شخصيات مصرية

ولدت لعائلة دبلوماسية ومتزوجة من الفنان أحمد داوود ولديها أولاد وأثارت الجدل بصورها مع السيناريست تامر حبيب قصة حياة الفنانة علا رشدي (صور)

The Names – فريق التحرير

علا رشدي: ممثلة مصرية معروفة، شغفت بالفن والتمثيل منذ الصغر حيث قدمت العديد من العروض على مسرح المدرسة، كما اشتهرت بشخصيتها المرحة أمام عدسات الكاميرات.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية علا رشدي في القاهرة في التاسع عشر من شهر أغسطس \ آب سنة 1980، لعائلة ميسورة الحال فوالدها كان يعمل دبلوماسيا في العديد من الدول منها إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا.

تنقلت رشدي مع عائلتها بين عدة دول ودرست جميع المراحل الدراسية حتى حصلت على الشهادة الثانوية مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في قسم إدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها حصلت على درجة الماجستير في نفس المجال.

شغفت بالفن والتمثيل منذ الصغر، فشاركت في الكثير من الأعمال المسرحية على خشبة المسرح في المدرسة أثناء دراستها في أمريكا.

بدأت مسيرتها الفنية بعد عودتها إلى مصر وبالتحديد في عام 2001 عندما قدم لها المخرج الكبير طارق العريان أول فرصة حقيقية للوقوف أمام عدسات الكاميرات، حيث أسند لها دور في فيلم “السلم والثعبان” مع الفنان هاني سلامة والفنان أحمد حلمي بالإضافة إلى الفنانة حلا شيحة وجسدت رشدي شخصية “نهى” في هذا الفيلم.

لفتت الأنظار إليها في أول دور قدمته على الشاشة الصغيرة، لتتوالى عليها العروض الفنية، حيث شاركت في مسلسل “شباب أون لاين” مع الفنان أحمد الفيشاوي وأمير كرارة، كما لعبت دور بسيط أمام الفنان الراحل نور الشريف والفنانة يسرا في مسلسل “دم الغزال”، وقدمت دور في مسلسل “تامر وشوقية” المنتمي لنوعية السيت كوم مع الفنانة رجاء الجداوي والفنان لطفي لبيب.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة علا رشدي العديد من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة، ووقفت أمام كبار النجوم في الدراما المصرية مثل الفنان نور الشريف وغيره من النجوم، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

لعبت دور بسيط في فيلم “كابتن هيما” بطولة الفنان تامر حسني والفنانة زينة، وجسدت علا رشدي شخصية زميلة مريم في الفيلم الذي تدور أحداثه حول شخصية “هيما” محترف لعبة الكرة في الساحات الشعبية وتربطه علاقة قوية مع شقيقه بسبب موت عائلتهما في حادثة، وتعاني شقيقته من مرض خطير فيحاول هيما علاجها دون معرفتها بطبيعة المرض على الرغم من ظروف العائلة السيئة، فيضطر هيما أن يتخلى عن حلمه ويعمل سائق في إحدى المدارس لتوفير مصاريف العلاج.

شاركت في فيلم “على جثتي” بطولة الفنان أحمد حلمي والفنانة غادة عادل، وجسدت رشدي شخصية “ميرفت” في الفيلم الذي تدور أحداثه حول “رؤوف” الذي يعمل كمهندس ديكور ومدير معرض للأثاث، وهي شخصية شكاكة لا تثق بأحد في المجتمع الذي يعيش فيه، وفجأة يدخل في غيبوبة وتبقى روحه بين عالقة بين السماء والأرض تريد أن تعرف رأي أصدقاؤه وزوجته فيه، ليصدم بالعديد منهم.

جسدت دور “هالة” في مسلسل “زواج بالإكراه” بطولة الفنانة زينة والفنان أحمد فهمي بالإضافة إلى الفنانة فرح يوسف، وتدور أحداث المسلسل حول شابة تدعى “ليلى” تتعرض لحادثة مرورية تنزف على إثرها الكثير من الدماء و يتصادف أن تتطابق فصيلة دمها مع فصيلة دم السائق الخاص، ينقل إليها الدم دون علمه أنه مصاب بمرض الإيدز، لتنقلب حياة الشابة رأسا على عقب و تحب شابا مجتهدا في شركة والدها لكنه لا يبادلها نفس الشعور فيضطر والدها أن يقوم بتهديد الشاب بأن يتزوج من ابنته على الرغم من ارتباطه بفتاة أخرى.

شاركت في مسلسل “100 وش” بطولة الفنانة نيللي كريم والفنان آسر ياسين، وجسدت دور “ماجي” في المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية، وتدور أحداث المسلسل حول “سكر” نصابة محترفة، يتم النصب عليها من “عمر” الذي يكون هو بدوره نصاب أيضا، لتدخل في صراعات من أجل إعادة أموالها، ثم تقرر أن تتحد معه للقيام بعمليات نصب أكبر.

حياتها الشخصية

تعرفت الفنانة علا رشدي على زوجها الفنان أحمد داوود في عام 2006، وكان أول لقاء يجمع الثنائي في مركز الإبداع في دار الأوبرا المصرية، وتزوجا في عام 2010 بعد قصة حب دامت ما يقارب الأربع سنوات.

رزقا الثنائي بطفلين هما ميلا و أدم، واحتفلوا بعيد زواجهما العاشر في عام 2020، حيث نشر أحمد داوود صورة تجمعه بزوجته على حسابه الرسمي في موقع “تويتر” قائلا:”كل سنة وانتي طيبة يا أم العيال يا عشرية ويارب دايماً مستحملين بعض ويارب يخليكي ليا ولميلا وآدم، ودايماً مطلعين عينيكي، عقبال العمر كله مع بعض إن شاء الله، عشر سنين جواز”.

علا رشدي وتامر حبيب

أثارت الفنانة علا رشدي الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما انتشرت صورة تجمعها بالسيناريست تامر حبيب، حيث ظهرت النجمة المصرية وهي جالسة على قدمي تامر حبيب مع مجموعة من الفنانات أيضا.

وجاءت الكثير من التعليقات الساخرة على الصورة التي نشرتها رشدي، كما أنها تلقت العديد من الانتقادات، ومن هذه التعليقات كان تعليق أحد الجمهور قائلا:” ربع حظ تامر حبيب في الحياة”، إشارة منه إلى كمية النجمات اللواتي تجمعهن علاقة صداقة مع حبيب.

الجدير بالذكر أن السيناريست المصري تامر حبيب دائما ما كان يثير الجدل بالصور التي ينشرها بصحبة النجمات سواء من مصر أو خارجها أثناء الاحتفالات أو المهرجانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى