شخصيات مصرية

شقيقها مخرج معروف وبدأت مشوارها الفني على المسرح وتخرجت من كلية الزراعة و تألقت بدورها في مسلسل “الأختيار” قصة حياة الفنانة ماجدة منير (صور)

The Names – فريق التحرير

ماجدة منير: ممثلة مصرية معروفة، عانت كثيرا إلى استطاعت الكشف عن موهبتها على من وجود عمل شقيقها في المجال الفني، واشتهرت بأداء دور الأم في أغلب أعمالها السينمائية منها أو التلفزيونية. 

نشأتها والبداية الفنية

ولدت النجمة المصرية ماجدة منير في محافظة بورسعيد المصرية لعائلة مسيحية ميسورة الحال، وقضت سنوات من طفولتها هناك.

درست منير جميع المراحل الدراسية في بورسعيد إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جعلها تنتقل إلى القاهرة للدراسة في كلية الزراعة جامعة القاهرة وتخرجت منها سنة 1975.

لم يكن الهدف الرئيسي من انتقالها إلى القاهرة هو الدراسة، بل تحقيق حلم الطفولة بأن تصبح ممثلة وتدخل عالم الفن والمسرح، فكان لها ما أرادت خلال دراستها الجامعية، حيث قدمت العديد من المسرحيات على خشبة مسرح الجامعة، كما شاركت في مسرحيات أخرى على مسرح الثقافة الجماهيرية لعدة سنوات.

شاركت خلال تلك السنوات في تقديم الكثير من المسرحيات ولعل أبرزها مسرحية “منين أجيب ناس”، وكان شقيقها مراد منير هو مخرج المسرحية، فأبدعت بالأداء الذي قدمته على خشبة المسرح، الأمر الذي جعلها تنضم إلى فريق التمثيل في مسرحية “الملك هو الملك.

قدمت بعد ذلك الكثير من الأعمال المسرحية، حيث وقفت أمام الفنان محمد منير وقدمت دور في مسرحية “اللولي” بطولة الفنان محمد مطر، وعلى الرغم من كل تلك الأعمال إلا أنها لم تحقق الشهرة التي تحلم بها.

تم تسليط الضوء عليها أخيرا بعد ما يقارب الأربعين عاما في العمل على المسرح عندما تلقت مكالمة هاتفية من المخرجة إنعام محمد علي، حيث قدمت لها الفرصة المنتظرة وعرضت عليها دور في مسلسل “سنوات الضحك والدموع” بطولة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة والفنانة تهاني راشد، وجسدت منير فيه شخصية “مايسة”.

انقطعت بعد ذلك لفترة طويلة عن العمل في المجال الفني، لكن عادت مرة آخرى من خلال الدور الذي قدمته في مسلسل “الغروب لا يأتي سرا” مع الفنان أحمد بدير والفنان سيد ابراهيم الشرقاوي، وكان من إخراج المتألقة انعام الجريتلي.

نالت شهرة واسعة بعد الأدوار التي قدمتها وأثبتت الموهبة الكبيرة التي تمتلكها على الرغم من بدايتها المتأخرة، لتصبح ماجدة بعد ذلك واحدة من أكبر نجوم الوسط الفني في مصر.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة ماجدة منير الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة، ووقفت أمام كبار نجوم الدراما المصرية، نستعرض معكم أبرز أعمالها التلفزيونية:

شاركت في مسلسل “أريد رجلا”، “درب الطيب”، “أسلحة دمار شامل”، “نادي القلوب الجريحة”، “كلمة حق”، “عايزة أتجوز”، “الشمع الأحمر”، “فتاة المصنع”، “سجن النسا”، “أنا عشقت”،”طريقي”، “زواج بالإكراه”.

شاركت أيضا في مسلسل “نصيبي وقسمتك”، “طاقة القدر”، “حلاوة الدنيا”، “الحصان الأسود”، “كلبش” في جزئه الثاني، “أبو العروسة”، “ابن أصول”، “لما كنا صغيرين”، بالإضافة إلى مسلسل الأختيار مع الفنان أمير كرارة، فجسدت دور والدة أحد التكفيريين وخطفت الأنظار بسبب الأداء الكبير التي قدمته. 

أما على المستوى السينمائية فلم تقدم النجمة المصرية الكثير من الأفلام، حيث قدمت دور في فيلم “الفاجومي” في عام 2011، و فيلم “سكر” بدور إيمان أم ملك سنة 2015. 

حياتها الشخصية

لم تذكر الفنانة ماجدة منير أي معلومات حول حياتها الشخصية سواء من خلال وسائل الإعلام أو على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى