شخصيات مصرية

بدأ حياته مغنيًا في فرقة جيبسي، اكتشفه كممثل المخرج أسامة فوزي، تعرف على زوجته في حفل خطوبته الأولى وغير طائفته لأجلها.. قصة حياة الفنان المصري إدوارد (صور/ فيديو)

بدأ حياته مغنيًا في فرقة جيبسي، اكتشفه كممثل المخرج أسامة فوزي، تعرف على زوجته في حفل خطوبته الأولى وغير طائفته لأجلها.. قصة حياة الفنان المصري إدوارد (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

إدوارد: مغني وممثل ومقدم برامج مصري شهير، بدأ حياته الفنية مغنيًا وعازفًا على الغيتار في فرقة جيبسي، وفي عام 2004 قدمه كممثل المخرج الراحل أسامة فوزي في فيلم “بحب السيما”.

العام الماضي، شارك الفنان إدوارد في مسلسل لؤلؤ، الذي نال عنه جائزة أفضل ممثل من مهرجان دير جيست، وفي رمضان الماضي شارك في مسلسل نسل الأغراب، ويُصور حاليًا بطولته المطلقة الأولى من خلال مسلسل القرار.

للفنان إدوارد تجربة ناجحة في تقديم البرامج، حيث يُقدم برنامج القاهرة اليوم الذي يبث على فضائية “اليوم”، وقبل ذلك قدم برنامجًا بعنوان “أوعى يجيلك إدوارد” وهو برنامج كاميرا خفية.

النشأة والبداية الفنية

وُلد الفنان إدوارد في 15 ديسمبر عام 1969 في العاصمة المصرية القاهرة، والده المغني فؤاد بدر الذي كان عضوًا في فرقة بلاك كوتس، التي اشتهرت بتقديم الأغاني الفرنسية والإيطالية، وكان ضمن أعضائها عازف الأورج الشهير مجدي الحسيني.

نشأ إدوارد في بيئة فنية، فورث عن والده شغفه بالأغاني الغربية، تعلم العزف على الغيتار في سنٍ مبكرة، وكان يعزف في شبابه في عددٍ من الفنادق المصرية.

برغم شغفه بالفن، اختار إدوارد أن يلتحق بكلية التجارة بعد أن حصل على شهادة الثانوية، وبعد التخرج بدأ مشواره مغنيًا، وعندما شاهد فرقة جيبسي العالمية، قرر أن ينشأ فرقة مثلها وحملت نفس الاسم.

قدم إدوارد مع الفرقة عددًا من الأغاني، مثل: لايلو لايلو، كلموني، يا ناكر جميلي، شاورلي، كما قدم مجموعة من الأغاني المنفردة، أبرزها أغنية ليندا ليندا التي صُورت على طريقة الفيديو كليب.

في عام 2004، رشحه المخرج الراحل أسامة فوزي؛ للمشاركة في فيلمه الشهير “بحب السيما”، نجح الفيلم نجاحًا كبيرًا وبدأت تتوالى العروض على إدوارد، فهجر الغناء والعزف واستمر ممثلًا.

أبرز أعمال إدوارد

شارك الفنان إدوارد في بداياته في أفلام: حريم كريم، بحبك وبموت فيك، كلام في الحب، في محطة مصر، علاقات خاصة، جعلتني مجرمًا، عصابة الدكتور عمر، شيكامارا، خليج نعمة، أنا مش معاهم، أحلام الفتى الطايش، مفيش فايدة، كباريه.

كما شارك في مسلسلات: عبد الحميد أكاديمي، آن الأوان، العيادة، عايزة أتجوز، رقم مجهول، خرم إبرة، ابن مـ.ـوت، صاحب السعادة، أنا عشقت، ولي العهد، لما تامر ساب شوقية، القيصر.

مؤخرًا شارك إدوارد في عددٍ من المسلسلات التي حققت نسب مشاهدة عالية، مثل: ولد الغلابة، حواديت الشانزليزيه، حكايتي، لؤلؤ، فرصة تانية، البرنس، نسل الأغراب، كوفيد 25.

زواج الفنان إدوارد

ارتبط الفنان إدوارد عاطفيًا بإحدى الفتيات من خارج الوسط الفني، وتمت خطبتهما في حفلٍ عائلي، خلال هذا الحفل كانت إحدى الحاضرات شابة جميلة تُدعى فيفان سامي، تعرف عليها للمرة الأولى.

هذه الخطبة لم يُكتب لها النجاح، فانفصل إدوارد عن خطيبته، وجمعته صدفة أخرى بـ فيفان سامي، فبدأت بينهما علاقة صداقة تحولت إلى ارتباط عاطفي، وعندما أراد الزواج منها اصطدم بأنها من غير طائفته الدينية.

الفنان إدوارد مسيحي الديانة، ينتمي لطائفة الكاثوليك، بينما فيفان من طائفة الأرثوذكس، ولأجل الزواج منها قام بتغيير طائفته إلى طائفتها، وعن ذلك قال في أحد اللقاءات التليفزيونية: “شفت قد إيه هي كانت ملتصقه بالكنيسة والصلاة، ولقيت مستقبل أولادي الديني أفضل معاها”.

وأكد إدوارد أنه أصبح أكثر تدينًا بعد الزواج ويشعر بسعادة بانتمائه للطائفة الأرثوذكسية، حيث يحرص على زيارة الكنيسة أسبوعيًا؛ لحضور الساعة الأخيرة من القداس.

جدير بالذكر أن إدوارد وفيفان متزوجان منذ أكثر من 23 عامًا، وقد أنجبا ابنهما مارك خريج كلية الهندسة، وابنتهما ماريا التي ورثت موهبة الغناء عن والدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى