شخصيات مصرية

عائلة الحج متولي سبب شهرتها، زواجها تسبب بفضيحة، ومريم العذراء اختارت اسم ابنها الوحيد.. قصة حياة الفنانة المصرية عايدة غنيم (صور/ فيديو)

عائلة الحج متولي سبب شهرتها، زواجها تسبب بفضيحة، ومريم العذراء اختارت اسم ابنها الوحيد.. قصة حياة الفنانة المصرية عايدة غنيم (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

عايدة غنيم: فنانة مصرية حققت شهرة واسعة مع تكرار عرض مسلسل عائلة الحج متولي، الذي جسدت فيه شخصية “سعدية” ابنة نعمة الله/ غادة عبد الرازق، التي اعتادت أن تناديها “مامتشي” خلال أحداث المسلسل.

قدمت غنيم عشرات الأعمال ما بعد عائلة الحج متولي، لكنها لم تحقق الشهرة التي حققتها شخصية “سعدية”، فشاركت في مسلسلات: حديث الصباح والمساء، احنا نروح القسم، عباس الأبيض في اليوم الأسود، قلب حبيبة، الشارد، سارة.

جزء كبير من شهرة الفنانة عايدة غنيم يعود لتفاصيل متعلقة بحياتها الشخصية، ففي عام 2012 راحت والدتها ضحية عملية سرقة، وفي عام 2016 تزوجت من السيناريست أحمد عاشور وأثارت جدلًا واسعًا بهذه الزيجة.

عايدة غنيم
الفنانة المصرية عايدة غنيم-يوتيوب

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة عايدة غنيم في السادس عشر من أغسطس لعام 1982 في العاصمة المصرية القاهرة، شُعفت بالفن في سنٍ صغيرة، فالتحقت بمعهد الباليه وكانت من ضمن الأطفال المشاركين في فوازير عمو فؤاد.

بدأت مشوارها الفني كعضو في فرقة حسن عفيفي للاستعراضات والفنون الشعبية، شاركت مع الفرقة في بعض المسرحيات، مثل: حب في التخشيبة، حمري جمري، رقص الديوك.

شاركت غنيم في مسلسل سر الأرض عام 1994، فيلم ننوس عين أمه عام 1998، مسلسل قط وفار فايف ستار عام 2000، ثم جاء عام 2001 الذي شكل نقلة نوعية في مسيرتها الفنية.

في عام 2001، اختارها المخرج سمير العصفوري لتحل محل الفنانة منى عبد الغني بعد اعتزالها وانسحابها من المسرحية، ولفت أدائها أنظار المخرجين فاختيرت للمشاركة في مسلسلي حديث الصباح والمساء وعائلة الحج متولي.

عايدة غنيم في عائلة الحج متولي

كشفت الفنانة عايدة غنيم عن كواليس اختيارها لأداء شخصية سعدية ابنة نعمة الله/ غادة عبد الرازق، فقالت إنها اختيرت من قبل الفنان نور الشريف.

وأضافت أن في أول لقاء جمع بينها وبين الشريف، قال لها: “اتكلمي”، فضحكت وغطت ووجهها، فتوجه للمخرج محمد النقلي وقال: “يا محمد هي دي سعدية”.

بعد نجاحها في مسلسل عائلة الحج متولي، اختيرت الفنانة عايدة غنيم للمشاركة في مسلسلات: زمن عماد الدين، عباس الأبيض في اليوم الأسود، سوق الزلط، سارة، الشارد، الإمام المراغي، البحر والعطشانة، أشجار النار.

عايدة غنيم
الفنانة عايدة غنيم والفنانة رانيا يوسف من كواليس عائلة الحج متولي-إنترنت

رحيل والدتها المأساوي

في شهر نوفمبر عام 2012، كانت الفنانة عايدة غنيم على موعد مع حادثة مأساوية أثرت على حالتها النفسية لفترةٍ طويلة، فقد اكتشفت مقـ.ـتل والدتها طعـ.ـنًا على أيدي عاطلين بغرض سرقتها.

في ذلك الوقت كانت غنيم تشارك في مسرحية بهلوان على مسرح الحديقة الدولية، وبعد أن انتهت من البروفات توجهت لشقة والدتها السيدة صفية أحمد شحاتة، الواقعة في منطقة النزهة.

طرقت غنيم الباب عدة مرات دون إجابة، ما دفعها للاستعانة بالجيران لكسر الباب، لتتفاجأ بوالدتها غارقة في بركة من الد ماء، وتبين اختفاء مصوغاتها الذهبية.

زواج الفنانة عايدة غنيم

في أغسطس عام 2016، احتفلت الفنانة عايدة غنيم بزواجها من السيناريست المصري أحمد عاشور، وكان الثنائي قد تزوجا بعد ارتباطهما عاطفيًا، وهو الزواج الذي أثار فضيحة على مواقع التواصل الاجتماعي.

بعد أيام من زفاف عاشور وغنيم، خرجت الزوجة الأولى لعاشور لتعلن أنه لم يُطلقها وتنصل من التكفل بمصروفات أولادها منها، فكتبت: “مبروك للعريس اللى 3 شهور مش بيصرف على ولاده ولا دفع إيجار البيت وراح اتجوز من غير حتى ما يطلق مراته ولا يسيب فلوس لعياله”.

منشور الزوجة الأولى تسبب في فضيحة كبيرة للفنانة عايدة غنيم، حيث ظهرت بمظهر المرأة التي خربت منزلًا وحرمت أطفالًا من والدهم، فاضطرت للرد والتأكيد أنها تعرفت على عاشور بعد انفصاله عن زوجته الأولى.

وأضافت غنيم أن خلافات كبيرة وقعت ما بين عاشور وزوجته الأولى أدت للطلاق، وذلك قبل أن يتعارفا ويرتبطان عاطفيًا بفترة طويلة، وأكدت أن زوجها لم يظلم زوجته السابقة ويعرف واجباته تجاه أولاده جيدًا.

عايدة غنيم
الفنانة عايدة غنيم وزوجها وابنها-إنترنت

عايدة غنيم والعذراء مريم

عام 2017 رُزقت الفنانة عايدة غنيم بابنها الأول، وكانت قد اختارت “أدهم” اسمًا له، قبل أن يُلهمها حُلمًا بأن تسميه “محمد”.

غنيم رأت في منامها قبل موعد ولادتها بفترة السيدة مريم العذراء، وقد ظهر أسفلها اسم “محمد”، فاعتبرت أن ذلك إشارة واختارت الاسم لابنها ووافقها على ذلك زوجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى