شخصيات مصرية

قصة حياة الفنانة المصرية بسمة أحمد (صور/ فيديو)

حفيدة يوسف درويش مؤسس الحزب الشيوعي المصري، تزوجت من السياسي عمرو حمزاوي، ضحت بحلم العالمية لأجل ابنتها الوحيدة.. قصة حياة الفنانة المصرية بسمة أحمد (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

بسمة أو بسمة أحمد: فنانة مصرية شهيرة، بدأت كمقدمة برامج في قناة النيل للمنوعات ثم شبكة قنوات دريم، وتحولت للتمثيل في منتصف التسعينات، أما انطلاقتها الحقيقية كانت عام 2000 من خلال فيلم المدينة.

اختارها المخرج المصري يسري نصر الله للمشاركة في فيلم المدينة، وعندما شاهده المخرج شريف عرفة، اختارها لتجسيد شخصية وفاء في الفيلم الكوميدي الشهير الناظر ثم توالت أعمالها الفنية.

ما بعد عام 2011، قلت أعمال الفنانة بسمة بعد زواجها من السياسي عمرو حمزاوي وسفرها برفقته خارج مصر، الأمر الذي اختلف بعد طلاقها وعودتها عام 2019، حيث شاركت في عدد من الأفلام، منها: بعلم الوصول، رأس السنة، ماكو، قبل الأربعين.

بسمة
الفنانة المصرية بسمة-إنترنت

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة بسمة أحمد في السابع من شهر ديسمبر عام 1976 في العاصمة المصرية القاهرة، لعائلة مهتمة بالسياسة والحقوق والحريات، والدها عمل صحافيًا وعملت والدتها في مجال الدفاع عن حقوق المرأة.

جدها لوالدتها هو السياسي الشهير يوسف درويش، يهودي الديانة لكنه معادي للصهيونية وقيام دولة الكيان الإسرائيلي، وهو مؤسس الحزب الشيوعي المصري، وقد كانت ديانة جدها سببًا في تعرضها للمضايقات طوال حياتها.

درست الفنانة بسمة في مدارس الليسيه الفرنسية في القاهرة، وعندما حصلت على شهادة الثانوية العامة، التحقت بكلية الآداب وتخرجت من قسم اللغة الإنجليزية.

شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة وكانت تبحث عن أي فرصة تُقربها من حلمها في أن تصبح ممثلة، فتقدمت لاختبارات مبنى الإذاعة والتليفزيون المصري واجتازتها وعُينت كمذيعة في قناة النيل للمنوعات وانتقلت بعد ذلك لشبكة قنوات دريم.

أبرز أعمال الفنانة بسمة

بدأت الفنانة بسمة مسيرتها كممثلة في منتصف التسعينات، فشاركت عام 1996 في تمثيلية قطار الذكريات ومسلسل حكايات مستر أيوب ومسز عنايات، أما انطلاقتها الحقيقية فكانت في فيلم المدينة عام 2000.

شاهدها المخرج شريف عرفة في فيلم المدينة، فاختارها للمشاركة في فيلم الناظر الذي عُرض عام 2000 أيضًا، والذي حقق لها شهرة واسعة عربيًا.

شاركت بعد الناظر في عدد من الأفلام، نذكر منها: شرم برم، كذلك في الزمالك، النعامة والطاووس، من نظرة عين، ويجا، ليلة سقوط بغداد، حريم كريم، واحد من الناس، لعبة الحب، مرجان أحمد مرجان، كشف حساب، مفيش فايدة، زي النهارده، رسائل البحر.

مشاركتها في التليفزيون قليلة بالمقارنة مع السينما، ومن أبرز مسلسلاتها: أميرة في عابدين، حكايات زوج معاصر، تعالى نحلم ببكره، أمس لا يموت، العيادة، قصة حب، الداعية، اختفاء، شاهد عيان.

بسمة
الفنانة بسمة من كواليس فيلم الناظر-إنترنت

زواج بسمة وعمرو حمزاوي

دعمت الفنانة بسمة وهبة ثورة يناير وكانت من ضمن المشاركين في مظاهرات عام 2011 المطالبة بإسقاط نظام مبارك، وهي المظاهرات التي شارك فيها السياسي عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية.

في أعقاب الثورة تعرضت بسمة وحمزاوي لحادث سرقة في منطقة المقطم، الأمر الذي أدى لانتشار أقاويل عن وجود علاقة عاطفية تجمعهما، وبعد الكثير من القيل والقال، أعلن حمزاوي ارتباطه بها من خلال مقال بعنوان “أشك”.

تزوجت بسمة من حمزاوي عام 2012 ثم سافرا إلى أمريكا، ولم يستطيع حمزاوي العودة لمصر بعد أن حُكم عليه في قضية سياسية تُعرف باسم “إهانة القضاء”، ما اضطرها للابتعاد عن التمثيل لسنواتٍ عدة.

أثمر الزواج عن ابنة وحيدة حملت اسم “نادية”، وفي مايو 2019 أعلنت بسمة طلاقها من السياسي عمرو حمزاوي وعودتها بشكل نهائي لمصر، وقيل أن الطلاق وقع قبل ذلك بعدة أشهر.

وانتشرت شائعات عن أن الموقف السياسي المعارض لحمزاوي هو السبب وراء الطلاق، لكنها أكدت أن الأمر لأسباب شخصية ولا علاقة له بالسياسة، مؤكدةً أن الطلاق تم بشكلٍ ودي والعلاقة بينهما قائمة على الاحترام حرصًا منهما على ابنتهما نادية.

بسمة
بسمة وعمرو حمزاوي في حفل زفافهما-إنترنت

الأمومة تنتصر على حلم العالمية

شاركت الفنانة بسمة في مسلسل أمريكي حمل اسم “Tyrant” أثناء إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد صرحت لسكاي نيوز عربية أنها حققت نجاحًا كبيرًا في أولى تجاربها العالمية.

وأضافت أنها تلقت عروضًا للمشاركة في أعمالٍ أخرى، الأمر الذي كان سيتطلب تفرغًا كبيرًا ويبعدها عن ابنتها نادية، ما جعلها ترفض هذه العروض، كون ابنتها لها الأولوية الأولى في حياتها.

يذكر أن بسمة استغلت إقامتها في أمريكا وحصلت على كورس تمثيل في مدينة نيويورك، وقد صرحت بأنها إن تلقت عرضًا جديدًا للمشاركة في عمل عالمي، واستطاعت أن توائم بينه وبين متطلبات ابنتها، فإنها ستوافق بالتأكيد.

بسمة وابنتها
الفنانة بسمة وزوجها السابق عمرو حمزاوي وابنتهما-إنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى