شخصيات مصرية

اعتزلت التمثيل وعملت في التدريس من أجل ابنها الوحيد، خلعت الحجاب بعد الطلاق وعادت للفن، تزوجت مرة ثانية سرًا.. قصة حياة الفنانة المصرية نورهان (صور/ فيديو)

اعتزلت التمثيل وعملت في التدريس من أجل ابنها الوحيد، خلعت الحجاب بعد الطلاق وعادت للفن، تزوجت مرة ثانية سرًا.. قصة حياة الفنانة المصرية نورهان (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

نورهان أو نورهان شعيب: فنانة مصرية شهيرة، يعرفها جمهور الوطن العربي بشخصية “سميرة” في عائلة الحج متولي، لكن مشوارها الفني بدأ قبل ذلك بكثير، عندما كانت طفلة في الثانية عشر من عمرها.

شكلت ثنائية فنية ناجحة مع الفنان أحمد عبد العزيز من خلال مسلسل سوق العصر، الذي حولها لفتاة أحلام الشباب في مطلع الألفية الثالثة، ورسخ هذا الأمر مشاركتها في مسلسل العصيان.

ابتعدت الفنانة نورهان عن التمثيل لعدة سنواتٍ، ارتدت فيها الحجاب واختارت تدريس اللغة الإنجليزية مهنةً لها، ثم تبين بعد 10 سنوات أن هذا الغياب سببه الزواج والإنجاب، ومع الطلاق عادت للفن من جديد.

نورهان
الفنانة المصرية نورهان-إنترنت

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة نورهان إبراهيم شعيب -الشهيرة فنيًا باسم نورهان- في 15 يناير عام 1982 في مدينة الإسكندرية المصرية، لعائلة بعيدة عن الفن والتمثيل.

دخلت عالم التمثيل عام 1994، وكانت طفلة تبلغ من العمر 12 عامًا، عندما شاهدها المخرج عبد العزيز السكري فاختارها لتجسيدِ دورٍ في مسلسل الساحر، وفي عام 1996 اختارها لدورٍ آخر في مسلسل ألف ليلة وليلة: فضل الله ووردانة.

توالت أعمال نورهان الفنية، فشاركت في السهرة التليفزيونية الحب في امتحان عام 1997، كما شاركت في مسلسلات: أيام الضحك والدموع عام 1998، اللعب في المضمون عام 1998، حضرة المحترم عام 1999.

ما بعد عام 1999، كانت الفنانة نورهان قد حصلت على شهادة الثانوية العامة، والتحقت بكلية الآداب في جامعة الإسكندرية، واستمرت في التمثيل بالتوازي مع دراستها حتى التخرج.

يذكر أن الفنانة نورهان قد حصلت على شهادة من إحدى الجامعات السويسرية تؤهلها لتدريس الأطفال والمراهقين فنون المسرح، وهو ما تفعله حاليًا بالتوازي مع التمثيل.

نورهان في عائلة الحج متولي

عام 2001 كان بمثابة نقلة نوعية في مسيرة الفنانة نورهان، حيث شاركت في مسلسل عائلة الحج متولي، جسدت شخصية الشابة الجميلة سميرة التي يقع في غرامها سعيد/ مصطفى شعبان ووالده الحج متولي/ نور الشريف.

قدمت نورهان في المسلسل نموذج الفتاة الجميلة القوية التي تختار الحب مقابل الأموال، ما جعلها فتاة أحلام جيل الشباب في بداية الألفية الثالثة، خاصةً مع الثنائية الرومانسية التي شكلتها مع الفنان أحمد عبد العزيز في مسلسل سوق العصر، الذي عُرض عام 2001 أيضًا.

نورهان
الفنانة نورهان في كواليس مسلسل عائلة الحج متولي-إنترنت

زواج الفنانة نورهان

 تحرص الفنان نورهان على إبقاء حياتها الشخصية بعيدًا عن الأضواء، فقد ارتبطت عاطفيًا بالشاعر إبراهيم عبد الفتاح مدة 3 سنواتٍ، ثم تزوجا عام 2004، ولم تُعلن ذلك إلا مع طلاقهما عام 2013.

في عام 2005، أنجبت الفنانة نورهان ابنها الوحيد معاذ، وهو معروف بظهوره في الجزء الثاني من مسلسل عمر وسلمى، حيث أدى شخصية الطفل المشاكس جار عمر/ تامر حسني.

قررت نورهان التفرغ لابنها الوحيد، فقلت مشاركتها الفنية وارتدت الحجاب في فترة من الفترات، وعملت كمدرسة لمادة اللغة الإنجليزية وللدراما في إحدى المدارس الخاصة.

بعد طلاقها من زوجها الشاعر إبراهيم عبد الفتاح، صرحت: “أشعر بحريتي واستقلاليتي”، خلعت الحجاب وعادت للتمثيل مرة أخرى من خلال الجزء الأول من مسلسل هبة رجل الغراب، الذي عُرض عام 2014.

عام 2017، أعلنت نورهان عن زواجها من خلال حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، عندما قامت بتغيير الحالة الاجتماعية إلى “متزوجة”، لكنها لم تكشف عن هوية العريس، حرصًا منها على بقاء حياتها الشخصية بعيدًا عن الأضواء.

ابن نورهان
معاذ ابن الفنانة نورهان في كواليس فيلم عمر وسلمى-إنترنت

أعمال نورهان الأخيرة

بعد عودة الفنانة نورهان للتمثيل مرة أخرى عام 2014، شاركت في عددٍ من المسلسلات، نذكر منهم: هبة رجل الغراب، سيرة حب، دكتور أمراض نسا، ابن حلال، حالة عشق، أوراق التوت، نصيبي وقسمتك، الخروج.

في موسم دراما رمضان 2021، شاركت نورهان في مسلسل بين السما والأرض، حيث جسدت شخصية سارة، وتُصور حاليًا مسلسل آخر للعرض العام القادم يحمل اسم “اللغز”.

كما شاركت في عددٍ من الأفلام، نذكر منها: 8%، إعد ام بريء، المرسي أبو العباس، كارت ميموري، وهي أفلام لم تحقق قدر النجاح الذي تحققه أعمالها في التليفزيون.

نورهان
الفنانة نورهان وابنها معاذ-إنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى