Uncategorized

كاظم الساهر يحيى حفلا غنائيا في مصر بعد انقطاع 10 سنوات

The Names – فريق التحرير

كاظم الساهر يحيى حفلا غنائيا في مصر بعد انقطاع 10 سنوات

كشف المطرب العراقي كاظم الساهر عن عودته إلى مصر من خلال حفل غنائي ستتم إقامته في الساحل الشمالي، بعد غياب عن الجمهور المصري ما يقارب الـ 10 سنوات، وبالتحديد منذ عام 2009 عندما أقام حفل في القاهرة ومنذ لك الوقت لم يعد إليها.

ونشر النجم العراقي برومو الحفل الذي سيقام في شهر أغسطس \ آب القادم عبر صفحته الرسمية في موقع “انستجرام”، وعلق عليه قائلا: ” لأول مرة منذ أكثر من ١٠ سنوات كاظم الساهر يأتي إلى مصر في الساحل الشمالي في شهر أغسطس

ويستعد قيصر الغناء العربي لإحياء العديد من الحفلات في الأيام القليلة القادمة، حيث سيقيم حفلين في تركيا يومي 11 و 12 من شهر يوليو \ تموز، ومن ثم سينتقل إلى بيروت ليلتقي بجماهيره في 15 من ذات الشهر، وقبل أن يعود إلى مصر سيحي حفلا غنائيا بالأردن في السابع والعشرين من شهر يوليو \ تموز.

وكان كاظم الساهر قد ظهر في أخر مرة على جمهوره في مدينة هيوستن الأمريكية، حيث غنى مع احفاده آية وسناء من ابنه وسام، وجلس الساهر على كرسي وهو يضم حفيدته إليه وردد معهما جزء من أغنيته الشهيرة “عيد العشاق” وسط تفاعل كبير من الجمهور، وكان هذه المرة هي الأولى التي تظهر فيها حفيدته معه في حفلاته.

يذكر أن آخر أعمال المطرب العراقي كانت من فترة ليست بالبعيدة من خلال الدويتو الذي قدمه برفقة المطربة اليمنية بلقيس فتي تحت عنوان “أهل العشق”.

وتعاون الساهر في أغنيته الأخيرة مع الشاعر حمدان بن محمد بن راشد، وألحان فايز السعيد، وصرحت النجمة اليمنية عن هذا التعاون قائلة: ” شرف لي الغناء أمام كاظم الساهر وسعيدة بهذه التجربة التي انتظرتها منذ خمس سنوات وردود الأفعال التي حققتها الأغنية في الوطن العربي أسعدني للغاية”.

من هو كاظم الساهر

مطرب عراقي معروف على مستوى الوطن العربي و الغربي، ويسمى بمطرب الرومانسية، حيث غنى أشهر الأغاني الرومانسية مثل أغنية “حافية القدمين”، “علمني حبك”، “زيديني عشقا”.

ولد كاظم الساهر في الثاني عشر من شهر سبتمبر \ أيلول سنة 1957 في مدينة الموصل العراقية، اسمه الكامل كاظم جبار ابراهيم الساهر، ويحمل الجنسية العراقية والقطرية والكندية.

نشأ كاظم في منزل بسيط وأسرة مكونة من سبعة أخوة ذكور وأختين إناث، وكان والده يعمل في الحرس الملكي كجندي، وبعد التقاعد انتقلت العائلة للعيش في بغداد وكان من هنا الطريق الذي بدأه كاظم نحو عالم الشهرة.

بدأ المطرب العراقي مشواره الفني سنة 1981 عندما قدم أول أغنية تحت عنوان “ورد العشق” من كلمات الشاعر يوسف مقصود، وكان أول ألبوم غنائي أطلقه سنة 1994 بعنوان “شجرة الزيتون.

نال شهرة واسعة بعد الألبوم الذي قدمه والنجاح الكبير الذي حققه، بسبب صوته المميز الحنجرة القوية التي يمتلكها، مما جعله واحد من أشهر المطربين على ساحة الغناء العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى