شخصيات مصرية

نشأت في مدينة بنغازي في ليبيا وعاشت يتيمة منذ عمر الثانية وتربطها صلة قرابة مع الفنانة المعتزلة شمس البارودي قصة حياة الفنانة المصرية غادة عادل (صور)

The Names – فريق التحرير

غادل عادل: ممثلة مصرية معروفة، تخرجت من كلية التجارة وبدأ بالوقوف أمام عدسات الكاميرات من خلال الإعلانات، واشتهرت بأداء الأدوار الدرامية والرومانسية، كما لعبت بعض أدوار الأكشن، الأمر الذي جعلها تثبت الموهبة الكبيرة التي تمتلكها.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية غادة عادل في الخامس والعشرين من شهر ديسمبر \ كانون الأول سنة 1974 في مدينة بنغازي الليبية، لعائلة مصرية مسلمة، تعيش هناك بسبب عمل والدها، وتربطها صلة قرابة مع الفنانة المعتزلة شمس البارودي، فهي الأخت غير الشقيقة من جهة الأم لوالدة النجمة المصرية.

عاشت عادل طفولتها يتيمة الأم بعد وفاة والدتها وهي تبلغ من العمر سنتين فقط، حيث أكملت حياتها وتربيتها مع زوجة والدها الذي تزوج بعد فترة قصيرة.

درست غادة جميع المراحل الدراسية الأولى في المدارس الليبية إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية إدارة الأعمال في جامعة قاريونس في المدينة وحصلت منها على شهادة البكالوريوس.

عادت غادة عادل إلى مصر في عام 1995 مع والدها وزوجته، لتبدأ حياتها المهنية بعد ما يقارب السنتين من عودتها إلى مصر، حيث بدأ في الظهور ببعض الإعلانات للعديد من العلامات التجارية في مصر، كما ظهرت في أكثر من فيديو كليب مع النجوم المصريين ولعل أبرز هذه المشاركات كانت في فيديو كليب “تخسري” مع المطرب هاني شاكر، وفي نفس العام شاركت النجمة المصرية أيضا في مسلسل “فوازير أبيض وأسود”.

قدمت بعد ذلك عدة أدوار بسيطة إلى أن جاءت الفرصة الحقيقية التي نقلتها إلى عالم الشهرة، عندما قدم لها المخرج الكبير جمال عبد الحميد دور في مسلسل “زيزينيا” مع كبار نجوم الدراما المصرية مثل الفنان يحيى الفخراني والفنان أحمد بدير، وكانت عادل أيضا من بين الشباب الذين شاركوا في فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” بطولة الفنان محمد هنيدي، الفيلم الذي حقق نجاحا باهرا على مستوى السينما المصرية وكان سببا في شهرة النجمة غادة عادل.

نالت شهرة واسعة بعد نجاح الأعمال التي قدمتها وأثبتت الموهبة الكبيرة التي تمتلكها، الأمر الذي جعلها تنطلق نحو الصف الأول بين الممثلين في مصر والوطن العربي خلال وقت قصير.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة غادة عادل الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة، كما قدمت العديد من أدوار البطولة سواء في السينما أو التلفزيون، نستعرض معكم بداية أبرز أعمالها التلفزيونية.

شاركت في مسلسل “وجه القمر”، “مبروك جالك قلق”، “فرح العمدة”، “قلب ميت”، “سرايا عابدين”، “مكان في القصر”، “الميزان”، “عفاريت عدلي علام”، “منورة بأهلها”، “أحلام سعيدة”.

أما بالنسبة لأعمالها السينمائية فشاركت عادل في فيلم “الباشا تلميذ”، “جعلتني مجرما”، “في شقة مصر الجديدة”، “ابن القنصل”، “على جثتي”، “هروب اضطراري”، “نادي الرجال السري”، “كازابلانكا”، “ولاد رزق” في جزئه الثاني، وأخيرا “الخطة العايمة”.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة غادة عادل من المخرج المعروف مجدي الهواري سنة 1998، فقد كان هو من أظهر موهبتها وجعل الجمهور بتعرف عليها، حيث أخرج وأنتج لها الكثير من الأعمال الفنية، واستمر الزواج لمدة قاربت العشرين عاما، رزقت فيهم بأولادها الخمسة وهم “محمد وعبد الله”، “ومريم وحمزة وعمر”، وانفصلا سنة 2018 بعد ظهور بعض الخلافات بسبب المجال الفني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى