنتحل شخصيته هي صفات مزيفة ولا تمت له بصلة من قريب أو بعيد، وأضاف قائلا:”طبعا كل واحد حر في رأيه بس أنا فضلت أكون بعيد ودا أفضل ليا، وأنا مش بعيد عن جمهوري أنا بتابع ردود أفعالهم من الشارع ومن كلام الناس حوالي مش لازم تكون السوشيال ميديا هي بس الوسيط”.

رفض ماجد الكدواني الأدوار العالمية، السر وراء ذلك.

كشف الفنان ماجد الكدواني عن رفضه ثلاث عروض في أفلام أجنبية لتجسيد شخصية إرهابي، وأوضح في لقائه في برنامج ( The insider) أنه يرفض فكرة تجسيد العرب لشخصية الإرهابي في الأعمال الأجنبية، موضحاًعن دوره في مسلسل الإختيار٢ مختلف على الرغم من أنه إرهابي أيضاً، لكنه ليس بالشكل النمطي الإرهابي ولا يحتوي على أي مشاهد عنف.

ماجد الكدواني وحياة الأسرية.

تزوج ماجد الكدواني من زميلة له في كلية الفنون الجميلة وأنجب منها يوسف وساندرا، وقد نهج يوسف نهج والده، حيث اتجه إلى مجال التمثيل وشارك كضيف شرف في مسلسل (الإختيار٢).

الجوائز التي حصل عليها الفنان ماجد الكدواني تقديرا لموهبته وأدائه المميز.

حظى مشوار ماجد الكدواني الفني على العديد من الجوائز والتقدير له لما قدمه من أعمال فنية تستحق التقدير والاحترام، حيث حصل على أفضل ممثل من المركز الكاثوليكي للسينما، أفضل ممثل من مهرجان أبو ظبي، أفضل ممثل دور ثاني عن فيلم (ساعة ونص)، أفضل ممثل عن فيلم (زحمة الصيف)، جائزة الإبداع الفني من مهرجان الكاثوليكي للسينما عن فيلم (هيبتا)، جائزة فاتن حمامة للتميز من مهرجان القاهرة السينمائي، أفضل ممثل كوميدي عن فيلم (نادي الرجال السري)، جائزة التمثيل عن فيلم (تراب الماس).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى