Uncategorized

كريم عبد العزيز يصف شخصية الفدائي أحمد عبد الحي في فيلم كيرة والجن بالمغرية

The Names – فريق التحرير

كريم عبد العزيز يصف شخصية الفدائي أحمد عبد الحي في فيلم كيرة والجن بالمغرية

وصف الفنان المصري كريم عبد العزيز شخصية الفدائي المصري أحمد عبد الحي الذي يجسدها في فيلم كيرة والجن والذي يعرض حاليا في جميع السينما بالمغرية قائلا: “شخصية مغرية جدا لما قدمها لي الأستاذ أحمد مراد”، مؤكداً أنه لم يتردد في التفكير عن قبولها للحظة واحدة”.

وصرح عبد العزيز خلال لقائه الإعلامي مع برنامج “The Insider بالعربي”، أن الطاقم القائم على الفيلم من مخرجين وكتاب صنعوه بكل قطرة من دمائهم، متمنيا أن يحقق الفيلم كل آمال الجماهير المنتظرة.

وتابع النجم المصري حديثه عن خبايا الشخصية التي يقدمها في الفيلم بقوله: “هو فدائي من نوع خاص، يعني وطني من نوع خاص، كان بيتودد جدا للإنجليز، لدرجة إن كان زمايله بيهينوه ويضربوه، والإنجليز ابتدوا يقربوه منهم فابتدوا يسيبوا له المعامل أكتر من الطلبة المصريين”.

وأضاف: “ودي المعامل اللي صنع فيها الذخيرة والمتفجرات اللي قتل بيها الإنجليز، فأحمد كيرة شخصية ذكية ومغرية”.

وفي وقت سابق كان كريم عبد العزيز قد صرح أن المخرج مروان حامد عبقري وممتع جدا في العمل، لأنه يستطيع أن يخرج أفضل الإمكانيات الي يمتلكها الممثل ويعرف أيضا كيف يقوم بتوظيفه بالشكل الصحيح.

وشدد عبد العزيز عن الحب الكبير الذي يجمعه بزميله الفنان أحمد عز، مؤكدا أنه يتمنى أن لا يكون هذا العمل الأخير الذي يجمعهما، بالإضافة إلى الفنانة هند صبري التي تشاركهم في بطولة الفيلم.

من هو الفدائي المصري أحمد عبد الحي

ويجسد الفنان كريم عبد العزيز في الفيلم الذي يعرض حاليا في سينمات مصر قصة الطالب أحمد عبد الحي كيرة، الشخص الذي علاقة له بالسياسة كما كان مطلوب منه، ويكون أيضا متصالح مع الإنجليز.

وكان أحمد عبد الحي يعاني من التنمر الكبير من زملائه في الجامعة بسبب موقفه السياسي، كما كان يحرص دائما على التواجد في المعامل التابعة لكلية الطب خلال أحداث ثورة 1919، الأمر الذي جعل الاحتلال الإنجليزي يثق فيه، ليفتح له مدير المعامل الأبواب ويصنع داخلها المتفجرات.

 

وبعد كشفه من قبل الإنجليز أصدروا بيانا عليه قائلين: “اقبضوا عليه حيا أو ميتا، اسمه أحمد عبد الحي كيرة، كيميائي كان طالباً في مدرسة الطب، خطير في الاغتيالات السياسية، قمحي، قصير القامة وذو شارب خفيف وعمره 28 عاماً”.

استطاع أحمد أن يهرب إلى تركيا بمساعدة العديد من زملائه، واستقر فيها لسنوات، لكنه كان على علم بأن المخابرات البريطانية لن تتركه وشأنه، مما جعله حريصا على حياته طوال الوقت، ولعل هذا السبب الذي جعله يمتنع عن الأديب يحيى حقي الذي كان يكتب فيه قصائد وشعر، وكان يتمنى أن يتناول معه الطعام لكن دائما ما كان يعتذر.

وكانت نهايته على يد الإنجليز عندما قبضوا عليه، وقاموا بقلته في أحد شوارع تركيا ثم مثلو بجثته، وتركوا الجثة لأيام في الشارع إلى أن عثرت عليه الشرطة التركية.

فيلم كيرة والجن

الجدير بالذكر بأن فيلم كيرة والجن من بطولة الفنان أحمد عز والفنان كريم عبد العزيز، هدى المفتي، سيد رجب، هند صبري، روبي، عارفة عبد الرسول، إياد نصار، وغيرهم من النجوم، والفيلم من إخراج مروان حامد وتأليف أحمد مراد.

ويعتبر فيلم كيرة والجن من أضخم الأعمال السينمائية في مصر والوطن العربي خلال الفترة الماضية، إذ وصلت ميزانية العمل إلى 104 ملايين جنيه والفيلم مقتبس من رواية 1919، للكاتب والسيناريست أحمد مراد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى