شخصيات مصرية

تزوجت 3 مرات أحدهم مدحت صالح، رفضت عائلتها زواجها من أحمد زكي، سرقت مجوهراتها أعز صديقاتها.. قصة حياة الفنانة شيرين سيف النصر (صور/ فيديو)

تزوجت 3 مرات أحدهم مدحت صالح، رفضت عائلتها زواجها من أحمد زكي، سرقت مجوهراتها أعز صديقاتها.. قصة حياة الفنانة شيرين سيف النصر (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

شيرين سيف النصر: فنانة مصرية شهيرة، لمعت في فترة التسعينات وشكلت ثنائية فنية ناجحة مع الفنان أحمد عبد العزيز، اعتزلت التمثيل منذ عام 2007، وكان آخر أعمالها مسلسل أصعب قرار.

لفترةٍ طويلة كانت سيف النصر فتاة أحلام الشباب، تميزت بجمالٍ ملفت بشعرها الأشقر وعينيها الزرقاوين، بالإضافة لموهبة وحضورٍ طاغٍ على الشاشة صنعا منها نجمة في وقتٍ قصير.

بالإضافة لثنائيتها مع الفنان أحمد عبد العزيز، كونت ثنائية فنية مع الفنان عادل إمام، فشاركت في فيلم النوم في العسل ثم فيلم أمير الظلام، وحلت بديلة للفنانة رغدة بعد انسحابها من مسرحية بودي جارد.

شيرين سيف النصر
الفنانة المصرية شيرين سيف النصر-إنترنت

نشأة شيرين سيف النصر وبدايتها الفنية

وُلدت الفنانة شيرين سيف النصر في 27 نوفمبر عام 1967 في المملكة الأردنية الهاشمية، والدها الصحفي الشهير إلهامي سيف النصر، يحمل الجنسية المصرية ويُقال أن أصوله شركسية وصعيدية.

والدتها فلسطينية الجنسية من عائلة هاشم المقدسية، وتجمعها صلة قرابة بالعائلة المالكة في الأردن، فجدتها لأمها هي حنان طوقان، والدة الملكة علياء زوجة ملك الأردن الراحل الحسين بن طلال.

بعد حصولها على شهادة الثانوية العامة، التحقت بكلية الحقوق في جامعة عين شمس وتخرجت عام 1991، ثم سافرت إلى فرنسا واستقرت هناك عدة سنوات.

تعرفت الفنانة شيرين سيف النصر على المخرج يوسف فرنسيس، أثناء ترددها على السفارة المصرية في فرنسا، وقدمها للسينما المصرية كوجهٍ جديد، ثم شاركت في عددٍ من المسلسلات قبل أن تُعلن اعتزالها للمرة الأولى عام 1996.

من أبرز المسلسلات التي شاركت فيها: غاضبون وغاضبات، المال والبنون، من الذي لا يحب فاطمة؟، اللص الذي أحبه، صراع الأقوياء، كما شاركت في أفلام: سواق الهانم، النوم في العسل، أمير الظلام.

أزواج شيرين سيف النصر

تزوجت الفنانة شيرين سيف النصر 3 مرات، وفي كل مرة يشترط عليها الزوج اعتزال الفن، ويُقال أنها كانت توافق في سبيل العيش في ثراء ورفاهية.

الزواج الأول كان من الملياردير السعودي عبد العزيز الإبراهيم، شقيق مالك شبكة قنوات MBC، تم الزواج عام 1996 واعتزلت الفن ثم عادت مرة أخرى عن اعتزالها بعد الطلاق، استمرت هذه الزيجة 5 سنواتٍ ولم تثمر عن إنجاب أطفال.

الزواج الثاني كان من المطرب والممثل المصري مدحت صالح، وهو زواج قصير امتد لعدة أشهرٍ فقط ثم وقع الطلاق، وقيل أن هذا الزواج لم يستمر طويلًا سبب الضائقة المالية التي وقعت لصالح، فقد كان مديونًا بمبالغ مالية كبيرة حرر بها شيكات للفنانة فيفي عبده.

الزواج الثالث في حياة الفنانة شيرين سيف النصر كان من طبيب التجميل المعروف رائف الفقي، الذي اشترط عليها الاعتزال أيضًا، وافقت وتزوجا ثم انفصلا بعد عدة سنوات، وسبب لها الطلاق أزمة نفسية حادة واستمرت في اعتزالها.

شيرين سيف النصر
الفنانة شيرين سيف النصر وزوجها الطبيب رائف الفقي-إنترنت

زواجها من الفنان أحمد زكي

قيل أن علاقة عاطفية جمعت ما بين الفنان أحمد زكي والفنانة شيرين سيف النصر في كواليس فيلم سواق الهانم الذي عُرض عام 1994، وانتشرت شائعات عن زواجهما سرًا، لكنها نفت الأمر تمامًا.

وأوضحت سيف النصر في لقاءٍ تليفزيوني، أنها ارتبطت عاطفيًا بالفنان أحمد زكي، الذي توجه لأسرتها لطلب الزواج منها، لكن الأسرة رفضت هذا الزواج وانتهت القصة بينهما.

شيرين سيف النصر
الفنانة شيرين سيف النصر والفنان أحمد زكي من كواليس فيلم سواق الهانم-إنترنت

سرقة مجوهرات شيرين سيف النصر

اعتزلت الفنانة شيرين سيف النصر منذ عام 2007، الذي شهد عرض آخر أعمالها وهو مسلسل أصعب قرار، وابتعدت عن الأضواء تمامًا.

عام 2019، عادت سيف النصر لدائرة الضوء من جديد، بعد انتشار أنباء عن تعرضها للسرقة، فقد سُرقت مجموعة مجوهراتها البالغ قيمتها 5 ملايين جنيهًا.

وكانت صدمة كبيرة في حياتها اكتشاف أن السارق ما هو إلا إحسان أعز صديقاتها، التي غافلتها وفتحت الخزينة وسرقت محتوياتها، وقد حُكم عليها بالسجن عامين مع الشغل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى