شخصيات مصرية

ورثت جمالها عن والدتها الفرنسية، تزوجت مرتين أحدهم فنان شهير، غضب منها عادل إمام وصفعها أحمد زكي.. قصة حياة الفنانة المصرية ليلى شعير (صور/ فيديو)

ورثت جمالها عن والدتها الفرنسية، تزوجت مرتين أحدهم فنان شهير، غضب منها عادل إمام وصفعها أحمد زكي.. قصة حياة الفنانة المصرية ليلى شعير (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

ليلى شعير: ممثلة وعارضة أزياء مصرية فرنسية، حازت على لقب ملكة جمال مصر عام 1964، وقبل ذلك بعامٍ بدأت مشوارها الفني من خلال فيلم عائلة زيزي.

تميزت بجمالٍ فريد ولُقبت بصاحبة العيون الساحرة، عملت كعارضة أزياء ما بين مصر وفرنسا، دخلت مجال التمثيل بالصدفة واعتزلته منذ عام 2006، فكان آخر أعمالها فيلم ما تيجي نرقص.

قدمت الفنانة ليلى شعير قرابة 35 عملًا ما بين السينما والتليفزيون في رحلة فنية امتدت 40 عامًا، أرادها الفنان عادل إمام في فيلم عمارة يعقوبيان واعتذرت، ومشاركتها في فيلم الهروب مع أحد زكي كلفها صفعها لـ20 مرة.

ليلى شعير
الفنانة المصرية ليلى شعير-إنترنت

النشأة والبداية الفنية

وُلدت ليلى أحمد بيك شعير -الشهيرة فنيًا باسم ليلى شعير- في 18 يونيو عام 1940 في فرنسا، لأب مصري درس الفنون في فرنسا وأم فرنسية كانت تعمل مغنية في الأوبرا الباريسية.

درس والدها الفنون الجميلة في فرنسا وتخصص في النحت، وأثناء دراسته تعرف على والدتها الفرنسية وتزوجا، ورغم اهتمام عائلتها بالفنون، لكنها وجدت معُارضة لاحترافها التمثيل.

درست شعير في مدرسة الليسيه الفرنسية في القاهرة، وعندما أرادت تعلم رقص الباليه رفض والدها، لكن عندما رآها ترقص ببراعة، أخبرها ألا تتوقف عن الرقص أبدًا.

بدأت شعير العمل كعارضة أزياء في عمر الثامنة عشر، ولعبت الصدفة دورًا كبيرًا في احترافها التمثيل، حيث رأتها صديقة والدتها في الكوافير، وعرضت عليها التمثيل ثم رتبت لها موعدًا مع المخرج فطين عبد الوهاب.

عارض والدها احترافها التمثيل في البداية وأقنعته بصعوبة، قدمت أول دورٍ لها في فيلم عائلة زيزي عام 1963، وجسدت فيه شخصية ليلى التي تُمارس رياضة اليوغا، وأصبحت تُعرف عند الجمهور بفتاة اليوغا.

عام 1963 أيضًا، شاركت في فيلمي “القاهرة في الليل” و”العريس يصل غدًا”، وفي العام التالي حصلت على قلب ملكة جمال مصر، وفي عام 1965 شاركت في فيلم الخائنة.

ليلى شعير
الفنانة ليلى شعير-إنترنت

أهم أعمال الفنانة ليلى شعير

شاركت الفنانة ليلى شعير في فترة الستينات في أفلام: شياطين الليل عام 1966، السمان والخريف عام 1967، الخروج من الجنة عام 1967، سارق الملايين عام 1968.

توقفت عن التمثيل فترة السبعينات، حيث سافرت مع زوجها الأول إلى فرنسا، وهناك عملت في بيوت الأزياء الفرنسية كعارضة أزياء، وعادت بداية الثمانينات لتشارك في فيلم حدوتة مصرية مع المخرج يوسف شاهين، كما شاركت في فيلم جحيم تحت الماء عام 1989.

في التسعينات شاركت في عددٍ من الأفلام، أبرزها فيلم الهروب، وما بعد عام 2000 قدمت عددًا من الأفلام والمسلسلات، آخرها فيلم ما تيجي نرقص عام 2006، ثم اعتزلت التمثيل.

ليلى شعير
الفنانة ليلى شعير والفنانة الراحلة رجاء الجداوي أثناء أحد عروض الأزياء-إنترنت

أزواج الفنانة ليلى شعير

تزوجت الفنانة ليلى شعير مرتين، الأولى من الفنان عمر الترجمان، الذي شارك في 4 أفلامٍ فقط في الفترة ما بين عامي 1961 و1964، ثم قرر الهجرة إلى فرنسا والعمل في السياحة.

سافرت مع الترجمان إلى فرنسا وانقطعت عن التمثيل وبدأت العمل كعارضة أزياء، وعادت مع بداية الثمانينات لمصر للمشاركة في فيلم حدوتة مصرية، وكانت قد انفصلت عنه بعد زواج 15 عامًا.

تزوجت شعير مرة ثانية من رؤوف أبو إصبع، الذي كان حب حياتها، وقد قالت عنه لبرنامج الستات ما يعرفوش يكذبوا: “كان كل حاجة بالنسبالي، عمره ما كان بيقولي على حاجة ما تعمليهاش وراح مني كل حاجة لما اتوفى”.

ليلى شعير
الفنانة ليلى شعير وزوجها الفنان عمرو الترجمان-إنترنت

ليلى شعير وعادل إمام

كان من المفترض أن تؤدي الفنانة ليلى شعير دور المغنية الفرنسية كريستين في فيلم عمارة يعقوبيان، لكنها رفضت العرض بسبب مرض زوجها ووالدتها.

وكشفت شعير في أحد اللقاءات التليفزيونية أن اعتذارها عن الدور أغضب منها الفنان عادل إمام، الذي استعان بالفنانة يسرا لتؤدي الدور.

ليلى شعير وأحمد زكي

أدت الفنانة ليلى شعير شخصية نجوان في فيلم الهروب، كان الدور صغيرًا لكنها أرادت الوقوف أمام الفنان أحمد زكي، وفي مشهد تتعرض للصفع من الأخير، وهو المشهد الذي أعيد 20 مرة، وعن ذلك قالت: “كان كل شوية يحصل حاجة فيعيدوا المشهد، أنا رجعت في اليوم ده متبهدلة بسبب الضرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى