شخصيات مصرية

 سر حرمانها الأمومة، وسبب طلاقها من حسن يوسف، ولهذا السبب تفائل بها عبد الحليم، القبلات والأحضان منعتها من الزواج.. قصة حياة “لبلبة”

سر حرمانها الأمومة، وسبب طلاقها من حسن يوسف، ولهذا السبب تفائل بها عبد الحليم، القبلات والأحضان منعتها من الزواج.. قصة حياة “لبلبة”

ذا نيم – فريق التحرير

ولدت الفنانة لبلبلة في 14 نوفمبر 1946،وهي من مواليد برج القوس،و اسمها الحقيقي “نينوشكا مانوك كوبليان”، فهي من أصول أرمنية ترجع إلى مدينة حلب في سوريا، وولدت الفنانة الاستعراضية والجميلة وصاحبة المواهب المتعددة في منطقة مصر الجديدة، وهي الأخت الصغيرة في عائلة ولها أخت أخرى وأخين، وهي أبنة عم كلا من الفنانات نيللي وفيروز، فهي من عائلة فنية.

في عمر مبكر بدأت أسرتها تلتفت إلى موهبة الطفلة الصغيرة التي كانت تبلغ من العمر وقتها ٣ سنوات، وفعلت أسرتها كل ما في وسعها لتنمية موهبة بنتهم الصغيرة، فكانت الفنانة لبلبة بارعة وقتها في تقليد الفنانيين والمشاهير، وهو ما لفت الانتباه إلى موهبتها الكبيرة، فاكتشفها متعهد الحفلات “المعلم صديق” وساعدها للمشاركة في الحفلات التي كانت تقام على المسرح القومي، لتبدأ موهبتها في النضوج والظهور.

سبب تسميتها بلبلبة.

اسم ” لبلبة” كان سببه أبو السعود الأبياري وذلك بسبب طريقة حديثها السريعة” زي اللبلب” واكتشف الفنانة لبلبلة المخرج نيازي مصطفى، وظهرت في فيلم “حبيبتي سوسو” بأسم لبلبلة لأول مرة في عام 1951،والجدير بالذكر أن الفنانة لبلبة درست الباليه الكلاسيكي كما عملت بالغناء ولها 268 أغنية منهم 30 أغنية للأطفال.

10 جنيهات هم المبلغ التي كانت تتقاضاه لبلبلة أثناء مشاركتها في الحفلات وتقديم فقرات التقليد التي اشتهرت بها.

طفولة لبلبة وسبب اختلافها عن الأخرين.

وكانت للحفلات التي كانت تشارك بها الفنانة لبلبة تأثير كبير على طفولتها، ف لم تعيشها كما ينبغي لطفلة مثل كل الأخرين في سنها، فليس لديها أصدقاء في سنها تشارك معهم اللعب والضحك، وكانت والدة لبلبلة تشترط عليها ألا تتأخر عن الساعة الحادية عشر عند العودة للمنزل.

اشتركت لبلبة كعضو لجنة تحكيم في 6 مهرجانات دولية في باريس وفالنسيا ودبي وبيروت والمغرب والسويد. وأيضًا كانت في 16 مهرجان عربي كعضو لجنة تحكيم.

علاقة الفنانة لبلبة بالفنان عبد الحليم حافظ.

والجدير بالذكر أن الفنانة لبلبلة كانت على علاقة جيدة وجميلة بالعندليب الأسمر الفنان الراحل عبدالحليم حافظ ، وكان يتفائل بوجودها لذلك شاركته معظم حفلاته، وكان يدخلها المسرح تغني وتقلد قبل صعوده إلى المسرح.

زواجها من حسن يوسف وسبب طلاقها.

أما عن حياتها الشخصية فتزوجت الفنانة لبلبة مرة واحدة وكانت من الفنان حسن يوسف وكان عمرها وقت ذلك 17 عامًا فقط، عن قصة حب معروفة في الوسط الفني و لم يستمر الزواج بينهما طويلا، حيث استمر 7 سنوات فقط وكان طلاقهما بسبب قبلة كانت بين الفنانة لبلبة والفنان حسين فهمي في فيلم “بنت بديعة” للمخرج حسن الإمام، وقرر الفنان حسن يوسف بعدها الانفصال عن الفنانة لبلبة، ولم تنجح أي محاولات وقتها للصلح بينهما وانفصلت بالفعل ولم ترتبط لبلبة مرة أخرى وتزوج حسن يوسف من الفنانة شمس البارودي وانجب منها.

وصرحت لبلبة في أحد البرامج التي كانت ضيفتنا عن موضوع الزواج وقالت:” كان ممكن اتجوز أكثر من مرة، لكن عشقي للفن وقف قدام ده، لأن الطرف الآخر كانب يرفض عملي في التمثيل، وبسبب مشاهد الأحضان والقبلات مع الفنان الكبير عادل إمام”.

وقالت بأن شخصا من الذين كانوا يريدون الزواج بعا قال له “إزاي مراتي تتصور كده وعادل إمام.

قامت الفنانة لبلبة ببطولة عدد كبير من الأفلام ومن أهمهم “ليلة ساخنة” من إخراج عاطف الطيب، “جنة الشياطين” من إخراج أسامة فوزي، “معالي الوزير” بمشاركة الفنان الراحل الكبير أحمد زكي، “عصابة حماده وتوتو” من إخراج محمد عبدالعزيز، “احترس من الخط” .

أما عن الجوائز فحصلت الفنانة لبلبة على أكثر من جائزة كأحسن ممثلة ومن أهمهم جائزة بينالي السينما العربية من معهد العالم العربي في باريس عند دورها في فيلم “ليلة ساخنة” من إخراج عاطف الطيب سنة 1996، كما فازت بنفس الجائزة كأحسن ممثلة في مهرجان “كل افريقيا” بكيب تاون جنوب افريقيا سنة 1996 عن دورها في نفس الفيلم.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى