شخصيات مصرية

تزوّج مرتين وأصيب بـ 12 جلطة وكان يخشى الوقوف أمام أحمد زكي.. قصّة الفنان كريم عبد العزيز

فريق التحرير

يعد الفنان المصري كريم عبد العزيز واحدًا من نجوم الصف الأول بمصر والوطن العربي، حيث استطاع منذ طفولته وحتى الآن أن يترك بصمة في الأعمال الفنية التي شارك فيها.

ويمتاز كريم عبد العزيز بوسامته وبخفّة ظله، التي جعلته يتربع على عرش قلوب الجماهير، وأهلته ليكون ضمن أفضل الفنانيين في تاريخ السينما المصرية والعربية.

وحققت أعماله الفنية نسب مشاهدة عالية، حيث نجح في تقديم عدد كبير من الأدوار المتنوعة، التي لاقت ترحيبًا عظيمًا من الجمهور.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “مدى بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري كريم عبد العزيز، وأهم المحطات التي مر بها خلال حياته.

كريم عبد العزيز

هو ممثل ومخرج سينمائي مصري، ولد في 17 أغسطس 1975، تربى داخل أسرة فنية فوالده هو المخرج محمد عبد العزيز، وعمه المخرج عمر عبد العزيز، وابن عمته هو المخرج محمد ياسين.

رغم البيئة الفنية التي ولد فيها وموهبته منذ الصغر إلا أن كريم عبد العزيز حرص على إثقالها بالدراسة، فانضم إلى معهد السينما عام 1994، وتخرج منه بقسم إخراج عام 1997.

وقبل أن يدخل الفنان كريم عبد العزيز إلى عالم الفن، عمل مساعد مخرج لفترة وجيزة، ثم قرر بعدها التوجه إلى مجال التمثيل.

دخول كريم عبد العزيز إلى الفن

يرجع لتربية كريم عبد العزيز الفضل في دخوله عالم الفن وهو طفل، حيث شارك لأول مرة وهو بسن الـ3 من عمره في فيلم “البعض يذهب للمأذون مرتين”، وهو فيلم من إخراج والده.

ورغم صغر سنه إلا أنه نجح في تقمّص الأدوار، وكان له قبولًا لدى الجمهور، فتوالت عليه الأعمال وشارك وهو طفل في أكثر من عمل برفقة عدد كبير من نجوم الفن الكبار.

حياة كريم عبد العزيز الخاصة

تزوّج الفنان المصري كريم عبد العزيز مرتين، المرة الأولى من الصحفية سماح غنيم عام 2002، ولكن زواجهما لم يستمر وانفـ.صلا في 2003.

وتزوّج الفنان المصري كريم عبد العزيز للمرة الثانية عام 2006، من زوجته هايدي سرور وأثمر زواجهما بابنتهما ملك وابنهما علي.

رغم تعوده عليها كانت سببًا في مرضه.. كريم وإضاءة البلاتوهات

كانت بلاتوهات التصوير والإستديوهات ليست بغريبة عليه منذ صغره نتيجه لعمل والده الدائم في مجال الفن، كما أنه بدأ مشواره الفني مبكرًا.

ورغم ذلك إلا أن الإضاءة في البلاتوهات، تسببت في إصـ.ابة الفنان المصري كريم عبد العزيز بمرض “تجمع دموي” في عينه اليسرى.

وأجرى كريم بعدها 3 عمليات جراحـ.ية في مصر، إلا أنها جميعا باءت بالفشل، حتى سافر برفقة والده إلى لندن، وأجرى هناك عملية جراحية رابعة ونجحت في النهاية.

أفلام كريم عبد العزيز

شارك كريم عبد العزيز في عدد كبير من الأعمال السينمائية التي شهدت نجاحًا باهرًا، أحبه من خلالها الجمهور وجعلته مقربًا منهم، فمن أدوار صغيرة إلى أدوار البطولة.

ومن أبرز الأفلام التي شارك فيها كريم، وترك فيها بصمته ومن روحه المرحة: فيلم “البعض يذهب للمأذون مرتين”، “انتبهوا أيها السادة”، “قاتل ما قتلش حد”، “المشبوه”، “منزل العائلة المسمومة”.

كما شارك كريم في فيلم “اضحك الصورة تطلع حلوة” برفقة الفنان الكبير أحمد زكي حيث يعد علامة في تاريخه الفني، وذكر كريم أنه رفض المشاركة في بداية الأمر خوفًا من الوقوف أمام أحمد زكي.

وظهر كريم عبد العزيز أيضًا في فيلم “عبود على الحدود”، “ليه خلتني أحبك”، “حرامية في كي جي تو”، “حرامية في تايلاند”، “الباشا تلميذ”، “أبو علي”، “واحد من الناس”، “في محطة مصر”.

ومثل كريم عبد العزيز أيضًا في فيلم “خارج على القانون”، “ولاد العم”، “فاصل ونعود”، “الفيل الأزرق”، “نادي الرجال السري”، “البعض لا يذهب للمأذون مرتين”، “كيرة والجن”.

مسلسلات كريم عبد العزيز

ونجح الفنان المصري كريم عبد العزيز بموهبته الفطرية في لفت أنظار النقاد والمخرجين لينال المشاركة في عدد من الأعمال التليفزيونية.

ومن أبزر المسلسلات التي شارك فيها الفنان كريم، كان مسلسل “امرأة من زمن الحب”، “الجماعة”، “الهروب”، “وش تاني”، “الزيبق”، “الاختيار 2”.

“مجنونة كريم عبد العزيز”.. معحبة تهدده بتشويه وجهه

وفي عام 2005، تعرض الفنان المصري كريم عبد العزيز لأغرب موقف من إحدى معجباته، التي هـ.ددته بتشـ.ويه وجهه بماء النـ.ار في حال تزوّج مرة أخرة.

ونجحت الشرطة المصرية في إلقاء القبض على هذه الفتاة، التي أطلقت عليها الصحف المحلية لقب “مجنونة كريم عبد العزيز”.

 كريم عبد العزيز والمرض

أصيـ.ب كريم عبد العزيز في عام 2011 بـ 12 جلـ.طات رئوية بسبب كونه مدخنًا، وسافر بعدها لتلقي العلاج بالعاصمة البريطانية لندن، وشفي منها وعاد لاستكمال نشاطه الفني.

كما كان يعـ.اني من تجمع دموي في عينه اليسرى بسبب الإضاءة في البلاتوهات، وأجرى 3 عمليات جراحية لتنجح العملية الرابعة.

جوائز كريم عبد العزيز

نال كريم خلال مشواره الفني العديد من الجوائز الفنية، منها جائزة أفضل ممثل درامي في احتفال شبكة راديو وتلفزيون العرب art عام 2009، وجائزة التميز الفني من مهرجان الإسكندرية عام 2010.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى