شخصيات مصرية

نشأ في عائلة فنية بامتياز وتخرج من كلية الإعلام وتربطه علاقة قرابة بالزعيم عادل إمام ولم يتزوج حتى الآن وتعرض للسجن بسبب المخدرات محطات في حياة الفنان عمر متولي (صور)

The Names – فريق التحرير

عمر مصطفى متولي: ممثل مصري معروف، اشتهر بأداء شخصية الضابط في أغلب أعماله الفنية، وحقق شهرة واسعة خلال وقت قصير بسبب الموهبة الكبيرة التي يمتلكها بعيدا عن العلاقات القوية التي يتمتع بها داخل الوسط الفني.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري عمر مصطفى متولي في الأول من شهر أغسطس \ آب سنة 1983 لعائلة فنية ميسورة الحال، فوالده هو الفنان الراحل مصطفى متولي ووالدته هي السيدة إيمان إمام شقيقة الزعيم عادل إمام وزوج عمته هو المنتج عصام إمام.

درس عمر جميع المراحل الدراسية في القاهرة إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل جعله يكمل دراسته الجامعية في كلية الإعلام بجامعة القاهرة وحصل منها على شهادة بكالوريوس في الإعلام.

نشأته بين أكبر نجوم الفن في العالم العربي جعلته يبدأ حياته الفنية باكرا وظهرت عليه ملامح الموهبة الكبيرة التي يمتلكها بين أبناء جيله، مما جعله أكثر نضجا وخبرة في تجسيد الشخصيات.

بدأ النجم الشاب مشواره الفني في عام 2008 عندما قدم له المخرج الكبير وائل إحسان الفرصة للمشاركة في فيلم “رمضان مبروك أبو العلمين حمودة” مع الفنان محمد هنيدي، وجسد متولي شخصية “ابن وزير الداخلية”.

قدم بعد ذلك بعض الأدوار الصغيرة في السينما والتلفزيون إلى ضمه الفنان أشرف عبدالباقي لفرقة مسرح “تياترو مصر” مع العديد من النجوم الشباب مثل الفنان حمدي الميرغني والفنان علي ربيع، ونال شهرة كبيرة بعد النجاح الذي حققه مسرح مصر، لكنه انسحب فجأة من الفرقة، وكان شديد القلق من غضب الفنان أشرف عبد الباقي، لكنه قال في أحد تصريحاته الإعلامية أن كل فرقة مسرح مصر تعمل كالأسرة الواحدة، وأنهم دائما ما يجتمعون في النجاحات والأفراح وهذا سر نجاح الفرقة.

أبرز أعماله

شارك الفنان عمر متولي في العديد من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة ووقف أمام كبار نجوم الدراما المصرية، نستعرض معكم بداية أبرز أعماله التلفزيونية:

قدم دور في مسلسل “9 جامعة الدول” بطولة الفنان الراحل خالد صالح، مسلسل “فيفا أطاطا” في عام 2014، و”سرايا العابدين” بطولة الفنان السوري قصي خولي وجسد فيه شخصية “برهامي”، مسلسل “دلع بنات” في عام 2014 أيضا مع الفنانة مي عز الدين والفنان الراحل سمير غانم، كما جسد شخصية “صلاح” في مسلسل “حواري بوخارست”، وآخر أعماله الفنية كانت في عام 2017 عندما جسد شخصية الضابط هشام في مسلسل “لمعي القط” مع ابن خاله الفنان محمد إمام.

أما بالنسبة لأعماله السينمائية فشارك الفنان عمر متولي في فيلم “سفاري” سنة 2010، وفيلم “ساعة ونص” بطولة الفنانة سمية الخشاب والفنانة سوسن بدر، وشارك أيضا في فيلم “قلب الأسد” مع الفنان محمد رمضان و جسد شخصية الضابط “عصام”، لعب دور “هادي” في فيلم “تتح” أمام الفنان محمد سعد، وفيلم “أوشن 14” والذي عرض في عام 2016، وكانت آخر أعماله السينمائية في عام 2018 عندما شارك في فيلم “الجبابرة”، لينقطع بعد ذلك عن عالم الفن والتمثيل حتى وقتنا هذا.

حياته الشخصية

دائما ما كان يؤكد النجم الشاب على عدم اهتمامه بالعلاقات العاطفية أو الارتباط، وكل ما يشغل حياته هو الفن والتمثيل والوصول للنجاح دون مساعدة من أحد على الرغم من كل العلاقات الفنية من حوله، لكن لم يسلم النجم الشاب من الشائعات التي انتشرت حوله على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه ارتبط عاطفيا في فترة من الفترات بالنجمة الشابة هنادي مهنا قبل زواجها من الفنان أحمد خالد صالح، وظهرت تلك الشائعات بعد مشاركة الثنائي فيلم فيلم الجبابرة، لكن صرح الثنائي في أكثر من مناسبة بأنه لا توجد أي علاقة عاطفية تجمعهما.

تعرض للحبس بسبب المخدرات

تم إلقاء القبض على الفنان الشاب عمر مصطفى متولي في منطقة العبور التابعة لمحافظة القاهرة عندما قام النقيب محمد محمود عزمي المسؤول عن الحالة الأمنية في المنطقة، حيث تمكنوا من ضبط النجم المصري وبحوزته سيجارة مشتعلة مخلوطة بمخدر الحشيش وقطعة صغيرة من ذات المخدر تزن 3 جرامات، لكن تم إخلاء سبيله بعد دفع الكفالة وقيمتها 1000 جنيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى