شخصيات مصرية

متزوج من الفنانة كندة علوش ولديه ابنة وحيدة وعمل كمذيع في بدايته وحقيقة فارق العمر مع زوجته وإحساسه بالأبوة لأول مرة محطات في حياة الفنان عمرو يوسف (صور)

The Names – فريق التحرير

عمرو يوسف: ممثل ومقدم برامج معروف، تخرج من كلية الحقوق ويعتبر الفن هواية أكثر من كونها مهنة، كما أنه يحافظ على نسق جسده دائما بسبب حبه للرياضة.

اشتهر بأدوار الدراما والأكشن في أغلب أعماله خلال مسيرته الفنية، وتزوج من الفنانة السورية كندة علوش بحفل زفاف أسطوري في مدينة أسوان.

نشأته والبداية الفنية

ولد عمرو نبيل رشاد يوسف عام 1981 في القاهرة، لعائلة ميسورة الحال فعائلته متكونة من أخت و تدعى “علا” وأخ وحيد اسمه “علي”، درس يوسف جميع المراحل الدراسية في القاهرة حتى حصل على شهادة الثانوية العامة، ودخل بعدها كلية الحقوق في جامعة القاهرة. 

بدأ عمرو مشواره الفني سنة 2002 و ذلك من خلال الاعلانات، و تطور بعدها ليصبح مذيع على قناة روتانا سينما سنة 2005 ، إلا أن مشوار التمثيل بدأ عام 2007 حين قام بأداء دور الصحفي في مسلسل “الدالي” مع الفنان “نور الشريف”.

أعطاه المخرج سميح النقاش الفرصة لدخول عالم الفن والسينما عند قدم له عرض للمشاركة في فيلم “مقلب حرامية” مع العديد من النجوم منهم الفنان ماجد الكدواني ومحمود عبد الغني وشريف سلامة بالإضافة إلى الفنانة إيمان العاصي.

أبرز أعماله

قدم الفنان عمرو يوسف الكثير من الأعمال المميزة خلال مسيرته الفنية الممتدة حتى الأن سواء على صعيد السينما أو في الدراما والتلفزيون وكان أبرز أعماله السينمائية:

شارك مع المخرج طارق العريان في فيلم “ولاد رزق” بدور بطولة حيث جسد شخصية ربيع، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا على مستوى مصر والوطن العربي، وتدور أحداثه حول أربعة إخوة يسيرون في طريق الجريمة بناءا على عهد بينهم لكن يكون الكل مستعد لتركها في يوم ما عندما يأتي القرار، لكن عملية واحدة فاشلة توقع الكثير من الخلافات بين الإخوة مما يضطر شقيقهم الأكبر “رضا رزق” الذي يلعب دوره الفنان أحمد عز إلى تركهم، ليقع الباقون في مشكلة مع تاجر مخدرات ويجدون أنفسهم ملاحقين من رجال الشرطة.

وقدم يوسف أيضا فيلم “هيبتا” في عام 2016 مع الفنان ماجد الكدواني والفنانة دينا الشربيني حيث جسد شخصية “يوسف” وتدور أحداث الفيلم حول دكتور اختصاصي في علم النفس يقرر أن يقدم محاضرة أخيرة ويقوم من خلال المحاضرة بالإجابة على واحد من أهم الأسئلة المركزية، وهي كيفية حدوث الحب، حيث يشرح من خلال المحاضرة المراحل السبعة للحب من خلال أربع قصص مختلفة تمر بالكثير من المنعطفات والتقلبات.

أما بالنسبة لأعمال عمرو يوسف التلفزيونية، فكان أبرز أعماله عندما قدم مسلسل “ظرف أسود” مع الفنانة درة والفنان صلاح عبد الله، وتدور أحداث المسلسل حول رجل يجد نفسه لا يملك أي شيء، لا عائلة ولا وظيفة، ويصبح المستقبل أمامه مظلما، مما يضطره للدخول في عالم جديد عليه لا يعرف من خلاله ما الذي يمكن أن يصادفه في طريقه.

كما قدم مسلسل “طايع” في الموسم الرمضاني عام 2018 وكان المسلسل من بطولته، وشاركه في العمل الفنان عمرو عبد الجليل والفنانة صبا مبارك، إخراج عمرو سلامة وتأليف محمد دياب وخالد دياب.

إنجازاته

حصل عمرو يوسف على الكثير من الجوائز عن أفلامه بسبب شخصيته المحبوبة في الوسط الفني و اطلالته و الكاريزما التي يتمتع بها الفنان الشاب، حيث حصل على جائزة أحسن ممثل عربي عن مسلسل جراند أوتيل من حفل توزيع جوائز موريكس دور في لبنان، وحصل أيضا على جائزة أفضل ممثل عربي من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما عن مسلسل طايع.

حياته الشخصية

ارتبط الفنان عمرو يوسف لأول مرة سنة 2011 عندما تمت خطبته على مي شريف ابنة الفنان الراحل نور الشريف، لكن لم تدم العلاقة طويلا حيث انفصلا بعد فترة قصيرة لم تتجاوز السنة.

تزوج في عام 2017 من الفنانة السورية كندة علوش، وأقاموا حفلين للزفاف أولهما كان في أحد الفنادق الكبرى في القاهرة لكنه اقتصر على الأقارب فقط بدون حضور أحد من الأصدقاء الفنانين.

أما حفل الزفاف الثاني فكان في مدينة أسوان، حيث أقيم في أحد الفنادق هناك بحضور الكثير من النجوم مثل الفنان تامر حسني وحسن الرداد والفنانة شيرين عبد الوهاب التي قدمت وصلة غنائية بالإضافة إلى الفنانة دنيا سمير غانم وشقيقتها إيمي، ورزق عمرو يوسف ابنته الوحيدة في عام 2018، أطلق عليها اسم حياة.

إحساس عمرو بالأبوة لأول مرة

بدأ الفنان عمرو يوسف حديثه عن ابنته “حياة” لأول مرة بعد ولادتها من خلال استضافته في برنامج “سهرانين” مع النجم أمير كرارة، حيث قال “الإحساس حلو جدا بس في خوف أول مرة، خاصة أن الموضوع لسا جديد عليا و لسا هتعود عليه، و علق أيضا على الصورة التي نشرت له بعد ولادتها وهو يحملها بعد أن أعطته إياه والدتها: “الصورة دي اتصورتها و انا خايف جدا عشان شايل حتة لحم”.

فارق السن مع زوجته

يعتقد الكثير من الناس أن كندة علوش تكبر زوجها عمرو يوسف و لكن هذا الاعتقاد خاطئ، حيث أنها تصغره بما يقارب العام فهي من من مواليد مارس سنة 1982 وهو من مواليد ديسمبر عام 1981.

علاقته القوية مع كندة علوش

كشفت الفنانة كندة علوش عن بداية تعارفها مع الفنان عمرو يوسف، حيث قالت: العلاقة بدأت بصداقة قوية و اتفاق في الأفكار سواء في الأمور الحياتية او الفنية.

لكن سرعان ما تحولت العلاقة إلى مشاعر اشتياق وغيرة، حتى حدثت المصارحة بيننا و قررنا ان تكون العلاقة جدية وبشكل رسمي بسبب احتياج كل منا للاخر.

كما أوضحت الفنانة كندة علوش سر حبها الكبير لزوجها من خلال استضافتها في برنامج صاحبة السعادة مع الإعلامية ” إسعاد يونس” قائلة مفيهوش حاجة ما تتحبش كل حاجة فيه حلوة وانا مش بقول كده عشان بحبه، لكن الصفات اللي فيه ممكن اختصرها بكلمة ” نبيل ” هوا راجل أصيل و كريم مش لازم يبقى ابن ملك، كفاية انه شخص تربى على الأخلاق والقيم واحترام المرأة حتى لو مش قريبة منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى