شخصيات مصرية

لم يتزوج حتى الآن ومسلسل “بدون ذكر أسماء” سبب شهرته وتخرج من كلية التجارة بعد 12 عاما قصة حياة الفنان الشاب مؤمن نور (صور)

The Names – فريق التحرير

مؤمن نور: ممثل مصري معروف، بدأ مشواره في عام 2005 بجانب الفنان حسين فهمي، واستطاع خلال وقت قصير أن يخطف أنظار الجميع بسبب خفة ظله وحضوره القوي سواء في تقديم البرامج أو من خلال الأعمال الفنية.

نشأته 

ولد النجم المصري مؤمن نور في العشرين من شهر يونيو \ حزيران سنة 1983 في محافظة الإسكندرية، لعائلة مصرية ميسورة الحال.

درس نور جميع المراحل الدراسية في الإسكندرية إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل جعلها يكمل دراسته الجامعية في كلية التجارة جامعة الإسكندرية، وتخرج منها بعد 12 عاما بسبب انشغاله في الحياة الفنية، وسفره إلى القاهرة كي ينمي الموهبة الفنية التي يمتلكها.

وتحدث النجم المصري عن تلك الفترة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “قعدة صبايا” والذي تقدمه الإعلامية نيفين أنور، والمذاع عبر قناة المحور قائلا: “أن والدته ساعدته كثيرا وكان لها الفضل في إكمال مسيرته التمثيلية، مشيرا إلى أنه عندما سافر إلى القاهرة كان لا يعرف أي شيء.

بدايته الفنية

بعد التخرج من الجامعة وبسبب حبه وشغفه الكبير للتمثيل قرر الانتقال إلى القاهرة، ومن ثم القيام بالدراسات الحرة في التمثيل، إلى أن حصل على أول فرصة له في عالم التمثيل.

بدأ مسيرته الفنية في عام 2005 عندما قدم له المخرج عمر عبد العزيز الفرصة للمشاركة في مسلسل “الشارد” مع النجم عمر نجيب والفنان حسين فهمي، بالإضافة إلى النجمة سوسن بدر.

ظهر النجم مؤمن نور من خلال تقديم البرامج، حيث شارك في تقديم حلقات إضافية في الموسم الثالث من البرنامج المعروف “ذا فويس”، بالإضافة إلى ظهوره ضمن الحلقات المباشرة من غرفة السوشيال ميديا.

ظل نور يقدم الأدوار البسيطة إلى أن شارك في مسلسل “بدون ذكر أسماء” وخطف الأنظار بعد الدور الذي قدمه، لينال شهرة واسعة ويثبت الموهبة الكبيرة التي يمتلكها في عالم التمثيل، وتتوالى عليه الأعمال الفنية المختلفة.

أبرز أعماله

قدم الفنان مؤمن نور الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة ووقف أمام كبار نجوم الوسط الفني مثل الفنان يحيى الفخراني وغيره، نستعرض معكم بداية أهم أعماله التلفزيونية:

شارك في مسلسل “بنت بنوت”، “العندليب”، “على الهوا”، “شريف ونص”، “الجماعة”، “أبواب الخوف”، “بدون ذكر أسماء”، “فرصة ثانية”، “ألف ليلة وليلة”، “أرض جو”، “الحصان الأسود”، “قمر هادي”، “علامة استفهام”، “خارج السيطرة”، “النمر”.

أما على المستوى السينمائي فيلم يشارك الفنان مؤمن نور في الكثير من الأفلام، نذكر أبرزها: “اوقات فراغ”، “كابتن مصر”، “صابر جوجل”، “قصة حب”.

حياته الشخصية

لم يتزوج النجم مؤمن نور حتى يومنا هذا، كما أنه يعتبر من النجوم الذي يحاولون دائما إيعاد حياتهم الشخصية عن وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى