شخصيات شاميةشخصيات مصرية

درست الطب والكيمياء الحيوية، زميلة دراسة للملكة الأردنية رانيا، تزوجت زوج الراقصة دينا وكانت سبب طلاقها.. قصة حياة الفنانة الأردنية فيدرا “فرح” (صور/ فيديو)

درست الطب والكيمياء الحيوية، زميلة دراسة للملكة الأردنية رانيا، تزوجت زوج الراقصة دينا وكانت سبب طلاقها.. قصة حياة الفنانة الأردنية فيدرا “فرح” (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

فيدرا أو فرح: ممثلة وعارضة أزياء ومنتجة وكاتبة ومخرجة أردنية، لمعت في الوسط الفني المصري، وكان أبرز ما قدمته كممثلة فيلم أرض الخوف أمام الفنان أحمد زكي عام 2000.

بدأت مشوارها الفني بعد زواجها من المخرج سامح الباجوري، حيث ظهرت كموديل في فيديو كليب أغنية بحبك ثم فيديو كليب أغنية سكة العاشقين للمطرب مصطفى قمر، كما ظهرت في فيديو كليب أغنية استعجلت الرحيل للمطرب كاظم الساهر.

شاركت الفنانة فيدرا مؤخرًا في عددٍ من المسلسلات، نذكر منها: مملكة إبليس، في كل أسبوع يوم جمعة، ورا كل باب، هجمة مرتدة، شقة 6، وتُصور حاليًا دورها في مسلسل المماليك من بطولة رانيا يوسف ومحمد لطفي.

فيدرا

نشأة الفنانة فيدرا

وُلدت الفنانة فيدرا -تُعرف أيضًا باسم فرح- في 4 أغسطس عام 1970 في الكويت، لعائلة أردنية عاشت في الكويت حيث يعمل الأب، الذي توفي وهي في عمر الخامسة إثر حادث سير.

تزوجت والدتها مرة أخرى من رجلٍ كويتي، وأنجبت منه ابن يُدعى فهد، وهو الموزع الموسيقي فهد الشلبي الذي تزوج أنغام عام 2004 وأنجبت منه ابنها عبد الرحمن قبل أن ينفصلا.

درست فيدرا في المدرسة البريطانية في الكويت، وكانت جلالة الملكة رانيا ملكة الأردن زميلتها في الدراسة من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية، وبعد أن حصلت على شهادة الثانوية العامة في نهاية الثمانينات، انتقلت مع والدتها للإقامة في مصر لدراسة الطب.

التحقت فيدرا بكلية الطب وكانت تطمح أن تتخرج من الكلية وتتخصص في جراحة العظام، لكن طموحاتها اختلفت بعد أن تعرفت على المخرج سامح الباجوري وارتبطا عاطفيًا ثم تزوجا.

بعد زواجها من الباجوري بدأت ترافقه في مواقع التصوير، فنمى بداخلها حب الفن وعلى إثر ذلك قررت ترك كلية الطب، ثم التحقت بالجامعة الأمريكية في القاهرة لدراسة الكيمياء الحيوية، ولم تستمر في دراستها أيضًا.

البداية الفنية

بدأت الفنانة فيدرا مشوارها الفني من خلال عروض الأزياء في مصر، حيث ظهرت على أغلفةِ مجلاتٍ مصرية هامة، ثم سافرت إلى باريس وهناك عملت كعارضة أزياء لفترة من الزمن.

عادت إلى مصر وعملت كموديل في فيديو كليب لأغنية “بحبك” للمطرب المصري مصطفى قمر عام 1994، وفي نفس العام اختارها المخرج خيري بشارة لتكون موديل فيديو كليب أغنية سكة العاشقين لقمر أيضًا.

حقق كليب سكة العاشقين نجاحًا كبيرًا وأصبحت فيدرا وجهًا مطلوبًا، فشاركت كموديل في فيديو كليب أغنية استعجلت الرحيل للمطرب العراقي كاظم الساهر، ثم سافرت لعامين لباريس مرة أخرى من أجل عروض الأزياء.

شاهدها المخرج داود عبد السيد على غلاف إحدى المجلات، فطلب مقابلتها وأجرى لها اختبارًا ثم اختارها لدور البطولة في فيلم أرض الخوف أمام الفنان أحمد زكي، الذي عُرض عام 2000، وقد طلب منها تغيير اسمها الفني ليصبح “فرح”.

كان فيلم أرض الخوف بدايتها كممثلة ثم توالت أعمالها الفنية، فشاركت في أفلام: جرانيتا، بركان الغضب، حفار البحر، واحد كابتشينو، حفل زفاف، الطريق الدائري، بعد الموقعة.

كما شاركت في مسلسلات: نور القمر، مسألة مبدأ، عفاريت السيالة، رمال، الجانب الآخر من الشاطئ، القاهرة ترحب بكم، خاص جدًا، أزواج في ورطة، زي الورد، نقطة ضعف، سيرة حب، تفاحة آدم، زواج بالإكراه، حارة اليهود، الصندوق الأسود.

زواج الفنانة فيدرا

ارتبطت الفنانة فيدرا عاطفيًا بالمخرج المصري سامح الباجوري، بعد أن جمعت بينهما صدفة في مصر بعد أن انتقلت للعيش فيها، تزوجا وكان متزوجًا في ذلك الوقت من الراقصة دينا.

صرحت دينا في عددٍ من اللقاءات التليفزيونية أنها لا تحب الفنانة فيدرا، كونها تزوجت من المخرج سامح الباجوري وهي تعلم أنه متزوج، وأضافت أنها كانت سببًا في خلافات كبيرة بينها وبين حماتها.

زواج فيدرا من الباجوري تسبب في وقوع خلافات بينه وبين زوجته الأولى دينا، وانتهى زواجهما بالطلاق بينما استمر زواجه من فيدرا حتى رحيله عام 2001.

عام 2004، تزوجت الفنانة فيدرا من المخرج هادي الباجوري شقيق زوجها الراحل، بعد أن نشأت بينهما علاقة عاطفية، لكن الزواج لم يستمر طويلًا وانتهى بالطلاق عام 2006.

يذكر أن علاقة عاطفية جمعت ما بين الفنانة فيدرا ومدير التصوير طارق التلمساني، لكنها لم تكلل بالزواج، وقد تزوجت مرة ثالثة لا تُعرف تفاصيلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى