شخصيات مصرية

ابنة الفنان رشوان مصطفى، ربطتها شائعات بالفنان رشوان توفيق، تزوجت 4 مرات وأنجبت 4 أبناء.. قصة حياة الفنانة المصرية بثينة رشوان (صور/ فيديو)

ابنة الفنان رشوان مصطفى، ربطتها شائعات بالفنان رشوان توفيق، تزوجت 4 مرات وأنجبت 4 أبناء.. قصة حياة الفنانة المصرية بثينة رشوان (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

بثينة رشوان: فنانة مصرية شهيرة، لمعت في فترة التسعينات ويعرفها الجمهور بشخصية “نعمت كاظم” التي جسدتها في المسلسل الشهير هوانم جاردن سيتي بجزئيه عامي 1997 و1998.

لفترةٍ طويلة تداولت المواقع الفنية أنها ابنة الفنان رشوان توفيق، وقد نفت هذه المعلومة مرارًا وتكرارًا وأوضحت أنها ابنة الفنان رشوان مصطفى، الذي دعم احترافها التمثيل منذ أن كانت طفلة.

بدأت الفنانة بثينة رشوان مشوارها الفني طفلة في برامج الأطفال، تميزت بجمالٍ ناعم أهلها للعمل كموديل في الإعلانات، التي كانت بوابتها لدخول مجال التمثيل، حيث كانت انطلاقتها الحقيقية على يد المخرج رضوان الكاشف.

بثينة رشوان

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة بثينة رشوان في 21 ديسمبر عام 1972 في العاصمة المصرية القاهرة، والدها الفنان المصري رشوان مصطفى، الذي اشتهر بتجسيد الشخصيات الثانوية منذ نهاية أربعينات القرن الماضي، وعادةً ما كان يحصل على أدوار القضاة والمدراء والضباط.

شُغفت الفنانة بثينة رشوان بالفن في سنٍ صغيرة، وشجعها والدها على احتراف التمثيل، فبدأت كطفلة مشاركة في برامج الأطفال في مبنى الإذاعة والتليفزيون المصري، ثم اختيرت لتجسد دور طفلة في فيلم حكمت المحكمة عام 1981، حيث وقفت أمام الفنان الكبير فريد شوقي.

تميزت رشوان بجمالٍ من نوع خاص ساعدها في دخول مجال الإعلانات لفترة من الزمن، وفي عام 1987 شاركت في مسلسل أحلام مبروكة وكانت تبلغ من العمر 15 عامًا فقط.

أنهت رشوان دراستها وحصلت على شهادة الثانوية العامة ثم التحقت بمعهد علوم الإدارة والحاسب الآلي في أوائل التسعينات، شاركت في تلك الفترة في مسلسل النوة، فيلمي “حالة اشتباه” و”بنات في ورطة”، فوازير أم العريف.

كانت انطلاقتها الحقيقية عام 1993، عندما اكتشفها المخرج رضوان الكاشف ورشحها لتجسد شخصية “سعاد” في فيلم ليه يا بنفسج، من بطولة الفنانين: فاروق الفيشاوي ولوسي ونجاح الموجي.

أبرز أعمال الفنانة بثينة رشوان

كان فيلم ليه يا بنفسج انطلاقة الفنانة بثينة رشوان، حيث انهالت عليها العروض بعد عرض الفيلم، فشاركت في مسلسل أهل الطريق عام 1993 وفيلم عنتر زمانه عام 1994.

عام 1995 شاركت في مسلسلات: قصة مدينة، عظمة يا ست، شيء في صدري، أما الخطوة الأبرز ذاك العام، مشاركتها في مسرحية بهلول في إسطنبول، حيث حلت بديلة للفنانة جيهان نصر، ووقفت أمام الفنان الراحل سمير غانم.

عام 1997، كانت على موعدٍ مع خطوة مهمة أخرى، وهي المشاركة في المسلسل الشهير هوانم جاردن سيتي، حيث جسدت فيه شخصية “نعمت كاظم”، وحقق المسلسل نسب مشاهدة عالية.

من أبرز المسلسلات التي شاركت فيها رشوان: رجال تحت الشمس، بحار الغربة، الدوائر المغلقة، أحلام العصافير، يوم عسل يوم بصل، قسمتي ونصيبي، حمزة وبناته الخمسة، العطار والسبع بنات، البر الغربي، سلالة عابد المنشاوي، حبيب الروح، شرف فتح الباب.

أما آخر أعمالها: فوازير مسلسليكو عام 2013 مع الفنان محمد هنيدي، مسلسل آدم وجميلة عام 2013، مسلسل ولاد السيدة عام 2015.

زواج الفنانة بثينة رشوان

تزوجت الفنانة بثينة رشوان 4 مرات، جميعها انتهت بالطلاق، وكانت الزيجة الأخيرة قصيرة للغاية لم تستمر سوى 4 أشهرٍ، وقد أثمرت هذه الزيجات عن 4 أبناء: عمر، دنيا، كريم، بوسي.

عمر أكبرها أبنائها ويبلغ من العمر 27 عامًا، وبوسي الأصغر وتبلغ من العمر 11 عامًا، وقد صرحت في أحد اللقاءات التليفزيونية أن مشوارها الفني تأثر بالزواج والإنجاب، وأن اختيارها الزواج بعد نجاحها الكبير في فيلم ليه يا بنفسج، لم يكن اختيارًا صائبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى