شخصيات مصرية

متزوجة من لاعب كرة قدم شهير ولها أصول عراقية وحفيدة شاعر وكاتب معروف وقصة خلافها مع الإعلامية ريهام سعيد محطات في حياة الفنانة لقاء الخميسي (صور)

The Names – فريق التحرير

لقاء الخميسي: ممثلة مصرية معروفة، نشأت في عائلة معروفة وكان بدايتها في الوقوف أمام عدسات الكاميرات من خلال الإعلانات، وتميزت بالأدوار الكوميدية في أغلب الأعمال التي قدمتها سواء في السينما أو التلفزيون.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية لقاء الخميسي في الخامس عشر من شهر مارس \ آذار سنة 1978 في محافظة القاهرة، لعائلة فنية ميسورة الحال فهي الحفيدة الأولى للشاعر والكاتب الكبير عبد الرحمن الخميسي، ووالدتها عراقية الجنسية، تعرفت على والدها خلال إحدى زياراته إلى العراق، وتزوجت منه على الرغم من وجود عادات وتقاليد تمنع زواج الآشوريين من خارج الطائفة.

درست لقاء جميع المراحل الدراسية في محافظة القاهرة حتى حصلت على الشهادة الثانوية مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية التجارة جامعة القاهرة، وبعد تخرجها التحقت الخميسي بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

بعد الانتهاء من الدراسة لم تسنح الفرصة المناسبة لدخول الخميسي مجال التمثيل، الأمر الذي جعلها تعمل في مجال التدريس، حيث عملت كمعيدة في كلية التجارة جامعة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة.

شغفت النجمة المصرية بالفن والتمثيل منذ الصغر، حيث انضمت للعديد من الفرق من المسرحية خلال فترة المدرسة، على الرغم من دراستها التمثيل إلا أنها بدأت مشوارها الفني من مجال الإعلانات، وقدمت الكثير من الإعلانات لبعض الشركات التجارية في مصر.

أما بدايتها الحقيقية في عالم التمثيل كانت عندما شاركت في مسرحية “تحب تشوف مأساة” مع المخرج الكبير محمد مجدي والتي كانت بمثابة البوابة التي انطلقت من خلالها إلى عالم الشهرة والفن. 

وفي عام 2007 بدأ الجمهور يتعرف على النجمة الشابة بعدما قدمت دور مميز أظهر الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها، وكان هذا الدور من بطولة مسلسل “قضية رأى عام” بطولة الفنانة يسرا، وجسدت الخميسي دور الطبيبة التي تتعرض للاغتصاب أثناء عودتها من عملها، ويعتبر نجاح المسلسل في وقتها العامل الأهم في ظهور الفنانة لقاء الخميسي.

حصلت بعد ذلك على الكثير من الأدوار من خلال السينما والتلفزيون، كان أهمها الدور الذي قدمته مع الفنان أشرف عبد الباقي في مسلسل ست كوم “راجل وست ستات”، والدور الذي قدمته أيضا مع الفنان مصطفى شعبان في مسلسل “الزوجة الرابعة”.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة لقاء الخميسي الكثير من الأدوار المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الدراما المصرية مثل الفنان محمود عبد العزيز وغيره من الفنانين، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

قدمت دور في فيلم “عسكر في المعسكر” مع الفنان محمد هنيدي وعرض الفيلم الذي جسدت فيه شخصية “سعدية زوجة خضر” لأول مرة في عام 2003، كما شاركت فيلم “كذلك في الزمالك” بطولة الفنان حسين إمام والفنان محمد لطفي.

جسدت شخصية “سامية” في فيلم “حاحا وتفاحة” بطولة الفنانة ياسمين عبد العزيز والفنان طلعت زكريا بالإضافة إلى الفنان الراحل حسن حسني، وعرض الفيلم لأول مرة سنة 2006.

أما أعمالها في التلفزيون فقدمت الكثير أهمها، مسلسل “العندليب حكاية شعب” الذي تدور أحداثه حول قصة حياة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، كما شاركت في مسلسل “لحظات حرجة” بطولة الفنان شريف عرفة والفنان أحمد مكي.

شاركت في مسلسل “الأخوة أعداء” الذي عرض لأول مرة عام 2012 وكان في بطولته الفنان الراحل صلاح السعدني والفنان أحمد رزق، وفي العام التالي قدمت دور في مسلسل “الركين” مع الفنان محمود عبد الغني.

وقفت أمام الفنان الكبير محمود عبد العزيز في المسلسل الذي قدمه في الموسم الرمضاني عام 2016 تحت عنوان “رأس الغول”، و جسدت دور “سحر المصري” في مسلسل “لمعي القط” بطولة الفنان محمد إمام.

حلت كضيفة شرف في مسلسل ” سكر زيادة” الذي كان في بطولته الفنانة نادية الجندي والفنانة نبيلة عبيد، وأخر أعمالها الفنية كانت في العام الماضي 2021 عندما قدمت دور في مسلسل “ضد الكسر” مع الفنانة نيللي والفنان محمد فراج.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة لقاء الخميسي من حارس مرمى نادي الزمالك السابق، وحارس نادي وادي دجلة محمد عبد المنصف سنة 2003، وبالتحديد بعد انتهائها من تصوير فيلم “عسكر في المعسكر”.

وكانت قد التقت الخميسي بزوجها صدفة في أحد المطاعم المطلة على نهر النيل، ووقع في حبها من أول نظرة، الأمر الذي جعله يستعين بزميله حسام حسن كي يتعرف عليها.

وأنجب الثنائي ولدين هما “أدهم” وآسر” الذي أطلقت عليه هذا الاسم بسبب حبها الكبير للفنان آسر ياسين، وتحرص الخميسي على نشر بعض الصور التي تجمعها مع عائلتها عبر حسابها الرسمي في موقع أنستجرام، كما تحرص على تهنئة زوجها في جميع المناسبات.

قصة خلافها مع ريهام سعيد

بدأ الخلاف بين الفنانة لقاء الخميسي والإعلامية الشهيرة ريهام سعيد بعد عرض حلقة صادمة عبر البرنامج الذي تقدمه الأخيرة عبر قناة “النهار”، والذي تناول قصة صيد الثعالب، الأمر الذي جعل الخميسي تنتقد الموضوع الذي تناولته الحلقة عبر حسابها الشخصي في موقع “فيسبوك” قائلة:”ليس من المقبول أن يعرض على الشاشة كمية التعذيب التي يتعرض لها الحيوان، الرحمة يا بشر مع الإنسان ومع الحيوان”، وعلى الرغم من وجود الكثير من التعليقات التي كانت تؤيد فكرة الخميسي، إلا أن الإعلامية ريهام سعيد قامت بالرد بأسلوب حاد قائلة:”المفروض نكذب يعني، ونوريهم طريقة صيد غلط، بطلي أنت تلبسي جاكيتات غالية عشان يبطلوا صيد الحيوانات دي، وعلى فكرة انت بتأكلي حمام وهو ينضرب بالنار، وبتاكلي سمك، والغريب في الموضوع أنك المفروض زميله، وأنك تنتقدني ده غير مسموح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى