شخصيات مصرية

بدأت مشوارها الفني طفلة في العاشرة، خُطبت لضابط شرطة وانفصلا، تزوجت المطرب محمد محسن.. قصة حياة الفنانة المصرية هبة مجدي (صور/ فيديو)

بدأت مشوارها الفني طفلة في العاشرة، خُطبت لضابط شرطة وانفصلا، تزوجت المطرب محمد محسن.. قصة حياة الفنانة المصرية هبة مجدي (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

هبة مجدي: مغنية وممثلة مصرية شهيرة، بدأت مشوارها الفني طفلة في العاشرة من عمرها، وتمكنت من الوقوف أمام كبار الفنانين في مصر، مثل: فؤاد المهندس ويحيى الفخراني ومحمد صبحي.

جمعت ما بين الجمال والموهبة والدراسة الأكاديمية، فدرست النقد المسرحي في كلية الآداب ودرست الموسيقى في المعهد الموسيقي بأكاديمية الفنون، وحاصلة على درجة الماجستير.

الفنانة هبة مجدي متزوجة من المطرب والممثل محمد محسن بعد قصة حب وُلدت في كواليس مسرحية ألف ليلة وليلة، وكان الفنان يحيى الفخراني قد أعلنا خطبتهما في آخر أسبوع لعرض المسرحية في يناير 2016، وتزوجا بعد عدة أشهر ورزقا بطفلهما الثاني مؤخرًا.

هبة مجدي
الفنانة المصرية هبة مجدي-إنترنت

نشأة هبة مجدي والبداية الفنية

وُلدت الفنانة هبة مجدي في 28 يوليو عام 1988 في العاصمة المصرية القاهرة، نشأت في أسرة داعمة لميول ابنتها الفنية، حيث تدربت على رقص الباليه منذ أن كانت طفلة في الخامسة.

ظهرت موهبتها الغنائية في سنٍ مبكرة، فالتحقت بدار الأوبرا المصرية تحت قيادة الدكتور جمال سلامة، ثم تدربت على يد المايسترو صلاح عزام وكانت طفلة في العاشرة من عمرها.

تواجدها في الأوبرا المصرية منحها فرصة للظهور في أعمالٍ هامة للأطفال، مثل: مسلسل بوجي وطمطم وفوازير عمو فؤاد مع الفنان الراحل فؤاد المهندس.

أولى مشاركاتها كممثلة كانت في مسلسل العيد ألوان وكانت ما تزال طفلة، أما انطلاقتها الحقيقية فكانت في عمر الرابعة عشر، حيث شاركت في مسلسلي: “قاسم أمين” و”الامبراطور” عام 2002، وفي العام التالي شاركت في مسلسل حكايات زوج معاصر.

بعد أن حصلت الفنانة هبة مجدي على شهادة الثانوية العامة، التحقت بقسم النقد المسرحي في كلية الآداب في جامعة عين شمس، وبعد التخرج التحقت بمعهد الموسيقى “الكونسرفتوار” في أكاديمية الفنون.

تخرجت من المعهد ثم استكملت دراساتها العليا، فحصلت على درجة الماجستير، وكانت موضوع رسالتها: الثنائيات في السينما المصرية، دارسة تحليلية لأداء الدويتو عند فريد الأطرش وعبد الحليم حافظ في السينما المصرية.

هبة مجدي
الفنانة هبة مجدي في طفولتها-إنترنت

أبرز أعمالها

عام 2004، شاركت الفنانة هبة مجدي في مسلسل امرأة من نار، بطولة الفنانة إلهام شاهين، التي أُعجبت بأدائها؛ فاستعانت بها في مسلسل قصة الأمس عام 2008 ثم مسلسل قضية معالي الوزيرة عام 2012.

حققت الفنانة هبة مجدي شهرة واسعة بالعمل مع الفنان محمد صبحي، حيث شاركت في مسلسل أنا وهؤلاء عام 2005 ثم مسلسل عائش في الغيبوبة عام 2006.

شكلت ثنائية ناجحة مع الفنان مصطفى شعبان، عندما أدت شخصية هدى زوجته الثالثة في مسلسل الزوجة الرابعة عام 2012، وفي العام التالي شاركت في مسلسل مزاج الخير من بطولته أيضًا.

في موسم دراما رمضان 2019 شاركت مجدي في مسلسل ولد الغلابة، وفي رمضان 2020 شاركت في مسلسل فرصة ثانية، وفي رمضان الماضي شاركت في مسلسل موسى.

زواج الفنانة هبة مجدي

خُطبت الفنانة هبة مجدي مرتين، والمفارقة أن كلا الخطيبين كانا يحملان نفس الاسم “محمد محسن”، الفارق أن الأول كان ضابطًا في الشرطة والآخر الذي أصبح زوجها المطرب محمد محسن.

عام 2013، أعلنت خطبتها على ضابط الشرطة محمد محسن ابن رجل الأعمال محسن خلف، الذي كان جارًا لأسرتها وزميلًا لها في المدرسة وجمعتها صداقة بشقيقته، ومع ذلك لم تكن تعرفه.

تعارفا بعد أن حدثت مشكلة في سيارتها وقام بحلها، وكان هذا الموقف بداية صداقة تحولت إلى قصة حب، وبعد عام ونصف من التعارف أعلنا خطبتهما، التي لم تستمر طويلًا وانفصلا.

هبة مجدي
الفنانة هبة مجدي وخطيبها السابق-إنترنت

في عام 2015، شاركت الفنانة هبة مجدي في مسرحية ألف ليلة وليلة من بطولة الفنان يحيى الفخراني، وكانت ضمن فريق الممثلين المطرب والممثل محمد محسن.

تعرفت مجدي على محسن في كواليس المسرحية، نشأت بينها صداقة تحولت سريعًا إلى إعجابٍ متبادل ثم تصريحٍ بالحب، وقد أعلن الفنان يحيى الفخراني خطبتهما في آخر أسبوع لعرض المسرحية في يناير 2016.

مع بدء التحضير لعرض الموسم الثاني من المسرحية، كان خلافًا وقع بينهما أدى إلى الانفصال، ثم مرت بحالة نفسية سيئة بعد وفاة والدها في أبريل 2016.

في يوليو 2016، فاجأت الفنانة هبة مجدي الجمهور بزواجها من الفنان محمد محسن، وفي العام التالي رزقا بابنتهما دهب، وسبتمبر الماضي رزقا بطفلهما الثاني وأطلقا عليه اسم موسى.

هبة مجدي
الفنانة هبة مجدي وزوجها الفنان محمد محسن-إنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى