شخصيات مصرية

تزوجت 6 مرات وكانت ميرفت أمين ضرة لها، من بين أزواجها ممثل شهير وآخر لاعب في النادي الأهلي، اعتزلت وارتدت الحجاب.. قصة حياة الفنانة هدى رمزي (صور/ فيديو)

تزوجت 6 مرات وكانت ميرفت أمين ضرة لها، من بين أزواجها ممثل شهير وآخر لاعب في النادي الأهلي، اعتزلت وارتدت الحجاب.. قصة حياة الفنانة هدى رمزي (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

هدى رمزي: فنانة مصرية شهيرة، بدأت مشوارها الفني منتصف السبعينات واعتزلت الفن والأضواء في أوج نجوميتها في بداية التسعينات، ومن أبرز ما قدمت، أفلام: جري الوحوش، بئر الخيانة، حنفي الأبهة.

تنتمي لعائلة فنية معروفة، والدها المخرج حسن رمزي وشقيقها المنتج السينمائي الشهير محمد رمزي، رغم ذلك عارض والدها احترافها التمثيل في البداية وطالبها بالتركيز في دراستها، لكنها ألحت عليه حتى وافق.

جاء اعتزال الفنانة هدى رمزي مفاجئًا، ابتعدت عن الأضواء وارتدت الحجاب، وفي عام 2016 ظهرت دون حجاب في حفل زفاف شهد رمزي ابنة شقيقها، لكنها لم تعد مجددًا للتمثيل.

هدى رمزي
الفنانة المصرية هدى رمزي-إنترنت

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة هدى رمزي في العاشر من نوفمبر لعام 1958 في العاصمة المصرية القاهرة، تنتمي لعائلة فنية معروفة، فوالدها المخرج حسن رمزي وشقيقها المنتج السينمائي الشهير محمد حسن رمزي والد الفنان شريف رمزي والمنتجة شهد رمزي.

شُغفت رمزي بالفن في سنٍ صغيرة، خاصةً مع نشأتها في ظل عائلة فنية، لكن والدها رفض دخولها المجال الفني حتى تُركز على دراستها.

في عمر السابعة عشر، عرضت عليها الفنانة نجلاء فتحي أن تمثل دور ابنتها في فيلم الرداء الأبيض، وكانت الفنانة بوسي مرشحة لهذا الدور، لكن انشغالها بامتحاناتها حال دون قبولها هذا العرض.

واجهت الفنانة هدى رمزي اعتراضًا من والدها، لكنها ألحت عليه ووعدته بتحقيق أعلى الدرجات في حال موافقته، وانتهى الأمر بموافقته وتجسيد شخصية “هناء أدهم” في فيلم الرداء الأبيض.

في نفس العام قدمت فيلمًا آخر هو “امرأتان”، انقطعت عن الفن لمدة عامين، حصلت خلالهما على شهادة الثانوية العامة، ثم التحقت بكلية الإعلام، قسم الإذاعة والتليفزيون في جامعة القاهرة.

عام 1977 عادت للتمثيل من خلال مسلسل بنت الأيام، وفي العام التالي شاركت في المسلسل الإذاعي كفر نعمت والمسلسلات التليفزيونية: شاهد إثبات، السمان والخريف، أحلام الفتى الطائر.

هدى رمزي
الفنانة هدى رمزي تتوسط أبناء شقيقها شريف رمزي وشهد رمزي-إنترنت

أزواج الفنانة هدى رمزي

تزوجت الفنانة هدى رمزي 6 مرات، المرة الأولى من الفنان المعتزل حمدي حافظ، حيث نشأت بينهما قصة حب بعد العمل سويًا في عددٍ من الأفلام، لكن الزيجة لم تستمر طويلًا وانفصلا.

تزوجت بعد ذلك من رجل الأعمال طه غانم وأنجبت منه ابنها الوحيد محمد، نشبت بينهما الكثير من الخلافات ووقع الطلاق بعد فترة مشكلات طويلة.

في عام 1986، تزوجت من محامٍ يُدعى سمير عيسى ولم يستمر زواجهما طويلًا، وفي عام 1991 تزوجت من رجل الأعمال مصطفى البليدي الذي طلقها 3 مراتٍ خلال عامٍ واحد، وتعرف على الفنانة ميرفت أمين وتزوجها لتصبح ضرة لها.

تزوجت الفنانة هدى رمزي للمرة الخامسة من شهر يُدعى محمد عيسى وانفصلا سريعًا، ثم تزوجت شريف عبد المنعم اللاعب في النادي الأهلي عام 1999، كان زواجًا سريعًا بعد إعجاب متبادل، أعقبه طلاق سريع أيضًا دون توضيح أسبابه.

هدى رمزي
الفنانة هدى رمزي وآخر أزواجها شريف عبد المنعم-إنترنت

اعتزال هدى رمزي

اعتزلت الفنانة هدى رمزي في أوائل التسعينات، كان آخر ما قدمته فيلم حنفي الأبهة وعُرض عام 1990، وفيلم الصديقان وعُرض عام 1993، وكانت في أوج نجوميتها تتلقى عروض البطولة المطلقة.

عن اعتزالها قالت في أحد الحوارات: “فجأة وجدت نفسي أرغب في ارتداء الحجاب، وكان وقتها من الصعب أن أعمل وأنا محجبة، فقررت التوقف عن العمل والاعتزال نهائيًا”.

وأضافت: “حتى عندما خلعت الحجاب فضلت الاستمرار في الابتعاد، ولم أستطع أن أنكر أن العودة للفن راودتني في بعض الأحيان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى