شخصيات مصرية

رفضت الزواج من أي فنان، وما سر اعتزالها المفاجئ، كيف أصبح شكلها بعد 40 سنة أختفاء.. قصة حياة الفنانة “كاريمان” (صور)

بدأت بدور بطولة وعمرها 17 سنة، رفضت الزواج من أي فنان، وما سر اعتزالها المفاجئ.. قصة حياة الفنانة “كاريمان”

ذا نيم  – فريق التحرير

بوجه ملائكي وملامح بريئة انطلقت المسيرة الفنية للنجمة القديرة “كاريمان” التي عرفت طريق الشاشة منذ صغرها بداية من “بابا شارو” حتى أدوار البطولة ومشاركة عبد الحليم حافظ وإسماعيل ياسين أهم أفلامهم.

“كاريمان” انطلقت إلى الفن بسرعة الصاروخ منذ طفولتها.

ولدت كريمان محمد سالم في القاهرة 18 ديسمبر عام 1936، تمعنت بطفولة مرفهة تعلمت خلالها الفن والتمثيل مبكراً، حيث درست في مدرسة الليسية وعملت في برامج الأطفال مع بابا شارو، وإلتحقت في مسرح مدرستها حيث قدمت “قيصر وكليوباترا ” عملت كطفلة في الإذاعة واشتركت في ركن الأطفال وأثنى بابا شارو على موهبتها.

“كاريمان” بطولة مبكرة وشاركت في أفلام كبار النجوم.

تمتعت كاريمان بمسيرة فنية قصيرة ولكنها ممتلئة بأدوار البطولة ومشاركة كبار نجوم عهدها، اختارتها المنتجة آسيا في عمر ال17 لتقدم أدوار هامة منها البطولة نظراً لموهبتها وجمال ملامحها، اشتهرت كاريمان بأدوار الفتاة الدلوعة، ومن أشهر الأفلام التي شاركت بها “الحموات الفاتنات، سكر هانم، مراتى مدير عام، تمر حنة،كما شاركت نجوم كبار مثل  إسماعيل ياسين في الفيلم الشهير”الفانوس السحري”، والنجم عبد الحليم حافظ في فيلم “بنات اليوم”.

 

حياة بعيدة عن الأضواء رغم نجوميتها ولهذا السبب رافقها والدها دائماً.

تمتعت كاريمان بنجومية كبيرة رغم صغر سنها إلا أنها عرفت بعزوفها عن الاختلاط بالوسط الفني، فلا تحب الاختلاط والسهرات وتجمعات النجوم، ولكنها أكدت في أحد حواراتها الصحفية، أن والدها كان يخاف عليها كثيراً لهذا رافقها دائماً  خلال تصوير أعمالها.

كريمان فى حوارها بعد 55 عاما من اعتزالها: تركت الفن عشان خاطر ابنى ومش ندمانة.

 ظهرت مؤخرا الفنانة كاريمان في أحدث مقابلاتها الصحية بعد مرور أكثر من 5 عقود على اعتزالها حيث ظهرت محتفظة بجمالها وبراءتها وابتسامتها الجميلة المميزة وعندما تم سؤالها عن سبب الغياب المفاجئ لأعوام طويلة  قالت: “أه اتدلعت شوية واشتغلت في الفن فترة وبعدين قلت سلام عليكم وتركته بعد زواجي وإنجابي لطفلي الوحيد شيرين”، وتابعت وهي ضاحكة: “بعض الصحف نشرت إني أنجبت بنت بسبب اسم ابني، ولكني الآن جدة ولدي أربع أحفاد أكبرهم طبيبة صيدلانية، الثانية خريجة إعلام، الثالث يدرس في الأكاديمية البحرية، الرابع الصغير حبيب الكل في ابتدائي، أما ابني فهو رجل أعمال وبعيد عن مجال الفن وحياتي مستقرة ومش ندمانه”.

رفضت كاريمان الزواج من نجوم جيلها رغم جمالها.

تابعت الفنانة كريمان حوارها موضحة أنها لم تحب حياة النجوم ورفضت الارتباط بنجوم جيالها قائلة: «أنا بطبيعتى بيتوتية، وغير اجتماعية ومكنتش مندمجة مع الوسط الفنى ولم يكن لى صداقات من الوسط الفني، رغم أني شاركت جانات السينما فى العديد من الأعمال، لم أعط أى منهم فرصة ولم أرتبط بأى منهم، وكنت شايفة إن جوازات الوسط الفنى كثيرا ما تفشل، لذلك تزوجت من خارج الوسط الفنى والحمد لله حياتى الخاصة كانت ناجحة ومستقرة، وعمرى ما ندمت على اعتزال الفن».

 

أكدت الفنانة كريمان أنها لن تعود للفن بل أنها الآن سعيدة ومستقرة في حياتها بعيداً عن الأضواء وفخورة بأسرتها ومسيرتها الفنية التى تركت خلالها أعمال محترمة وراقية يتذكرها الجمهور.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى