شخصيات مصرية

ابنة الفنانة درية أحمد، كانت سببًا في طلاق والديها ولا تذكر عدد أزواجها وندمت على عدم الإنجاب.. محطات في حياة الفنانة سهير رمزي (صور/ فيديو)

ابنة الفنانة درية أحمد، كانت سببًا في طلاق والديها ولا تذكر عدد أزواجها وندمت على عدم الإنجاب.. محطات في حياة الفنانة سهير رمزي (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

سهير رمزي؛ فنانة مصرية شهيرة، بدأت مشوارها الفني طفلة صغيرة، وأصبحت واحدة من نجمات السبعينات والثمانينات، عُرفت بجرأتها وصُنفت لفترة طويلة كواحدة من نجمات الإغراء.

عاشت رمزي حياة صاخبة، لم تعرف فيها طعم الاستقرار سوى في علاقتها القوية بوالدتها الفنانة درية أحمد، يظهر ذلك في تعدد زيجاتها، وقد صدمت الجمهور مؤخرًا عندما صرحت بأنها لا تتذكر عدد أزواجها على وجه الدقة.

وكانت الفنانة سهير رمزي قد اعتزلت الفن وارتدت الحجاب عام 1993، بعد أن استمعت إلى درسٍ ديني بالصدفة شعرت بأنه رسالة موجهة من الله، استمر اعتزالها مدة 24 عامًا، وفي عام 2019 فاجأت الجمهور بخلع الحجاب والعودة للتمثيل.

سهير رمزي
الفنانة المصرية سهير رمزي-إنترنت

سهير رمزي: حياة عائلية غير مستقرة

وُلدت الفنانة سهير رمزي في الثالث من شهر مارس عام 1950، في مدينة بورسعيد المصرية، والدها يُدعى محمد عبد السلام نوح، ووالدتها الفنانة المصرية درية أحمد التي ظهرت في أفلام: الناس مقامات، توبة، حسن وماريكا، غازية من سنباط.

انفصلت والدتها عن والدها وكانت حبلى فيها، فكبرت وهي تظن أن المخرج سيد زيادة هو والدها الحقيقي، خاصةً وأنه أحسن معاملتها ودللها كثيرًا، وعندما انفصلت والدتها عنه، تعرفت إلى والدها الحقيقي.

صرحت رمزي مؤخرًا أن تعرفت على والدها محمد عبد السلام نوح في عمر الثالثة عشر، بعد أن تزوجته والدتها مرة أخرى بعد انفصالها عن المخرج سيد زيادة.

وصدمت الجمهور عندما كشفت أنها كانت سببًا في طلاقهما مرة أخرى، فقد كان والدها قاسيًا عليها وقررت الانتقام منه، فادعت أنها رأته يُقبل امرأة أخرى، فاندلع خلافًا بينه وبين والدتها، وانتهى بالطلاق.

بعد انفصال والدها محمد عبد السلام عن والدتها لم تره مرة أخرى، تزوج وأنجب ومنع أبنائه من التواصل معها لأنه لم يكن راضيًا عن احترافها التمثيل، وأكدت أنها لم تلتقي بإخوتها ولن تستطيع التعرف على ملامحهم إن مروا بجوارها.

درية أحمد
الفنانة درية أحمد والفنانة سهير رمزي-إنترنت

بدايتها الفنية

بدأت الفنانة سهير رمزي مسيرتها الفنية وكانت ما تزال طفلة صغيرة، شاركت في أفلام: بشرة خير عام 1952، صحيفة السوابق عام 1956، البنات والصيف عام 1960، الضحية عام 1964، ست بنات وعريس عام 1965.

توقفت رمزي عن التمثيل عدة سنوات، فوالدتها كانت تمانع دخولها الوسط الفني، وفي هذه السنوات عملت مضيفة طيران وعارضة أزياء، ثم عادت للتمثيل مرة أخرى من خلال فيلمي: الناس اللي جوه وميرامار عام 1969، ثم توالت أعمالها الفنية.

مع دخول الفنانة سهير رمزي للوسط الفني، قررت والدتها الفنانة درية أحمد الاعتزال حتى تتفرغ لمتابعة ابنتها في كل مكان، لأنها كانت تخاف عليها جدًا، وكانت سعادتها بالغة عندما قررت رمزي الاعتزال ووزعت الشربات ابتهاجًا بالخطوة.

من أبرز الأفلام التي شاركت فيها رمزي: أشجان، ثرثرة فوق النيل، ولدي، الشياطين في إجازة، آنسات وسيدات، مين يقدر على عزيزة، الكل عاوز يحب، رحلة الأيام، البنت اللي قالت لا، صراع العشاق، عصر الحب.

اعتزال سهير رمزي

اعتزلت الفنانة سهير رمزي وقررت أن ترتدي الحجاب بعد أن استمعت إلى درس ديني في مسجد الحصري، الذي اعتادت والدتها أن تحضر فيه الدروس الدينية.

كانت رمزي تقوم بتصوير مشاهدها في أحد الأعمال، وقد حصلت على بعض الوقت للراحة، فقررت التوجه للمسجد للقاء والدتها، وهناك حضرت الدرس وشعرت بأنه رسالة موجهة من الله.

اعتزلت رمزي وارتدت الحجاب، وكانت آخر أعمالها المعروضة تعود لعام 1993، لكنها عادت للتمثيل بالحجاب مرة في عام 2006 ومرة أخرى في عام 2017، وفي عام 2019 خلعت الحجاب واتخذت قرار العودة للتمثيل، وتصور حاليًا دورها في مسلسل القاتل الذي أحبه.

سهير رمزي
الفنانة سهير رمزي بالحجاب-إنترنت

أزواج الفنانة سهير رمزي

أطلت الفنانة سهير رمزي مع الإعلامية وفاء الكيلاني في برنامجها السيرة، وخلال الحلقة صرحت أنها لا تذكر عدد أزواجها، مشيرةً إلى أن غالبية زيجاتها كانت العصمة في يدها.

وتجادلت رمزي مع الكيلاني حول عدد الأزواج، فتصر رمزي أنهم 8 أزواجٍ وتؤكد الكيلاني أنهم 10، لكن الثابت أن أول هؤلاء الأزواج هو الموسيقار حلمي بكر والأخير هو رجل الأعمال المصري علاء الشربيني.

وكشفت رمزي أنها تزوجت بكر وكانت تبلغ من العمر 16 عامًا، وانفصلا بسبب رغبتها في احتراف التمثيل، ومن بين أزواجها: الأمير السعودي خالد بن عبد العزيز، رجل الأعمال الكويتي محمد الملا، رجل الأعمال السوري زكريا البكار.

كما تزوجت الفنان محمود قابيل، الفنان فاروق الفيشاوي، الحاج سيد متولي رئيس نادي المصري البورسعيدي، وخُطبت للفنان السوداني إبراهيم خان لكن الخطبة انتهت ولم يتزوجا.

آخر زيجات الفنانة سهير رمزي كانت من زوجها الحالي رجل الأعمال المصري علاء الشربيني، وهي الزيجة الأطول عمرًا في حياتها، حيث تزوجا منذ 17 عامًا.

يذكر أن رمزي رفضت أن تُنجب خوفًا على تعطل مسيرتها الفنية، وقد قامت بإجـ.ـهاض نفسها ثلاث مرات، وقد صرحت بأنها ندمت على قرار عدم الإنجاب.

سهير رمزي
الفنانة سهير رمزي وزوجها علاء الشربيني-إنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى