شخصيات مصرية

لها أصول مغربية وتركية ولعبت الباليه في صغرها واشتهرت بأدوار الإغراء واتهمت في قضية آداب و خلافها مع الفنانة إلهام شاهين قصة حياة الفنانة غادة إبراهيم (صور)

The Names – فريق التحرير

غادة إبراهيم: ممثلة مصرية معروفة، تعلمت العزف على البيانو والعود في صغرها، كما تعلمت الغناء والرقص الإيقاعي، وقدمت أكثر من 60 عملا فنيا ما بين السينما والتلفزيون.

نشأتها والبداية الفنية

 ولدت الفنانة المصرية غادة إبراهيم في الأول من شهر نوفمبر \ تشرين الثاني سنة 1971 في مدينة الإسكندرية، لعائلة مصرية لها جذور من عدة دول مختلفة، فوالدها مصري وجدتها لوالدها تحمل الجنسية المغربية، ووالدتها مصرية أيضا لكن جدتها لوالدتها تركية.

تعلمت إبراهيم فن الباليه في مدرسة ماريا اوزيليا تريتشي الإيطالية في مدينة الإسكندرية حتى سن العاشرة من عمرها، كما درست في معهد الكونسرفتوار العزف على البيانو في الإسكندرية أيضا، ومن ثم بدأت التعلم على عزف العود حيث انضمت إلى بيت العود، وكان يديره وقتها عازف العود العراقي نصير شمة.

لم تتوقف النجمة المصرية عند هذا الحد فتعلمت الغناء والرقص الإيقاعي، لتبدأ حياتها المهنية ما بين الإعلانات والتمثيل.

بدأت غادة إبراهيم في الوقوف أمام عدسات الكاميرات في بدايتها من خلال تقديم الإعلانات التجارية مع النجمة ياسمين عبد العزيز والفنانة غادة عادل.

أما مسيرتها الفنية فقد بدأت عندما سنحت لها الفرصة للمشاركة في مسلسل “سر الأرض” مع المخرج أحمد بدر الدين وبطولة الفنان أبو الفتوح عمارة والفنانة سناء يوسف.

شاركت بعد ذلك في العديد من الأعمال الفنية لكن كانت أغلب أدوارها بسيطة سواء في السينما أو التلفزيون منها دورها في مسلسل “شقة الحرية” ومسلسل “طريق السراب”، كما شاركت في فيلم “قشر البندق” وفيلم “علاقات مشبوهة”.

نالت شهرة واسعة بعد الأدوار التي قدمتها على الرغم من بساطتها إلا أنها نجحت في خطف الأنظار وإثبات الموهبة الكبيرة التي تمتلكها، لتصبح بعد ذلك واحدة من نجمات الوسط الفني.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة غادة إبراهيم الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الدراما، نستعرض معكم بداية أبرز أعمالها التلفزيونية:

شاركت في مسلسل “القرموطي في مهمة سرية”، “العطار والسبع بنات”، “الفريسة والصياد”، “عرب لندن”، “أسمهان”، “الهارب”، “منتهى العشق”، “الحب المستحيل”، “الصفعة”، “النار والطين”.

أما أعمالها السينمائية فشاركت إبراهيم في فيلم “حائط البطولات”، “الإمبراطورة”، “اسانسير خمس نجوم”، “بونو بونو”، “حبيبتي من تكون”، “المائدة”، “شارع محمد علي”.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة غادة إبراهيم مرتين طوال حياتها، المرة الأولى كانت سنة 2004 عندما تزوجت من سيد من خارج الوسط الفني لم تفصح عن اسمه حتى يومنا هذا، لكن انفصلت عنه على الرغم من قضائها معه العديد من السنوات إلا أنها اكتشفت صدفة أنه يخونها، الأمر الذي جعلها تطلب الطلاق على الفور.

أما الزواج الثاني كان من رجل أعمال سعودي يدعى باسل ويعمل في مجال الطيران، وفاجأت إبراهيم الجمهور والوسط الفني بإعلانها عن الزواج فجأة خلال حفل زفاف نجلة الراقصة الاستعراضية فيفي عبده.

تعرضت للسجن بسبب قضية آداب

تعرضت الفنانة غادة إبراهيم للسجن لمدة قاربت السنة ونصف بسبب بلاغ تم تقديمه ضدها واتهامها بتسهيل أعمال الدعارة في عدة شقق تحت إدارتها، لتقوم الشرطة المصرية بإلقاء القبض والحكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات.

تم وضعها في سجن القناطر وظلت هناك لأكثر من سنة، ليأتي بعدها قرار الإفراج عنها بسبب سلوكها الجيد في السجن، ولكن بعد خروجها من السجن قامت إبراهيم برفع دعوى قضائية لكي يتم تبرئتها من التهمة الموجهة إليها، وبعد إثبات البراءة كشف النجمة المصرية بأن القضية مدبرة وأن وراءها سيدة تدعى إلهام بنت عفاف، الأمر الذي جعل الجمهور يتساءل عن شخصية “إلهام” وظنوا أنها الفنانة إلهام شاهين لأن اسم والدتها عفاف.

ليأتي الرد من شاهين، حيث صرحت في إحدى لقاءاتها الإعلامية أنها لا تهتم لمثل هذه القضايا، كما أنها لم تذكر اسمها بشكل صريح، وأعلنت أنها إذا ذكرت اسمها فسوف تتخذ جميع الإجراءات القانونية ضدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى