شخصيات مصرية

تخرجت من كلية الحقوق وانفصلت عن زوجها بسبب اتهامه بقضية نصب ورفضت دور بطولة أمام الفنان الراحل أحمد زكي قصة حياة الفنانة فادية عبد الغني (صور)

The Names – فريق التحرير

فادية عبد الغني: ممثلة مصرية معروفة، استطاعت أن تخطف الأنظار في جميع الأدوار التي قدمتها بسبب تمكنها الكبير من تجسيد الأدوار الكوميدية والتراجيدي، الأمر الذي جعل النقاد يطلقون عليها لقب “المتمكنة”.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت النجمة المصرية فادية عبد الغني حسن شلبي الشهيرة فنيا ب فادية عبد الغني في السادس والعشرين من شهر ديسمبر\ كانون الأول سنة 1961 في مدينة الإسماعيلية، لعائلة مصرية ميسورة الحال، فوالدها يعمل مدرسا للغة العربية ووالدتها طبيبة أمراض نساء، ولديها من الأشقاء ثلاثة وهم محمد الذي يعمل مهندس بترول في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحمد يعمل كطبيب نساء، بالإضافة إلى محمود الذي يعمل ضابطا في القوات المسلحة.

درست عبد الغني جميع المراحل الدراسية في الإسماعيلية إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية الحقوق وحصلت على ليسانس الحقوق.

بدأت حياتها الفنية بعد التخرج من كلية الحقوق وبالتحديد سنة 1978، عندما قدم لها المخرج عمر بدر الدين الفرصة للمشاركة في مسلسل “على هامش السيرة”، ومن ثم مسلسل “محمد رسول الله”.

لم تستطع فادية عبد الغني خطف الأنظار من خلال الأدوار التي قدمتها، مما جعلها تنمي موهبتها بالدراسة، فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه في عام 1984.

وبعد التخرج من المعهد استطاعت عبد الغني أن تحصل على فرصة للظهور مجددا على الشاشة الصغيرة، وشاركت في مسلسل “هالة والدراويش” بطولة الفنان يوسف شعبان والنجمة فردوس عبد الحميد.

حققت فادية نجاح مقبولا عبد الدور الذي قدمته في مسلسل “هالة والدراويش” وأثبتت الموهبة الكبيرة والحضور المميز الذي تمتلكه أمام عدسات الكاميرات، لتتوالى عليها الأعمال الفنية المختلفة.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة فادية عبد الغني الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة، وكانت مسيرتها في التلفزيون حافلة جدا حيث شاركت في أكثر من مئة وعشرين مسلسل، نستعرض معكم أهم أعمالها التلفزيونية:

شاركت في مسلسل “الثعلب”، “الفتوحات الإسلامية”، “أولاد أصول”، “قلوب حائرة”، “على الزيبق”، “البحث عن السعادة”، “عائلة الحج متولي”، “العصيان”، “ملفات سرية”، “رحلة العمر”، “العمة نور”، “سوق الزلط”.

كما ظهرت في مسلسل “أزهار”، “قاتل بلا أجر”، “بشرى سارة”، “عابد كرمان”، “طرف ثالث”، “كاريوكا”، “المواطن إكس”، “خطوط حمراء”، “ابن النظام”، “سلسال الدم”، “السيدة الأولى”، دلع بنات”، “الحلال”.

أما على المستوى السينمائي فلم تقدم النجمة فادية عبد الغني الكثير من الأفلام، حيث شاركت في ثلاثة أعمال فقط، وهم فيلم “الحقونا”، “فارس ظهر الخيل”، وفيلم “يا أنا ياخالتي”، مع الفنان محمد هنيدي والذي حقق نجاحا كبيرا على مستوى السينما المصرية.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة فادية عبد الغني من رجل الأعمال المعروف فريد عبد الغني وهي في الثامنة عشر من عمرها، وأنجبت منه اثنان من الأبناء وهم “محمد” و”سارة” التي حاولت دخول عالم الفن والتمثيل لكن والدتها رفضت، وتزوجت من الفنان شريف خيري.

وبعد زواج دام أكثر من خمسة وعشرين عاما، انفصلت عبد الغني عن زوجها وتبرأت منه بسبب اتهامه بقضية نصب على معرض للسيارات في مبلغ وقدره مئة وستون ألف جنيه، كما أنها اكتشف أن عليه العديد من الأحكام القضائية.

رفضت دور بطولة أمام الراحل أحمد زكي

رفضت النجمة فادية عبد الغني دور بطولة في فيلم “معالي الوزير” أمام الفنان الراحل أحمد زكي بعد أن كانت مرشحة لتجسيد شخصية زوجة الوزير، لكنها رفضته بسبب أحد المشاهد التي اعتبرتها جريئة حسب تصريحاتها الصحفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى