شخصيات مصرية

متزوج من خارج الوسط الفني ولديه أولاد واشتهر من خلال مسرح “تياترو مصر” وقدوته في التمثيل الفنان يحيى الفخراني قصة حياة الفنان كريم عفيفي (صور)

the names – فريق التحرير

كريم عفيفي:ممثل مصري معروف، بدأ حياته الفنية على مسرح الجامعة في الإخراج والتمثيل، اشتهر بأدواره الكوميدية وحقق شهرة واسعة في السينما المصرية خلال فترة قصيرة بسبب خفة ظله وحضوره المميز أمام عدسات الكاميرات.

نشأته والبداية الفنية

ولد النجم المصري كريم عفيفي في محافظة القاهرة في الرابع والعشرين من شهر ديسمبر \ كانون الأول سنة 1987 لعائلة مصرية بسيطة، درس جميع المراحل الدراسية في القاهرة حتى حصل على الشهادة الثانوية بمعدل جعله يدخل كلية التجارة في جامعة القاهرة.

بدأ حبه للتمثيل السينما أثناء الدراسة الجامعية، حيث أخرج العديد من المسرحيات التي كانت تعرض على مسرح الجامعة مع بعض أصدقائه، كما كان هو الممثلين لهذه المسرحيات.

بعد التخرج من الجامعة رشحه مكتشف المواهب والمخرج الكبير خالد جلال للمشاركة في مسرحية “أس أم أس” بطولة الفنانة اللبنانية نيكول سابا، المسرحية التي تعد أول عمل فني للفنان كريم عفيفي، حيث وقف أمام كبار النجوم في بدايته مثل الفنان حسن كامي والفنان محمود الدسوقي بالإضافة إلى الفنانة إيمان السيد.

وفي عام 2010 بدأت شهرة النجم الشاب تزداد داخل الوسط الفني، فشارك في مسرحية “هاملت” مع الفنان الكبير محمد صبحي والفنان عماد رشاد، كما قدم في نفس العام دور بسيط في المسلسل الكوميدي “الكبير أوي” بطولة الفنان أحمد مكي والفنانة دنيا سمير غانم، ومن ثم تابع عفيفي التمثيل في باقي أجزاء المسلسل.

قدم له الفنان أشرف عبد الباقي فرصة للمشاركة في مسرح “تياترو مصر” الذي ضم العديد من النجوم الشباب أبرزهم الفنان مصطفى خاطر وحمدي الميرغني وعلي ربيع، والذي تم تغيير اسم الفرقة بعد ذلك ليصبح “مسرح مصر”، ومن ثم انطلق الفنان الشاب إلى النجومية في عالم الفن والتمثيل.

أبرز أعماله

قدم الفنان كريم عفيفي العديد من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الفنية الممتدة حتى هذه اللحظة وكان له حضور مميز وخفيف الظل أمام عدسات الكاميرات، نستعرض معكم أبرز أعماله:

شارك في المسلسل الكوميدي ” بنات سوبر مان” بطولة الفنانة شيري عادل وريهام حجاج بالإضافة إلى الفنانة يسرا اللوزي، وجسد عفيفي شخصية “مروان قرني الدحليشي” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول شخصية سوبر مان الأسطورية الذي يزور مصر للقيام بمهمة خاصة كلفته بها الحكومة الأمريكية، ليتعرف على امرأة مصرية ويتزوج منها لينجب ثلاث بنات خارقات، يحاولون تقمص شخصيات خارقة بطريقة كوميدية مما يسبب لهم الكثير من المتاعب.

وفي عام 2017 شارك عفيفي في الفيلم الكوميدي “خير وبركة” بطولة الفنان على ربيع والفنان محمد عبد الرحمن بالإضافة إلى الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، وتدور أحداث الفيلم حول شقيقين يحاولان البحث عن فرصة عمل جيدة، وخلال رحلة البحث يواجهان العديد من المواقف الكوميدية عندما يعملان في مهن لا يعرفون عنها شيئا.

حياته الشخصية

تزوج الفنان كريم عفيفي من سيدة من خارج الوسط الفني كانت زميلته أثناء الدراسة الجامعية في أغسطس \ آب عام 2015، ولديه من الأولاد اثنان هما أسر الذي رزق به عام 2017 وحمزة في بداية عام 2020، ودائما ما يحرص عفيفي على إبعاد زوجته وأولاده عن وسائل الإعلام، كما يحب أن تكون حياته الخاصة ملك له فقط.

قدوته في التمثيل

كشف النجم الشاب عن قدوته في عالم الفن والتمثيل من خلال حوار خاص مع جريدة “الموجز” قائلا:” قدوتي في التمثيل هو الفنان الكبير يحيى الفخراني فهو قمة كبيرة في عالم الفن والسينما في مصر والوطن العربي، فنان له قدرته في عالم المسرح والدراما، ومن يعمل معه يكتسب الخبرة والشرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى