شخصيات مصرية

والدتها الراقصة زيزي مصطفى وعمتها الإعلامية بوسي شلبي، ارتبطت عاطفيًا بالمخرج خالد يوسف وانفصلا ولم تتزوج حتى الآن.. قصة حياة الفنانة منة شلبي (صور/ فيديو)

والدتها الراقصة زيزي مصطفى وعمتها الإعلامية بوسي شلبي، ارتبطت عاطفيًا بالمخرج خالد يوسف وانفصلا ولم تتزوج حتى الآن.. قصة حياة الفنانة منة شلبي (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

منة شلبي: فنانة مصرية شهيرة، تُعد من أبرز نجمات الوسط الفني في مصر والوطن العربي، رُشحت مؤخرًا لجائزة إيمي العالمية عن دورها في مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة.

تنتمي شلبي لعائلة فنية، والدتها الراقصة والممثلة المصرية زيزي مصطفى وعمتها الإعلامية بوسي شلبي، وهو ما سهل دخولها الوسط الفني، حيث بدأت بالظهور كطفلة في برامج الأطفال وفوازير رمضان.

انطلقت الفنانة منة شلبي فنيًا من خلال فيلم الساحر عام 2001، كانت تبلغ من العمر 19 عامًا فقط ومع ذلك قدمت دورًا جريئًا، جعلها وعائلتها عرضة للانتقادات اللاذعة، فحرصت والدتها على التأكد من أن أدوار ابنتها القادمة تخلو من المشاهد الجريئة.

منة شلبي
الفنانة المصرية منة شلبي-إنترنت

نشأة منة شلبي وبدايتها الفنية

وُلد منة الله محمد هشام الدين شلبي، الشهيرة باسم منة شلبي، في 24 يوليو عام 1982 في محافظة الجيزة المصرية، والدها رجل الأعمال محمد هشام الدين شلبي ووالدتها الراقصة والممثلة زيزي مصطفى وعمتها الإعلامية بوسي شلبي.

شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة، فكانت تقف أمام المرآة وتحاول تقليد والدتها أو التصرف كأنها نجمة شهيرة توقع لمعجبيها، نشأتها في عائلة فنية ساعدتها على المشاركة في أنشطة فنية للأطفال سواء في التليفزيون أو الأكاديميات الخاصة.

بعد حصولها على شهادة الثانوية العامة، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة، وقبل ذلك كانت قد بدأت أولى خطواتها الفنية، حيث اكتشفتها الفنانة سميحة أيوب ومنحتها دورًا في مسلسلها “سلمى يا سلامة” عام 2000.

عام 2001 كان انطلاقتها الفنية، حيث شاركت بدورٍ صغير في مسلسل حديث الصباح والمساء، ثم قدمت مشهدًا صغيرًا في فيلم “العاصفة” للمخرج خالد يوسف.

في عام 2001 أيضًا، اختارها المخرج رضوان الكاشف من بين 200 وجهًا جديدًا لتجسيد شخصية “نور” في فيلم الساحر أمام الفنان محمود عبد العزيز والفنانة سلوى خطاب، وقد أدت دورها ببراعة وتنبأ لها الجميع بأن تكون نجمة خلال سنواتٍ قصيرة، وهو ما حدث بالفعل.

تعرضت الفنانة منة شلبي لانتقاداتٍ لاذعة بسبب جرأة دورها في الساحر وتقديمها مشاهد قبلات في هذا السن الصغير، الأمر الذي جعل والدتها تراجع أي نصوص تُعرض عليها وترفض أن تُقدم مشاهد جريئة مرة أخرى.

بعد فيلم الساحر شاركت شلبي في مسلسلي “لدواعي أمنية” و”أين قلبي”، وساهم دورها في “أين قلبي” في التأكيد على أنها موهبة استثنائية، وقدمت بعد ذلك مجموعة من الأفلام، منها: كلم ماما، فيلم هندي، أوعى وشك، شباب تيك آواي، بحب السيما، أحلى الأوقات، ويجا، بنات وسط البلد، انت عمري.

منة شلبي ووالدتها
الفنانة منة شلبي ووالدتها الفنانة زيري مصطفى-إنترنت

أهم أعمال الفنانة منة شلبي

شاركت الفنانة منة شلبي في عشرات الأفلام، نذكر منها: السيد أبو العربي وصل، أحلام عمرنا، الحياة منتهى اللذة، واحد من الناس، في محطة مصر، عن العشق والهوى، هي فوضى، كده رضا، الأولة في الغرام، آسف على الإزعاج، بدل فاقد، بيبو وبشير، إذاعة حب، بعد الموقعة، نوارة، الماء والخضرة والوجه الحسن، الأصليين، تراب الماس، خيال مآتة، الإنس والنمس.

كما شاركت في عددٍ من المسلسلات، نذكر منها: سكة الهلالي، حرب الجواسيس، الجماعة، نيران صديقة، حارة اليهود، واحة الغروب، نمرة اتنين، في كل أسبوع يوم جمعة، ليه لأ؟.

منة شلبي
الفنانة منة شلبي والمخرج يوسف خالد-إنترنت

زواج الفنانة منة شلبي وحياتها الشخصية

ارتبطت الفنانة منة شلبي عاطفيًا بالمخرج خالد يوسف وأعلنا خطوبتهما لفترة ثم انفصلا بهدوء دون إبداء الأسباب، تزوج هو من السعودية شاليمار شربتلي عام 2011، بينما ظلت هي دون زواج حتى الآن.

استمرارها دون زواج حتى الآن دائمًا ما يثير الأسئلة والشكوك، لكنها أكدت أن انشغالها بالفن يُبعدها عن التفكير في الزواج، بالإضافة إلى أنها لم تجد الشخص المناسب بعد.

صرحت شلبي في أكثر من لقاءٍ تليفزيوني أنها تتوحد مع الشخصيات التي تُقدمها على الشاشة، الأمر الذي يصيبها بالاكتئاب في بعض الأحيان، لذلك تحرص على متابعة طبيب نفسي باستمرار.

كما صرحت أنها كانت عُرضة للتنـ.ـمر في صغرها بسبب عمل والدتها كراقصة شرقية، فاضطرت والدتها للاعتزال حتى تُخفف عن ابنتها حدة الانتقادات، كما كانت ضحية للتنـ.ـمر بسبب وزنها الزائد قبل أن تتخلص منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى