شخصيات مصرية

ابنة كرم مطاوع وسهير المرشدي، خُطبت لأحمد رزق وانفصلا وتزوجت المخرج أمير اليماني، صديقة مقربة لريهام عبد الغفور.. قصة حياة الفنانة المصرية حنان مطاوع (صور/ فيديو)

ابنة كرم مطاوع وسهير المرشدي، خُطبت لأحمد رزق وانفصلا وتزوجت المخرج أمير اليماني، صديقة مقربة لريهام عبد الغفور.. قصة حياة الفنانة المصرية حنان مطاوع (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

حنان مطاوع: ممثلة مصرية شهيرة تنتمي لعائلة فنية عريقة، فهي الابنة الوحيدة للفنان الراحل كرم مطاوع والفنانة سهير المرشدي، وقد ورثت عنهما الموهبة التي لا يختلف عليها اثنين.

مطاوع خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، تدرجت في مشوارها الفني وأخذته خطوة بخطوة دون الاستعانة بوساطة عائلتها الفنية، على عكس عدد كبير من أبناء الفنانين.

أطلت الفنانة حنان مطاوع في موسم دراما رمضان 2021 من خلال مسلسل القاهرة: كابول، وتُصور حاليًا مسلسل يحمل اسم “وش تالت”، وكانت قد وقعت عقدًا على مسلسل من بطولتها المطلقة يحمل اسم “ورد” صُورت بعض مشاهدها ثم توقف العمل لأسباب غير معروفة حتى الآن.

حنان مطاوع
الفنانة المصرية حنان مطاوع-إنترنت

النشأة والبداية الفنية

وُلد الفنانة حنان مطاوع في 23 فبراير عام 1979 في العاصمة المصرية القاهرة، لعائلة فنية شهيرة، فهي ابنة الفنان كرم مطاوع والفنانة سهير المرشدي، ولها أخوين غير شقيقين من زوجة والدها الإيطالية.

شُغفت مطاوع بالفن والتمثيل في سنٍ صغيرة، خاصةً أنها اعتادت مرافقة والدتها لمواقع التصوير، أما والدها فقد فقدته في عمر السابعة عشر، ولم تكن قد أدركت بعد أهميته في الوسط الفني العربي.

بعد أن حصلت على شهادة الثانوية العامة، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة وتخرجت منه عام 2001، وفي نفس العام حصلت على أول أدوارها، وهو دور صغير في مسلسل حديث الصباح والمساء.

توالت بعد ذلك أعمالها الفنية، فشاركت في: مسلسل أميرة في عابدين عام 2002، فيلم أوعى وشك عام 2003، مسلسل بنت من شبرا عام 2004، مسلسل سارة عام 2005، فيلم قص ولزق عام 2007.

لمعت الفنانة حنان مطاوع في السنوات الأخيرة من خلال عدة مسلسلات، منهم: ونوس، هذا المساء، حلاوة الدنيا، الرحلة، لمس أكتاف، بت القبايل، القاهرة: كابول، وقد حصلت على أول بطولة مطلقة في مسيرتها الفنية من خلال مسلسل “ورد” الذي يجري تصويره حاليًا.

حنان مطاوع وسهير المرشدي
الفنانة حنان مطاوع ووالدتها الفنانة سهير المرشدي-إنترنت

حنان مطاوع وأحمد رزق

تعرفت الفنانة حنان مطاوع على الفنان أحمد رزق في كواليس فيلم أوعى وشك الذي عُرض عام 2003، نشأت بينهما علاقة عاطفية كُللت بالخطبة عام 2005.

بعد عام من الخطبة أعلن الثنائي انفصالهما دون توضيح الأسباب، لكن قيل أن غيرة رزق الشديدة عليها هي السبب الرئيسي، وبعد 7 أشهر من الانفصال تزوج رزق من سيدة مغربية من خارج الوسط الفني، بينما تزوجت مطاوع عام 2016.

حنان مطاوع
الفنانة حنان مطاوع وخطيبها السابق الفنان أحمد رزق-إنترنت

زواج الفنانة حنان مطاوع

تزوجت الفنانة حنان مطاوع من المخرج المصري أمير اليماني عام 2016 وأنجبا ابنتهما الوحيدة أماليا عام 2019، وقد جاء هذا الزواج بعد علاقة صداقة جمعتهما تحولت لعلاقة عاطفية مع الأيام.

وكشفت مطاوع في أحد اللقاءات التليفزيونية أنها تعرفت على اليماني أثناء التحضير لإحدى المسرحيات، حيث كان هو المخرج المنفذ لهذه المسرحية.

وأضافت أن علاقة صداقة نشأت بينهما، على الرغم من أن مشروع المسرحية لم يكتمل، واستمرت هذه الصداقة حتى صارحها اليماني بحبه، فأجابته أنها لا تفكر في الارتباط.

وتابعت أنها أعادت النظر في أمر الارتباط لما لمسته من صفات جيدة فيه، فقالت: “لقيت فيه حاجات رائعة جدًا، هو مريح جدًا ومصدقاه وحنون، مش داخل عشان يشكلني هو قابلني زي ما أنا”.

حنان مطاوع وزوجها
الفنانة حنان مطاوع وزوجها المخرج أمير اليماني-إنترنت

صداقتها بالفنانة ريهام عبد الغفور

علاقة صداقة قوية تجمع ما بين الفنانة حنان مطاوع والفنانة ريهام عبد الغفور، فهما تنتميان لنفس الجيل وصعدتا سويًا خطوة بخطوة، ويشتركان في كونهما أبناء فنانين.

وصرحت عبد الغفور مؤخرًا أنهما عشرة طويلة، ويلقبان بعضهما البعض بزملاء النجاح والكفاح، وقد تشاركتا عددًا من الأعمال، آخرها مسلسل الرحلة الذي عُرض في موسم دراما رمضان 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى