شخصيات مصرية

تخرجت من كلية الفنون الجميلة وتزوجت ثلاث مرات وتعرضت للخيانة من زوجها الثاني وافتتحت فندق لرعاية الكلاب في أمريكا قصة حياة الفنانة علا غانم (صور)

The Names – فريق التحرير

علا غانم: ممثلة مصرية معروفة، درست في المعهد العالي للفنون المسرحية لكن لم تتخرج منه، واشتهرت بتقديم الأدوار الجريئة في أغلب أعمالها سواء في التلفزيون أو السينما.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية علا غانم في السادس والعشرين من شهر نوفمبر \ تشرين الثاني سنة 1971 في دولة الكويت، لأب يعمل مهندسا في مجال العمارة وأم مهندسة ديكور.

درست غانم جميع المراحل الدراسية الأولى في الكويت إلى أن تخرجت من الثانوية العامة، ومن ثم انتقلت مع عائلتها للعيش في مصر وبالتحديد في مدينة الإسكندرية، لتكمل دراستها الجامعية في كلية الفنون الجميلة وتخرجت من قسم التصوير سنة 1994.

شغفها وحبها للفن جعلها تلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية لكنها لم تستكمل الدراسة في المعهد ولم تحصل على الشهادة.

بدأت علا حياتها المهنية من خلال الإعلانات، حيث قدمت الكثير من الإعلانات لكبرى الشركات المصرية وذلك خلال دراستها في المعهد العالي للفنون، حتى سنحت لها الفرصة للمشاركة كموديل في فيديو كليب أغنية “هنساك” مع المطرب الكبير محمد فؤاد.

اتجهت بعد ذلك إلى التمثيل وبدأت مسيرتها الفنية عندما قدم لها المخرج أول فرصة للمشاركة الفنية من خلال الدور الذي قدمته في مسلسل “حكايات مجنونة” أمام الفنان ممدوح عبد العليم والذي عرض سنة 1995، ومن ثم شاركت في مسلسل “البطل” بطولة الفنان الراحل أحمد زكي وذلك في عام 1997.

نالت شهرة واسعة وحققت نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية من خلال الأدوار التي قدمتها لتتوالى عليها الأعمال الفنية سواء في التلفزيون أو السينما.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة علا غانم الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة، كما قدمت عدد كبير من أدوار البطولة، نستعرض معكم بداية أهم أعمالها السينمائية:

 شاركت في فيلم “الأجندة الحمراء”، “حريم كريم”، ” كامل الأوصاف”، “حوش اللي وقع منك”، ” البلد دي فيها حكومة”، “بدون رقابة”، “البرنسيسة”، “سعيد كلاكيت”، “خط الموت”.

أما أعمالها التلفزيونية فقد شارك غانم في الكثير من الأعمال التي حققت نجاحا باهرا منها، مسلسل “جسر الخطر”، “تعالى نحلم ببكرة”، “أشباح المدينة”، “شارع عبد العزيز”، “الزوجة الرابعة”، “أبو البنات”، “ظل الرئيس”، “سبع بنات”.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة علا غانم ثلاث زيجات في حياتها، أولها كانت من رجل الأعمال وليد الضفراوي عندما كانت تبلغ من العمر سبعة عشر عاما فقط، ورزقت منه بابنتيها كاميليا وفريدة، لكنها انفصلت عنه بعد زواج دام ما يقارب الخمس سنوات بسبب بعض الخلافات التي كشفتها في أحد اللقاءات الصحفية قائلة:”استحملته سبع شهور مستريحتش فيهم وكنت خايفة من كل حاجة”.

أما المرة الثانية فكانت من شخص يدعى أحمد المسلمي، لكن سرعان ما انفصلت عنه أيضا بسبب أنها تعرضت للضرب في أكثر من مرة حسب تصريحاتها الصحفية، كما قالت أن كان يخونها وقد شاهدت ذلك في غرفة نومها وهو ما دفعها للطلاق.

تزوجت النجمة المصرية في آخر مرة من رجل الأعمال المعروف عبد العزيز لبيب ولا تزال تعيش حتى وقتنا هذا مع ابنتيها في أمريكا.

افتتحت فندق للكلاب

كشفت النجمة علا غانم عن مصدر رزقها بعد أن ابتعدت عن الفن لفترة طويلة، حيث سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية وفتحت فندق لتربية الكلاب في ولاية كاليفورنيا.

وأسست غانم فندقا للكلاب هناك يعمل في صبغ وحلاقة شعر الكلاب، وحققت نجاحا كبيرا على مستوى هذا المجال، الأمر الذي جعلها تنافس كبرى العلامات التجارية المتخصصة في هذا المجال على رغم من وجود فرعين فقط لها هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى