شخصيات مصرية

درس الاقتصاد والعلوم السياسية وانطلق إلى العالمية بجانب النجم جورج كلوني وتزوج من ملكة جمال مصر وأبدع أمام النجمة سكارليت جوهانسون محطات في حياة الفنان عمرو واكد (صور)

The Names – فريق التحرير

عمرو واكد: ممثل مصري معروف، بدأ مشواره الفني على خشبة مسرح الجامعة الأمريكية، واشتهر بإثارة الجدل في أغلب أدواره سواء في السينما المصرية أو العالمية

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري عمرو واكد في الثاني عشر من شهر أبريل \ نيسان سنة 1973 في مركز تابع لمحافظة الشرقية، لعائلة مصرية مسلمة وبسيطة.

درس واكد جميع المراحل الدراسية في مدرسة النصر للبنين في محافظة الشرقية إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل جعله يكمل دراسته في الجامعة الأمريكية في القاهرة، حيث تخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

بدأ النجم المصري حياته العملية أثناء دراسته الجامعية، عندما التحق بفريق المسرح في الجامعة الأمريكية وعمل على أكثر من مشروع مع زملائه في قسم الإخراج، كانت من بينها مسرحية “كارمن” وغيرها من الأعمال الفنية المختلفة.

وبعد التخرج من الجامعة قرر عمرو توسيع آفاق دراسته وتعمقه في التمثيل، فاشترك بورشة إعداد الممثل لمدة قاربت العامين ونصف، كما حصل على عدة جوائز أثناء دراسته في الورشة.

وفي عام 1999 قدم له المخرج أسامة فوزي للوقوف أمام عدسات الكاميرات لأول مرة في حياته، حيث قدم دور في فيلم “جنة الشياطين” مع الفنان محمود حميدة، ومن ثم توالت عليه الأدوار الصغيرة مثل دوره في فيلم “أصحاب ولا بيزنس”، والدور الذي قدمه في مسلسل “مسألة مبدأ” بطولة الفنان جميل راتب والفنان إلهام شاهين.

نال شهرة واسعة وحقق نجاحا كبيرا بعد الأدوار التي قدمها سواء في السينما أو التلفزيون، الأمر الذي جعله يستقبل الكثير من العروض الفنية، بعد أن أثبت الموهبة الكبيرة التي يمتلكها، ولم يكتفي واكد عند هذا الحد من الشهرة حيث انطلق إلى العالمية بجانب النجم العالمي جورج كلوني, وشارك في أكثر من عمل فني أجنبي منها فيلم “لوسي” وغيره من الأعمال.

أبرز أعماله

قدم الفنان المصري الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة، نستعرض معكم بداية أبرز أعماله السينمائية، حيث قدم النجم المصري في الكثير منها، كما كان البعض منها على المستوى العالمي، نذكر منها:

شارك في فيلم “ديل السمكة”، “خالتي فرنسا”، “كلام في الحب”، “علاقات خاصة”، “المشتبه”، “إبراهيم الأبيض”، “أبواب الخوف”، “الزوجة الثانية”، “الحرباية”، “الشتا يلي فات”، “الأب والغريب”، “جيوستورم”.

أما بالنسبة لأعمالها التلفزيونية فشارك واكد أعمال ومسلسلات حققت نجاحا عربيا وعالميا، نذكر منها: مسلسل “أولاد الشوارع”، “ريش النعام”، “أبواب الخوف”، “الزوجة الثانية”، “لحظات حرجة”، “الحرباية”، “ماركو بولو”، “رامي”.

حياته الشخصية

تزوج الفنان المصري عمرو واكد مرتين، المرة الأولى كانت من سيدة فرنسية لم يذكر أي معلومات شخصية عنها سوى أنها أنجبت ابنه الوحيد، لينفصل الثنائي في عام 2015.

وفي المرة الثانية تزوج واكد من الفنانة الشابة سارة شاهين التي تعرف عليها قبل انفصاله عن زوجته الأولى وبالتحديد سنة 2013، وكانت شاهين قد حصدت ملكة جمال مصر في عام 2001.

أبدع أمام النجمة سكارليت جوهانسون

بعد انطلاقة النجم المصري واكد إلى العالمية وتحقيقه نجاحا كبيرا على مستوى السينما الأمريكية، ومشاركته في بطولة فيلم “لوسي” سنة 2014 بمشاركة النجمة العالمية سكارليت جوهانسون لبطولة العمل أيضا، حيث أكدت أنه ممثل رائع ورجل مذهل، كما أثار دوره أمامها الكثير من الضجة بسبب مشهد القبلة الذي جمعهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى