شخصيات مصرية

اشتهرت بشخصية “استر بولونسكي” في مسلسل رأفت الهجان، وقع في غرامها أحمد زكي، ولاحقتها شائعات الزواج من الرئيس حسني مبارك.. قصة حياة الفنانة إيمان الطوخي (صور/ فيديو)

اشتهرت بشخصية “استر بولونسكي” في مسلسل رأفت الهجان، وقع في غرامها أحمد زكي، ولاحقتها شائعات الزواج من الرئيس حسني مبارك.. قصة حياة الفنانة إيمان الطوخي (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

إيمان الطوخي: ممثلة ومطربة مصرية شهيرة، اعتزلت المجال الفني وابتعدت عن الأضواء تمامًا منذ عام 1997، في سجلها قرابة 40 عملًا، أبرزهم مسلسلات: رأفت الهجان، بوابة الحلواني، ألف ليلة وليلة.

تميزت الطوخي بجمالٍ فريد من نوعه جعلها فتاة أحلام الشباب في فترتي الثمانينات والتسعينات، خاصةً بعد تجسيدها لشخصية “استر بولونسكي” في الجزء الثاني من مسلسل رأفت الهجان.

عانت الفنانة إيمان الطوخي من الكثير من الشائعات ابتداءً بأنه ابنة مقرئ قرآن تبرأ منها بسبب احتراف التمثيل، مرورًا بسعي الفنان أحمد زكي للزواج منها، وانتهاءً بالشائعة الأشهر زواجها السري من الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك.

إيمان الطوخي
الفنانة المصرية المعتزلة إيمان الطوخي-إنترنت

النشأة والبداية الفنية

وُلد الفنانة إيمان الطوخي في الحادي عشر من شهر يناير لعام 1958 في العاصمة المصرية القاهرة، والدها الإذاعي والفنان المسرحي محمد الطوخي، الذي تميز بصوتٍ رخيم كان يُستعان به ليكون راوي الأحداث في عددٍ من الأفلام.

أولى الشائعات التي طاردت الفنانة إيمان الطوخي في حياتها، كانت متعلقة بوالدها محمد الطوخي، حيث كانت تُنسب للشيخ والمقرئ محمد الطوخي، وكان يُقال أنه تبرأ منها لاحترافها التمثيل.

ورثت الطوخي موهبة الصوت الجميل عن والدها، فبدأت الغناء في سنٍ مبكرة وشاركت في عددٍ من برامج الأطفال، وعندما حصلت على شهادة الثانوية العامة، التحقت بكلية الإعلام/ جامعة القاهرة وبدأت التمثيل على مسرح الجامعة.

انطلاقتها الفنية الحقيقية جاءت بعد التخرج من الجامعة، شاركت كضيفة شرف في فوازير فطوطة عام 1982، وفي نفس العام شاركت في تقديم سهرة تليفزيونية بعنوان “حمام القدس”.

عام 1983 كان بمثابة نقلة نوعية في مسيرة الفنانة إيمان الطوخي، حيث شاركت في فوازير فطوطة (الأفلام)، بالإضافة إلى مسلسلي بين السرايات والطريق إلى سمرقند.

من أبرز الشخصيات التي قدمتها في مسيرتها: “استر بولونسكي” في الجزء الثاني من مسلسل رأفت الهجان عام 1990، “شهرزاد” في مسلسل ألف ليلة وليلة عام 1991، “غرام خاتون” في مسلسل بوابة الحلواني عام 1994.

إيمان الطوخي
الفنانة إيمان الطوخي والفنان محمود عبد العزيز من كواليس مسلسل رأفت الهجان-إنترنت

زواج الفنانة إيمان الطوخي

تعرفت الفنانة إيمان الطوخي على المخرج المسرحي فؤاد عبد الحي أثناء عملها كممثلة على خشبة المسرح الجامعي، ارتبطا عاطفيًا ثم أعلنا خطبتهما، لكنهما انفصلا سريعًا بسبب غياب التفاهم بينهما.

في أوائل التسعينات، أصدرت الطوخي ألبومها الغنائي الأول وتعاونت فيه مع الملحن محمد ضياء، ارتبطا عاطفيًا ثم أعلنا خطبتهما، وهي الخطبة التي استمرت 3 سنواتٍ وانفصلا، وأوضح ضياء أسباب انفصاله عن الطوخي بأنها كانت رافضة للإنجاب ولا تعرف كيفية التعامل مع الأطفال.

إيمان الطوخي وخطيبها
الفنانة إيمان الطوخي وخطيبها السابق فؤاد عبد الحي-إنترنت

إيمان الطوخي وأحمد زكي

من بين المتداول عن حياة الفنانة إيمان الطوخي أن الفنان أحمد زكي كان مغرمًا بها، وظل يُلاحقها مدة عامٍ ونصف، حرص خلالها على حضور جميع حفلاتها والجلوس في المقاعد الأمامية.

وقيل أن زكي طلبها للزواج لكنها رفضت، ليس رفضًا لشخصه ولكن رفضًا لمشروع الزواج ككل، وقد ظلت هذه الأقاويل تحت بند الشائعات حتى أكدها الملحن محمد ضياء خطيبها السابق.

زواج إيمان الطوخي من محمد حسني مبارك

الشائعة الأبرز في حياة الفنانة إيمان الطوخي هو زواجها من الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك، ومطاردة صفوت الشريف لها، ومحاولة الراحلة سوزان مبارك أن تُخفيها.

وقيل أن مبارك كان مأخوذًا بالفنانة إيمان الطوخي بعد أن شاهدها في مسلسل رأفت الهجان، فتزوجها سرًا وأنجب منها ولدين، وقد تعاملت مع هذه الشائعة بالسخرية في البداية، لكنها تأثيرها كان كبيرًا وممتدًا أدخلها في حالة نفسية سيئة.

ونفت الطوخي زواجها من مبارك، وأشارت إلى أن مشاركتها بشكلٍ دوري في احتفالات أكتوبر ساهم في ميلاد وانتشار هذه الشائعة، خاصةً بعد أن حرص مبارك على أن يُسلم عليها ويتحدث إليها عقب إحدى الحفلات عام 1997.

وبحسب تصريحات الطوخي، قال لها مبارك أثناء السلام عليها: “ما تختفيش وأنتِ لازم تغنى في حفلات أكتوبر كل عام؛ لأنك من الأصوات الجميلة، ولو فيه أي مشاكل كلميني”.

إيمان الطوخي
الفنانة إيمان الطوخي-إنترنت

اعتزال الفنانة إيمان الطوخي

ابتعدت الفنانة إيمان الطوخي عن المجال الفني والأضواء منذ عام 1997، وكانت قد أدت فريضة الحج في هذا العام، بينما أعلنت اعتزالها بشكلٍ رسمي عام 2001.

البعض ربط اعتزالها بتأثرها بشائعات الزواج من الرئيس محمد حسني مبارك، لكنها أوضحت أنها اعتزلت بسبب الدخلاء على الوسط الفني، الذين أعطوا صورة سيئة عن الفنانين، فاختارت ان تبتعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى