شخصيات مصرية

لن أعيش في جلباب أبي سبب شهرته، تزوج رانيا محمود ياسين بعد قصة حب، درس الكيمياء قبل احتراف التمثيل.. قصة حياة الفنان المصري محمد رياض (صور/ فيديو)

لن أعيش في جلباب أبي سبب شهرته، تزوج رانيا محمود ياسين بعد قصة حب، درس الكيمياء قبل احتراف التمثيل.. قصة حياة الفنان المصري محمد رياض (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

محمد رياض: فنان مصري شهير وأحد نجوم فترة التسعينات وفتى أحلام الفتيات في تلك الفترة، شارك في عشرات المسلسلات الهامة، أبرزها مسلسل العائلة الشهير لن أعيش في جلباب أبي، وفيه جسد شخصية عبد الوهاب البرعي.

نشأ في أسرة مهتمة بالعلوم أكثر من الفنون، وبعد الزواج أصبح ينتمي لعائلة زوجته الفنية، فهو متزوج من الفنانة رانيا محمود ياسين ابنة الفنان الراحل محمود ياسين والفنانة شهيرة وشقيقة المؤلف عمرو محمود ياسين.

في فترة التسعينات، شارك الفنان محمد رياض في مسلسلات خُلدت في تاريخ الدراما المصرية، ومنها: الوسية، ليالي الحلمية، العائلة، أرابيسك، نصف ربيع الآخر، ومؤخرًا شارك في مسلسلات: كفر دلهاب، رحيم، الأب الروحي، قيد عائلي، النمر.

محمد رياض
الفنان المصري محمد رياض-إنترنت

النشأة والبداية الفنية

وُلد الفنان محمد رياض في 25 أبريل عام 1970 في العاصمة المصرية القاهرة، لعائلة صعيدية تعود أصولها لمدينة أسيوط في صعيد مصر، شُغف بالفن في سنٍ صغيرة، لكن تفوقه الدراسي دفعه للالتحاق بكلية العلوم-قسم الكمياء في جامعة القاهرة.

أثناء الدراسة انضم لفريق التمثيل في الجامعة وبعد فترة أصبح رئيسًا لهذا الفريق، وخلال ذلك الوقت شارك في عددٍ من المسرحيات التي كانت تجوب المحافظات المصرية.

تخرج رياض من كلية العلوم بتفوق، وعمل كمدرس لمادة الكمياء في أحد المدارس المصرية، لكن الأمر لم يستمر طويلًا، فقد قرر ترك التدريس والالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة.

لفتت موهبته أنظار الفنانة سميرة محسن، وهي ممثلة ومنتجة ومؤلفة وأستاذة أكاديمية في معهد التمثيل، وبفضل دعمها استطاع الحصول على فرصه الأولى كممثل.

بداية الفنان محمد رياض كانت بدورٍ صغير في مسلسل الوسية عام 1990، ثم شارك في مسلسلات: ليالي الحلمية ج4 عام 1992، البحث عن عبده عام 1992، ناس ولاد ناس عام 1993، أبناء ولكن عام 1993.

عام 1994، شارك في عددٍ من المسلسلات، أبرزها مسلسل العائلة، حيث حصل فيه على دورٍ رئيسي قدمه بشكلٍ جيد للجمهور، وفي عام 1996 كان على موعدٍ مع الشهرة والنجومية بمشاركته في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي ومسلسل نصف ربيع الآخر.

محمد رياض فتى أحلام الفتيات

تميز الفنان محمد رياض بوسامته التي جعلته فتى أحلام الفتيات في فترة التسعينات، خاصةً وأنه حُصر لفترة في تقديم شخصية الشاب الرومانسي الحنون.

من أبرز الشخصيات الرومانسية التي جسدها على الشاشة دوره في مسلسل رد قلبي عام 1998، حيث جسد شخصية الضابط علي عبد الواحد الذي يقع في غرام الأميرة الإقطاعية إنجي/ نيرمين الفقي، وفي نفس العام شارك في مسلسل امرأة من زمن الحب ومسلسل الضوء الشارد.

محمد رياض
الفنان محمد رياض والفنان الراحل ممدوح عبد العليم في كواليس مسلسل الضوء الشارد-إنترنت

زواج الفنان محمد رياض

تعرف الفنان محمد رياض على الفنانة رانيا محمود ياسين في كواليس مسرحية الأخوة الأندال، نشأت بينهما علاقة صداقة تحولت إلى إعجاب متبادل، وتم الزواج بينهما عام 1998.

يعيش رياض حياة مستقرة مع زوجته الفنانة رانيا محمود ياسين، وقد أنجب منها ولدين: آدم وعمر، وقد صرح في أحد الحوارات أنها السند الدائم في حياته على الصعيدين الشخصي والفني.

يذكر أن الفنان محمد رياض أسس شركة إنتاج خاصة به، تساعده في إدارتها زوجته، وقد أنتج مجموعة من الأعمال، أبرزها فيلم حفل زفاف الذي عُرض عام 2009 وشارك في بطولته.

محمد رياض وزوجته
الفنان محمد رياض وزوجته الفنانة رانيا محمود ياسين-إنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى