شخصيات مصرية

عاشت حياة غير مستقرة بعد انفصال والديها، عبد الحليم حافظ اختار اسمها الفني، حمدي قنديل زوجها الرابع وحب حياتها.. قصة حياة الفنانة المصرية نجلاء فتحي (صور/ فيديو)

عاشت حياة غير مستقرة بعد انفصال والديها، عبد الحليم حافظ اختار اسمها الفني، حمدي قنديل زوجها الرابع وحب حياتها.. قصة حياة الفنانة المصرية نجلاء فتحي (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

نجلاء فتحي: فنانة مصرية شهيرة، بدأت مشوارها الفني منتصف الستينات واعتزلت عام 2000، تاركةً ورائها عشرات الأعمال الخالدة ما بين السينما والإذاعة والتليفزيون.

كونت ثنائية فنية ناجحة جدًا مع الفنان الراحل محمود يس، حيث تشاركا بطولة 25 فيلمًا، أشهرها: حب وكبرياء، الشريدة، حب أحلى من الحب، اذكريني، الوفاء العظيم، لا يا من كنت حبيبي.

كثيرًا ما روج البعض لوجود علاقة حب تجمع ما بين الفنانة نجلاء فتحي والفنان محمود يس، وهي الشائعة التي عادت للظهور مرة أخرى مع وفاة يس ورفض زوجته الفنانة شهيرة حضور فتحي للعزاء، وتبين أن هذا الرفض خوفًا على صحتها؛ لأنها تعاني من مرضٍ مناعي.

نجلاء فتحي
الفنانة المصرية نجلاء فتحي-إنترنت

نشأة الفنانة نجلاء فتحي وبدايتها الفنية

وُلدت الفنانة نجلاء فتحي في 21 ديسمبر عام 1951، في مدينة الفيوم المصرية، اسمها الحقيقي فاطمة الزهراء حسين فتحي، وكان “نجلاء فتحي” اسم الشهرة الذي اختاره لها الفنان عبد الحليم حافظ، صديق عائلتها.

عاشت فتحي طفولة مستقرة حتى عمر الحادية عشر، ثم انفصل والديها وبدأت تعيش حالة من عدم الاستقرار بسبب تنقلها ما بين الفيوم والقاهرة، ومع بداية سن المراهقة رأى والدها أن الأفضل لها أن تنتقل للعيش مع والدتها في القاهرة.

بدأ مشوارها الفني في عمر الخامسة عشر، عندما رآها المنتج عدلي المولد مصادفةً وأعجب بجمالها، فرشحها للعمل معه، رفضت في البداية ثم اقتنعت بعد نصيحة من الفنان عبد الحليم حافظ.

أولى مشاركاتها كممثلة كانت في فيلم الأصدقاء الثلاثة عام 1966، الذي جسدت فيه دورًا صغيرًا، ثم غامر المنتج رمسيس نجيب باختيارها لأول بطولة مطلقة وكان عمرها 17 عامًا فقط، من خلال فيلم أفراح.

بعد نجاح فيلم أفراح، توالت أعمالها الفنية، فشاركت في أفلام: روعة الحب، نص ساعة جواز، غرام تلميذة، صراع المحترفين، أسرار البنات، ابن الشيطان، نهاية الشياطين، حياتي، حرامي الورقة، أوهام الحب، امرأة زوجي.

جدير بالذكر أن الفنانة نجلاء فتحي كانت مرشحة لبطولة فيلم أبي فوق الشجرة أمام الفنان عبد الحليم حافظ، لكنها رفضت الدور بسبب التزامها بعقد فيلم أفراح، الأمر الذي أغضب حافظ منها واستبدلها بالفنانة ميرفت أمين.

نجلاء فتحي
الفنانة نجلاء فتحي والفنان محمود يس-إنترنت

زواج الفنانة نجلاء فتحي

تزوجت الفنانة نجلاء فتحي 4 مرات، الزواج الأول كان سريًا وكانت في عمر الثامنة عشر، حيث جمعتها قصة حب بالمهندس أحمد عبد القدوس نجل الأديب إحسان عبد القدوس.

كان أحمد ما يزال طالبًا في كلية الهندسة ورفضت عائلته تزويجه في هذا السن، فعرض على فتحي الزواج بشكلٍ سري ووافقت، استمر زواجهما مدة عامٍ فقط وانتهي بالطلاق.

الزواج الثاني كان من المهندس سيف أبو النجا عام 1973، صديق شقيقها الأكبر، نشأت بينهما علاقة حب بعد أن أظهر اهتمامه بأعمالها الفنية وشعرت بأنه لن يقف عائقًا أمام طموحها، تزوجا وأثمر الزواج عن ابنتها الوحيدة ياسمين، لكنه انتهى بالطلاق أيضًا.

يذكر أن المهندس سيف أبو النجا هو الشقيق الأكبر للفنان خالد أبو النجا، وهو معروف بتجربته التمثيلية الوحيدة، حيث شارك في فيلم امبراطورية ميم، وجسد فيه شخصية مصطفى الابن الأكبر للفنانة فاتن حمامة.

في بداية الثمانينات، تزوجت الفنانة نجلاء فتحي من أمير سعودي، عاشت معه ما بين القاهرة وباريس، واشترط أن تقدم عملًا فنيًا واحدًا كل عام، وانتهى الزواج بعد 3 سنوات ونصف.

الزواج الرابع كان عام 1992 من الصحافي والإعلامي حمدي قنديل، الذي كان حب حياتها وعاشت معه علاقة مستقرة حتى رحيله عام 2018، بداية تعارفهما كانت من خلال حوارٍ صحافي وكانت هي من عرضت الزواج عليه.

نجلاء فتحي
الفنانة نجلاء فتحي وزوجها السابق المهندس سيف أبو النجا-إنترنت

مرض الفنانة نجلاء فتحي

اكتشفت الفنانة نجلاء فتحي إصابتها بمرضٍ مناعي نادر عام 2014، وهو مرض الصدفية المستعصية، سافرت للخارج للعلاج برفقة زوجها الصحافي حمدي قنديل، الذي دعمها وساندها في كل خطوة في رحلة العلاج.

لم يجدي العلاج مع مرض الصدفية المستعصية، فعادت للقاهرة وقررت التعايش مع المرض، ساعدها في ذلك زوجها إلى أن أنهكه المرض، فتولت رعايته حتى رحيله.

نجلاء فتحي
الفنانة نجلاء فتحي وزوجها الصحافي الراحل حمدي قنديل-إنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى