شخصيات مصرية

اكتشف أن والدته يهودية بالصدفة، بدايته وشهرته من فيلم أوقات فراغ، لم يتزوج حتى الآن.. قصة حياة الفنان المصري كريم قاسم (صور/ فيديو)

اكتشف أن والدته يهودية بالصدفة، بدايته وشهرته من فيلم أوقات فراغ، لم يتزوج حتى الآن.. قصة حياة الفنان المصري كريم قاسم (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

كريم قاسم: فنان مصري شهير، بدأ مشواره الفني عام 2006 عندما اختاره المنتج حسين القلا؛ ليكون واحدًا من أبطال فيلم أوقات فراغ، الذي حقق نجاحًا كبيرًا واحتفت به الصحافة المصرية عند عرضه.

للفنان كريم قاسم حضور مميز في السينما المصرية، فهو بطل فيلم بالألوان الطبيعية الذي عُرض عام 2009، وفيلم ليل خارجي الذي عُرض عام 2018، وأحد أبطال سلسلة أفلام ولاد رزق.

كما شارك في عددٍ من المسلسلات، أبرزها: خاص جدًا، الجماعة، الهروب، كلام على ورق، الكابوس، نصيبي وقسمتك، مملكة إبليس، لما كنا صغيرين، المشهد الأخير.

كريم قاسم

نشأة الفنان كريم قاسم

وُلد الفنان كريم قاسم في الثامن من أكتوبر لعام 1985 في العاصمة المصرية القاهرة، لعائلة متعددة الأديان، فوالده أحمد قاسم يدين بالديانة الإسلامية، بينما والدته نادية هارون تدين بالديانة اليهودية، وجدته لأبيه تدين بالديانة المسيحية.

وكان قاسم قد صرح سابقًا أن عائلته تحتفل بجميع المناسبات والأعياد الدينية، لكنه نشأ مسلمًا وكانت والدته تحرص بنفسها على تعليمه القرآن الكريم، وقد اكتشف دياناتها اليهودية بالصدفة.

وأوضح قاسم للإعلامية منى الشاذلي أنه كان عائدًا من المدرسة منزعجًا بسبب ما درسه عن اليهود من إيذاء للرسول صل الله عليه وسلم، وكان يُردد لشقيقته ما سمعه من مدرسه عن أن اليهود بخلاء وأنوفهم طويلة، لتخبره أن والدته يهودية.

والدته الراحلة نادية هارون ابنة القيادي اليساري شحاتة هارون، الذي رفض الهجرة وترك مصر وكان معارضًا لقيام دولة الكيان الإسـ.ـرائيلي، وانتقد السادات بسبب توقيع معاهدة كامب ديفيد.

وكانت عائلة جده قد رفضت الانصياع لقرار جامعة الدول العربية بترحيل اليهود عن مصر عام 1956، وظلت متمسكة بجنسيتها المصرية وتعيش على أرض مصر، وعندما تو فى جده رفضت العائلة أن يُصلي عليه حاخام من إسـ.ـرائيل وانتظروا قدوم آخر من فرنسا، وهو ما حدث أيضًا بعد وفـ.ـاة والدته.

البداية الفنية

شُغف الفنان كريم قاسم بالفن في سنٍ صغيرة، وكان يشارك في أي نشاط له علاقة بالفن والتمثيل في المدارس التي درس فيها، وبعد حصوله على شهادة الثانوية العامة، درس في كلية الهندسة إرضاءً لرغبة عائلته.

بعد نجاحه في فيلم أوقات فراغ وكان يبلغ من العمر 19 عامًا فقط، قرر ترك كلية الهندسة، ودراسة التمثيل في الجامعة الأميركية في القاهرة، وقد تطلب الأمر الكثير من الجهد لإقناع عائلته بذلك.

بعد التخرج من الجامعة، تدرب قاسم في عددٍ من ورش التمثيل في لندن وباريس، وفي مصر التحق بورشة إعداد الممثل، التي يُشرف عليها الفنان أحمد كمال.

بداية قاسم كانت عام 2006، عندما اختاره المخرج حسين القلا، للمشاركة في بطولة فيلم أوقات فراغ، الذي حقق نجاحًا كبيرًا واحتفت به الصحافة المصرية، وحصد الشهرة لأبطاله: كريم قاسم وأحمد حاتم وعمرو عابد وأحمد حداد.

بعد أوقات فراغ، شارك قاسم في الفيلم العالمي لكل سينماه عام 2007، وفي نفس العام شارك في فيلم الماجيك، ثم غاب لعامين وعاد ليشارك في مسلسل خاص جدًا مع الفنانة يسرا، وفي نفس العام نال بطولة فيلم بالألوان الطبيعية للمخرج الراحل أسامة فوزي.

شارك قاسم في عددٍ من الأفلام الهامة، نذكر منها: مصور قتـ.ـيل، ولاد رزق، بتوقيت القاهرة، آخر ورقة، كدبة كل يوم، ليل خارجي، سواح، كما شارك في مسلسلات: الجماعة، الهروب، كلام على ورق، الكابوس، نصيبي وقسمتك، مملكة إبليس، لما كنا صغيرين، المشهد الأخير.

زواج الفنان كريم قاسم

الفنان كريم قاسم لم يتزوج حتى الآن، وكان يُشاع أنه رافض لفكرة الزواج، لكنه أوضح للإعلامية منى الشاذلي أن هذا غير صحيح وأنه يطمح لأن يتزوج وينجب ويكون عائلة، لكن الأمر مؤجل لعدة سنوات حتى يُحقق مشاريعه الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى