شخصيات مصرية

شقيقة الفنان شريف سلامة وزوجة المخرج عادل أديب واحترفت ابنتها التمثيل رغم معارضتها.. قصة حياة الفنانة منال سلامة (صور/ فيديو)

شقيقة الفنان شريف سلامة وزوجة المخرج عادل أديب واحترفت ابنتها التمثيل رغم معارضتها.. قصة حياة الفنانة منال سلامة (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

منال سلامة؛ فنانة مصرية شهيرة، يعرفها الجمهور العربي باسم نفيسة أو نوفا ابنة عبد الغفور البرعي/ نور الشريف، وهي الشخصية التي أدتها في مسلسل العائلة الشهير “لن أعيش في جلباب أبي”.

هي ابنة عائلة فنية معروفة، والدها المخرج المسرحي سلامة حسن وشقيقها الأصغر الفنان شريف سلامة المتزوج من الفنانة داليا مصطفى، وهي متزوجة من المخرج المصري الشهير عادل أديب الذي ينتمي لعائلة فنية كبيرة أيضًا.

الفنانة منال سلامة مبتعدة عن التمثيل منذ عام 2018، الذي شهد آخر أعمالها مسلسل عائلة الحاج نعمان، لصالح عملها الإعلامي، فهي مقدمة برنامج “حلو الكلام” يومي السبت والأحد من كل أسبوع على قناة صدى البلد.

منال سلامة
الفنانة المصرية منال سلامة-إنترنت

نشأة منال سلامة وبدايتها الفنية

وُلدت الفنانة منال سلامة في 10 أبريل عام 1970، في العاصمة المصرية القاهرة، نشأت في عائلة فنية وشُغفت بالفن في سنٍ صغيرة، والدها المخرج المسرحي حسن سلامة وشقيقها الأصغر الفنان شريف سلامة.

بدأت سلامة مشوارها الفني في عمر الخامسة عشر، فشاركت في مسرحية الزير سالم من تأليف ألفريد فرج وإخراج عبد الرحيم إبراهيم، ثم شاركت بعد ذلك في مسلسلات: الفدان الأخير عام 1988، بنات زينب والقضاء في الإسلام عام 1989.

التحقت الفنانة منال سلامة بالمعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة، وتخرجت منه عام 1992، ويعتبر مسلسل ضمير أبلة حكمت، بطولة الفنانة فاتن حمامة، هو انطلاقتها الحقيقية في عالم التمثيل.

وفي عام 1996، شاركت في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، بطولة الفنان نور الشريف والفنانة عبلة كامل، وجسدت شخصية نفيسة/ نوفا، الشخصية التي حققت لها شهرة واسعة، رغم أنها شاركت في الكثير من الأعمال قبل وبعد هذا المسلسل.

يذكر أن الفنانة منال سلامة شاركت في مسرحية الزعيم، بطولة الفنان عادل إمام، حيث جسدت شخصية قمر بعد أن حلت بديلة للفنانة سحر رامي، وساهمت هذه المسرحية في شهرتها أيضًا.

منال سلامة
الفنانات وفاء صادق وحنان ترك ومنال سلامة في كواليس مسلسل لن أعيش في جلباب أبي-يوتيوب

زواج منال سلامة

الفنانة منال سلامة متزوجة من المخرج المصري الشهير عادل أديب، شقيق الإعلامي عمرو أديب والإعلامي عماد أديب، وقد أنجبت منه ابنها علي وابنتها أميرة.

تعرفت سلامة على زوجها المخرج عادل أديب أثناء دراستها في المعهد العالي للفنون المسرحية، ارتبطا عاطفيًا وتزوجا، وعندما جسدت شخصية نوفا في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي كانت حاملًا في ابنها الأكبر علي.

بالرغم من أن الفنانة منال سلامة ابنة عائلة فنية وكذلك زوجها، رفضت احتراف ولديها التمثيل، وعن ذلك علقت: “مهنتنا متعبة جدًا، وفجأة حسيت إن عمري اتسرق وما استمتعتش بأولادي”.

رغم حرص سلامة على أن تُبعد ولديها عن مجال التمثيل، لم تمثل ابنتها أميرة التي تخرجت من كلية الإعلام ثم حصلت على دورات تدريبية في فن التمثيل في الولايات المتحدة الأمريكية، وخاضت أول تجربة لها في مسلسل “ولاد ناس” الذي عُرض موسم دراما رمضان 2021. 

يذكر أن ابنتها أميرة أعلنت مؤخرًا عن إصابتها باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (ADHD)، ومنشغلة حاليًا بتصوير دورها في مسلسل تحقيق.

منال سلامة
الفنانة منال سلامة وزوجها وأولادها-إنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى