شخصيات مصرية

الراقصة كيتي .. ذكرها رأفت الهجان في مذكراته، تعيش في اليونان حتى الأن ولم تتزوج ولا مرة في حياتها، لماذا هربت من مصر في عز شهرتها (صور)

الراقصة كيتي .. ذكرها رأفت الهجان في مذكراته، تعيش في اليونان حتى الأن ولم تتزوج ولا مرة في حياتها، لماذا هربت من مصر في عز شهرتها (صور)

ذا نيم  – فريق التحرير

الراقصة كيتي أشهر راقصات سينما الأبيض والأسود، التي اشتهرت بعفريتة إسماعيل ياسين في السينما وبعد اعتقالها أشتهرت بشائعة الجاسوسية علاقتها برأفت الهجان، وفي يومنها هذا انتشرت أخبار كيتي مرة أخرى عندما نشرت عنها قصة صحيفة تقول بأن كيتي على قيد الحياة حتى الآن.

في أحد أحياء الإسكندرية العريقة على ضفاف البحر المتوسط ولدت الراقصة كيتي في الأول من فبراير 1931 لأب وأم يونانيين الجنسية من أحد أسر الجاليات اليونانية التي تعيش في الاسكندرية.

قصة دخول كيتي لعالم الفن، وعفريتة إسماعيل ياسين سبب شهرتها.

سريعاص ما انتقلت الأسرة مع الفتاة الصغيرة للعيش بالقاهرة وخاصة في حي شبرا، بعدما دخلت الفتاة عالم الفن وامتهنت الرقص وعلمت الأسرة أن القاهرة عاصمة الفن، ولن تحقق كيتي حلمها في الفن إلا بوجودها بالقاهرة.

من الرقص في الكازينوهات والفرق المسرحية للظهور على شاشة السينما حتى سارت كيتي من ألمع النجوم على شاشة السينما في الخمسينيات، وثلت الأفلام التي قدمتها إلى  60 فيلم، يعتبر أشهرهم “عفريتة إسماعيل ياسين” حيث احتلت دور البطولة به مع إسماعيل ياسين، وقدمت الكثير من الأفلام مع إسماعيل ياسين سواء كانت أدوار كبيرة أم صغيرة، وقدمت باقة كبيرة منها (فيلم آدم وحواء، فيلم شباك حبيبي، فيلم إسماعيل ياسين، في مستشفى المجانين، فيلم بنت الجيران وغيرهم)

لم تتزوج كيتي ولا مرة حتى الآن وشائعة زواج واحدة.

لم تعلف الفنانة كيتي عن زواجها ولا مرة ولم تعلن الصحافة قديماً أي أخبار عن زواج أو خطوبة للفنانة كيتي، ويفترض أنها لم تتزوج حتى يومنا هذا.

ولكن هناك شائعة تقول أنها كانت متزوجة من المخرج حسن الصيفي، حيث قدموا الكثير من الأفلام سوياً، وحتى يربطون انقطاعها عن العمل في منتصف الستينات من القرن الماضي بسبب زواجها منه.

هل كانت على علاقة برأفت الهجان.

هناك شائعات تقول أن الراقصة كيتي كانت على علاقة بالبطل المصري رأفت الهجان، وهذا يرجع لأن المذكرات المنشورة لرفعت الجمال والشهير برأفت الهجان ذكر فيها أنه وقع في حب راقصة تدعى “بيتي” وهذا عندما عمل في مجال التمثيل.

اليونان تكرم الراقصة كيتي ٢٠٢٠.

لم تنقطع كيتي عن العمل بالفن بل عادت لوطنها الأصلي اليونان، في عام 1965 وشاركت في بعض الأعمال السينمائية حتى توقفت نهائيا في عام 1980. 

منح صندوق المعونة المتبادلة التابع لجمعية الممثلين اليونانيين للراقصة “كايتى فوتساكي” دبلوم فخرية تقديراً على مجمل أعمالها لصالح لتعزيزها بلدها اليونان في الساحة الدولية، في يوم 14 يناير 2020.

هل كانت كيتي جاسوسة لصالح الموساد.

اعتزال “كيتي” الرقص في مصر والسينما وهي في أوج شهرتها كان سبب لظهور الكثير من الشائعات، وأشهرها هي تورط كيتي تورطها في التجسس لصالح الموساد، ولذلك هربت قبل أن توقع عليها العقوبات القانونية، ولكنها لم تثبت صحة هذه الشائعات.

وكانت شائعة موتها لنفس السبب وهو اختفائها فجأة عن الساحة الفنية في اليونان في الثمانينات، مما جعل البعض يعتقد أنها ماتت في صمت دون تسليط أضواء من الصحافة، والحقيقة أنها مازالت على قيد الحياة وتعيش في اليونان حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى