شخصيات مصرية

أول قصة حب في حياتها في عمر الـ15، تزوجت مرة وحيدة، شائعات ربطتها بالفنان تامر هاشم.. قصة حياة الفنانة أمينة خليل (صور/ فيديو)

أول قصة حب في حياتها في عمر الـ15، تزوجت مرة وحيدة، شائعات ربطتها بالفنان تامر هاشم.. قصة حياة الفنانة أمينة خليل (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

أمينة خليل: فنانة مصرية شهيرة من عائلة فنية معروفة، فعمها هو الموسيقار المصري الشهير يحيى خليل، بدأت مشوارها الفني مغنية ثم شاركت بأدوارٍ صغيرة في عدد من المسلسلات والأفلام، لكن انطلاقتها الحقيقية كانت من خلال مسلسل شربات لوز عام 2012.

حققت الفنانة أمينة خليل نجاحًا كبيرًا في موسم دراما رمضان الماضي، حيث تصدت لبطولة مسلسل خلي بالك من زيزي، حيث أدت شخصية امرأة عنيفة ومتهورة، تكتشف بالعلاج النفسي أنها مصابة باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه.

هذه الأيام تتصدر خليل قوائم الترند في الوطن العربي بعد تداول شائعات عن ارتباطها عاطفيًا بالممثل وعازف الدرامز تامر هاشم، وتأتي هذه الشائعات بعد انتشار أخبارٍ عن انفصالها عن خطيبها المهندس عمر طه، الأمر الذي لم تنفيه ولم تؤكده.

أمينة خليل
الفنانة المصرية أمينة خليل-إنترنت

نشأة أمينة خليل والبداية الفنية

وُلدت الفنانة أمينة خليل في 26 أكتوبر عام 1988، في العاصمة المصرية القاهرة، تنتمي لعائلة فنية معروفة، فهي ابنة أخ الموسيقار المصري الشهير يحيى خليل.

شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة، وبدأت تعلم رقص الباليه في وقتٍ مبكر في المركز الثقافي الروسي، شاركت في استعراضات عدة، من بينها استعراض بحيرة البجع، وفي عمر الـ17 قررت التوقف عن رقص الباليه بعد تعرضها للتعنيف من إحدى المدربات.

في سنٍ صغيرة أيضًا، بدأت تظهر موهبتها في الغناء، فكانت تشارك في الأنشطة المدرسية وفي بعض الحفلات، وعندما حصلت على شهادة الثانوية العامة، اتجهت لدراسة التمثيل في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

تخرجت من الجامعة الأمريكية عام 2009، ثم سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراسة التمثيل، فدرست المسرح في مسرح لي ستراسبرغ ومعهد السينما هناك.

بداية الفنانة أمينة خليل كممثلة كانت عام 2000 وهي طفلة في عمر الـ12، حيث شاركت في فيلم ألماني، توقفت عن التمثيل بعد هذه التجربة، ثم عادت عام 2011 من خلال أدوارٍ صغيرة في فيلم حدوتة من صاج ومسلسل الجامعة ومسلسل أبواب الخوف، شاهدها المخرج مروان حامد تغني في إحدى الحفلات، فرشحها للمشاركة في مسلسل شربات لوز أمام الفنانة يسرا.

عُرض مسلسل شربات لوز عام 2012 وحقق نجاحًا كبيرًا، ويعتبر انطلاقتها الحقيقية في التمثيل، فشاركت في مسلسلات: نكدب لو قلنا ما بنحبش، صاحب السعادة، جراند أوتيل، لا تطفئ الشمس، ليالي أوجيني، قابيل، خلي بالك من زيزي.

كما شاركت في أفلام عدة، نذكر منها: سكر مر، خطة بديلة، شيخ جاكسون، الكنز، لص بغداد، الخلية، البدلة، 122، صاحب المقام، توأم روحي، حظر تجول، وقفة رجالة.

أمينة خليل
الفنانة أمينة خليل والفنان تامر هاشم-إنترنت

زواج أمينة خليل وعلاقتها بتامر هاشم

صرحت الفنانة أمينة خليل في أحد اللقاءات التليفزيونية أن أول قصة حب في حياتها كانت في عمر الخامسة عشر، حيث أحبت زميلها وقالت عنه: “”كان دمه خفيف وبيضحكني وبيجبلي شوكولاتة وبيتزا”.

تزوجت خليل مرة واحدة عام 2015 من أخصائي الطيران الشراعي كريم الخشاب، وهو زواج لم يستمر طويلًا ووقع الطلاق، وفي يوليو 2020 أعلنت خطوبتها من رجل الأعمال المصري عمر طه.

في الآونة الأخيرة انتشرت شائعات عن انفصالها عن خطيبها، بسبب عدم ظهورهما سويًا منذ فترة طويلة، وقد رفضت خليل التعليق على هذه الشائعات وطالبت الجميع باحترام حياتها الشخصية.

الفنانة أمينة خليل حضرت مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة برفقة الفنان تامر هاشم، حيث ظهرا سويًا على السجادة الحمراء، الأمر الذي أدى لانتشار شائعات عن ارتباطهما عاطفيًا، وهي شائعات سبق وظهرت عام 2019.

هاشم حرص على نفي هذه الشائعات بنشر صورة تجمعه بالفنانة أمينة خليل على حسابه الرسمي على انستغرام، وعلق: “مع صديقتي العزيزة من ختام مهرجان الجونة”.

أمينة خليل
الفنانة أمينة خليل وخطيبها رجل الأعمال عمر طه-إنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى