شخصيات مصرية

بدايته الفنية مع والده، جمع الحب بينه وبين حنان مطاوع وفرقتهما الغيرة، فتزوج امرأة مغربية من خارج الوسط الفني.. قصة حياة الفنان أحمد رزق (صور/ فيديو)

بدايته الفنية مع والده، جمع الحب بينه وبين حنان مطاوع وفرقتهما الغيرة، فتزوج امرأة مغربية من خارج الوسط الفني.. قصة حياة الفنان أحمد رزق (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

أحمد رزق؛ فنان مصري شهير، يُصنف كممثل كوميدي، رغم أنه قدم ألوانًا درامية متعددة بعيدًا عن الكوميديا، وكان آخر ما قدمه على الشاشة: مسلسل 60 دقيقة وفيلم 200 جنيه.

بدأ رزق مشواره الفني في عمر الخمس سنوات مع والده المخرج المسرحي عبد المنعم رزق، لكن بدايته الحقيقية كانت من خلال مسرحية الجميلة والوحشين عام 1996، التي حل فيها بديلًا للفنان الراحل علاء ولي الدين.

تصدر الفنان أحمد رزق قوائم الترند مؤخرًا بعد انسحابه من عرض فيلم “ريش” الذي أقيم في مهرجان الجونة السينمائي، ورافقه في هذا الانسحاب الفنان شريف منير والفنان أشرف عبد الباقي، الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل، رد عليها رزق بأن الفيلم لم يعجبه وهذا أمر طبيعي خاضع للذوق.

أحمد رزق
الفنان المصري أحمد رزق-إنترنت

نشأة أحمد رزق والبداية الفنية

وُلد الفنان أحمد رزق في 23 مارس عام 1976 في مدينة الإسكندرية، نشأ في عائلة مهتمة بالفن والثقافة، والده المخرج المسرحي عبد المنعم رزق، وعمه الصحفي عبد الفتاح رزق نائب رئيس تحرير جريدة روز اليوسف سابقًا.

لرزق شقيقين وشقيقة، وظهره حبه للفن في سنٍ صغيرة، حيث كان يرافق والده للمسرح ويقرأ الكتب من مكتبته، وفي الخامسة من عمره، شارك في مسرحية عالم تجن الجن، وكانت من إخراج والده.

عندما حصل رزق على شهادة الثانوية العامة، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة، وينسب لوالده الفضل فيما وصل إليه من نجاح، فقد كان صديقًا أكثر من كونه والدًا، وحرص على دعمه ونصحه وكون ثقافة واسعة من خلال مكتبته.

حصل رزق في البداية على أدوارٍ صغيرة في مسلسلات عدة، منها مسلسل سر الأرض عام 1994، ثم شارك في مسرحية مساء الخير يا مصر عام 1995، مسرحية قصة الحي الغربي ومسرحية الجميلة والوحشين عام 1996.

انطلاقته الحقيقية كانت من خلال مسرحية الجميلة والوحشين، بطولة الفنانة ليلى علوى، وحل فيها بديلًا للفنان الراحل علاء ولي الدين، وقد حققت المسرحية نجاحًا واسعًا.

عام 1998، اختاره المخرج رأفت الميهي لأداء شخصية العسكري حمادة في فيلم ست الستات، وفي العام التالي حصل على دورٍ محوري في مسلسل الآخر أمام نور الشريف، ويعتبر المسلسل بداية نجومية الفنان أحمد رزق.

أحمد رزق
الفنان أحمد رزق وزوجته أحلام-إنترنت

زواج الفنان أحمد رزق

عام 2003، قام الفنان أحمد رزق ببطولة فيلم أوعى وشك بمشاركة الفنان أحمد عيد، بينما كانت البطولة النسائية للفنانة منة شلبي والفنانة حنان مطاوع.

نشأت قصة حب ما بين رزق ومطاوع في كواليس التصوير، ثم أعلنا خطبتهما بشكلٍ مفاجئ، وبصمت وهدوء انفصلا دون إبداء الأسباب، لكن قيل أن غيرة رزق الشديدة كانت سبب الانفصال.

تعرف رزق بعد ذلك على امرأة مغربية تُدعى أحلام عن طريق الفنانة سلوى خطاب التي كانت صديقة مشتركة لهما، تزوجا ورزقا بثلاثة أبناء، هم: حمزة وعمر ويحيى، ويعيش معها حياة مستقرة.

أحمد رزق
الفنان أحمد رزق وأبنائه-انستغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى