شخصيات مصرية

ارتبطت بشقيق فريد شوقي ورفضت عائلته زواجهما، تزوجت مرة واحدة وشائعات ربطتها بصلاح قابيل، 250 جنيهًا كانوا سببًا في نهاية حياتها.. قصة حياة الفنانة وداد حمدي (صور/ فيديو)

ارتبطت بشقيق فريد شوقي ورفضت عائلته زواجهما، تزوجت مرة واحدة وشائعات ربطتها بصلاح قابيل، 250 جنيهًا كانوا سببًا في نهاية حياتها.. قصة حياة الفنانة وداد حمدي (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

وداد حمدي: فنانة مصرية حققت شهرة واسعة رغم أدائها للأدوار الثانوية طوال مشوارها الفني الممتد من بداية الأربعينات حتى عام 1994، قدمت خلالها أكثر من 600 عمل ما بين السينما والمسرح والتليفزيون.

اكتسبت الفنانة وداد حمدي شهرتها من أدائها لدور الخادمة المرحة خفيفة الظل، ورغم قيامها بأدوارٍ أخرى، ظلت تُعرف بأنها أشهر خادمة في السينما المصرية.

جزء كبير من شهرتها حدث بعد رحيلها عن عالمنا، بسبب نهايتها المأساوية، حيث تلقت أكثر من 35 طعنة من سكين القاتل الذي كان على معرفة بها واستقبلته في بيتها الذي لم يجد فيه سوى 250 جنيهًا مصريًا.

وداد حمدي
الفنانة المصرية الراحلة وداد حمدي-إنترنت

نشأة وداد حمدي وبدايتها الفنية

وُلدت الفنانة وداد حمدي في الثالث من شهر يوليو عام 1924 في مدينة كفر الشيخ الواقعة شمال جمهورية مصر العربية، ثم انتقلت وعائلتها إلى مدينة المحلة الكبرى، حيث كان يعمل والدها في أحد مصانع الغزل والنسيج.

بعد خروج والدها على المعاش، مرت العائلة بضائقة مالية، دفعت الفنانة وداد حمدي للانتقال للقاهرة بحثًا عن عمل يساعد والديها على تربية بقية أشقائها وشقيقاتها.

أقامت في حي السيدة زينب، وبدأت البحث عن فرصة لإظهار موهبتها الغنائية، لكنها لم تفلح سواء في الغناء ككورس، فقررت التخلي عن حلم الغناء والتركيز في التمثيل بعد تلقيها عروضًا لأداء أدوارٍ صغيرة.

التحقت الفنانة وداد حمدي بالمعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة، ودرست فيه لمدة عامين، ثم كانت انطلاقتها الحقيقية منتصف الأربعينات، فشاركت في أفلام: نور الدين والبحارة الثلاثة، ابنتي، هذا ما جناه أبي، عنتر وعبلة، ضحايا المدينة، أول نظرة، الخمسة جنيه، أحمر شفايف، قبلني يا أبي، العرسان الثلاثة.

قدمت حمدي أدوارًا متعددة، مثل: الخادمة والجارة والزوجة والأم، لكنها برعت في تقديم دور الخادمة، فحصرها المنتجين في هذا الدور طويلًا، الأمر الذي أثر سلبًا على حياتها الاجتماعية، لأن المجتمع لم يفصل بين وداد الفنانة ووداد الخادمة على الشاشة.

وداد حمدي
الفنانة وداد حمدي من كواليس أحد أعمالها-إنترنت

وداد حمدي خادمة هدى سلطان!

ارتبطت الفنانة وداد حمدي عاطفيًا بأحمد شوقي شقيق الفنان فريد شوقي، وتمهيدًا لزواجهما اشتريا خاتمي زواج وتوجها لمنزل الفنانة هدى سلطان التي كانت زوجة للفنانة فريد شوقي في ذلك الوقت.

كانت الفنانة هدى سلطان صديقة مقربة للفنانة وداد حمدي، لذلك اختارت بيتها ليكون مكان عقد قرانها على أحمد شوقي، لكن الصدمة كانت رفض العائلة لإتمام الزواج، لأنها تظهر بدور الخادمة على الشاشة.

رفضت والدة أحمد شوقي زواج ابنها من الفنانة وداد حمدي، وبررت الأمر أنها ظهرت كخادمة للفنانة هدى سلطان في عددٍ من الأعمال، وأمام هذا الرفض، انتهت خطبتها.

وداد حمدي وهدى سلطان
وداد حمدي وهدى سلطان-يوتيوب

زواج الفنانة وداد حمدي

تداول المواقع الفنية بأن الفنانة وداد حمدي تزوجت عدة مرات، فقيل إن الزواج الأول كان من مدير التصوير عبد العزيز فهمي، لكنه لم يستمر طويلًا وانفصلا.

كما قيل أنها تزوجت من الموسيقار محمد الموجي وكانت سببًا في انفصاله عن زوجته الفنانة سعاد مكاوي، لكن ابنته غنوة الموجي نفت هذا الأمر تمامًا.

كما انتشرت شائعات عن زواجها من الفنان صلاح قابيل، وإنجابها ابنه عمرو، لكنه الأخير أكد أن والده لم يتزوج سوى مرة واحدة من والدته التي تعمل مدرسة.

الزواج المؤكد في حياة الفنانة وداد حمدي كان من الفنان محمد الطوخي والد الفنانة المعتزلة إيمان الطوخي، استمر هذا الزواج لعدة سنوات ثم انتهى بالانفصال.

مقتل الفنانة وداد حمدي

عاشت الفنانة وداد حمدي وحيدة بعد طلاقها، واختارت شقة في عمارة فينوس في منطقة رمسيس في وسط البلد/ القاهرة، وفي 26 مارس عام 1994، تلقت اتصالًا هاتفيًا من الريجسير “متى باسيلوس”، أخبرها فيه عن عمل فني مرشحة للمشاركة فيه.

اتفقت حمدي مع باسيلوس أن يأتي لزيارتها في منزلها، ليطلعها على تفاصيل الدور والأجر، فذهب في الوقت المحدد بينهما وأحسنت استقباله، وأثناء توجهها لغرفة نومها لإحضار شيءٍ ما، عاجلها بطعنات من سكينة اشتراها لذلك.

سدد باسيلوس 35 طعـ.ـنة للفنانة وداد حمدي، ثم نقل الجـ.ـثة إلى السرير وغطاها بالملابس، وبدأ سرقة المنزل الذي لم يجد فيه سوى 250 جنيهًا، أخذهم وأخذ معهم ما استطاع حمله من منقولات.

اكتشفت الجريمة شقيقتها ليلى أثناء زيارتها، وأبلغت السلطات التي استطاعت التوصل للجـ.ـاني من خصلة شعره التي علقت في يد الفنانة وداد حمدي أثناء دفاعها عن نفسها، وقد حُكم عليه بالإعد ام وتم تنفيذ الحكم.

وداد حمدي
الفنانة وداد حمدي وقا تلها متى باسيلوس-إنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى