شخصيات مصرية

والده عالم أزهري معروف وعمل نادلاً في بدايته ودخل في حالة اكتئاب شديدة بعد وفاة ابنه قصة حياة الفنان علاء مرسي (صور)

The Names – فريق التحرير

علاء مرسي: ممثل مصري معروف، من جيل الفنان الراحل علاء ولي الدين والنجم محمد هنيدي، ويعتبر واحد من أكثر أبناء جيله تواجدا في السينما والتلفزيون، كما أنه يتمتع بشخصية مبهجة وخفيفة الظل سواء وراء الكواليس أو في أعماله الفنية.

نشأته والبداية الفنية

ولد النجم المصري علاء مرسي في الثالث من شهر يوليو \ تموز سنة 1965 في قرية دسوق بمحافظة كفر الشيخ، واسمه بالكامل هو علاء مرسي محمد الدمراوي، والده هو مرسي الدمراوي أحد أكبر علماء الأزهر الشريف، ولديه من الأشقاء أربعة.

عاش طفولته في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية ومن ثم انتقل مع عائلته إلى موطنه الأصلي بلدة دسوق، ليكمل دراسته إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل جعله يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية على الرغم من نشأته في بيت ديني دون إخبار والده الذي كان رافضا دخوله عالم الفن والتمثيل، وتخرج علاء من قسم الإخراج والتمثيل سنة 1998.

وعمل النجم المصري نادلاً في أحد المطاعم بالقاهرة خلال الفترة الأولى من الدراسة الجامعية، وذلك عندما رسب في أول سنة له في المعهد العالي للفنون المسرحية.

وصرح علاء مرسي في إحدى لقاءاته الإعلامية عن تلك الفترة، قائلا أنه التقى بالكثير من الشخصيات المهمة والبارزة في المجتمع المصري مثل الكاتب الكبير نجيب محفوظ والنجم توفيق الدقن بالإضافة إلى الفنان الراحل محمود شكوكو.

بدأ مرسي مشواره الفني في بداية الثمانينات، حيث كان يبلغ من العمر وقتها خمسة عشر عاما فقط، وذلك من خلال الدور الذي قدمه في مسرحية “كوبري الناموس” والتي عرضت لأول مرة سنة 1980.

قدم بعد ذلك الكثير من الأدوار الصغيرة إلى أن تمكن من تنمية موهبته وبعد أن تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، قدم له المخرج ناجي أنجلو الفرصة للمشاركة في فيلم “لن اعيش في حلمك” بطولة الفنان شكري سرحان والنجم حسن كامي.

نال شهرة واسعة بعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلم وقتها، وأثبت الموهبة الكبيرة والحضور المميز الذي يمتلكه أمام عدسات الكاميرات، لتتوالى عليه الأعمال الفنية المختلفة، ومن أشهر الأعمال التي قدمها كانت مع النجم محمد هنيدي مثل فيلم “يا انا ياخالتي”.

أبرز أعماله

قدم الفنان علاء مرسي الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة ووقف أمام كبار نجوم الدراما المصرية مثل الفنان أحمد زكي وغيره من النجوم، نستعرض معكم بداية أبرز أعماله التلفزيونية: 

شارك في مسلسل “ليالي الحلمية”، “من الذي لايحب فاطمة”، “هانم بنت باشا”، “حلم الجنوبي”، “بوابة الحلوني”، “مسافر بلا هوية”، “صيف ساخن جدا”، “سرايا عابدين”، “ربع رومي”، “عمر ودياب”، “النمر”، “بداية هب الريح”.

أما على المستوى السينمائي فشارك علاء مرسي في الكثير من الأفلام، نذكر أهمها: “الإرهاب والكباب”، “الحوت الأزرق”ن “بلطية العايمة”، “عسكر في المعسكر”، “فلاح في الكونجرس”، “عندليب الدقي”، “الطريق إلى إيلات”، “ميدو مشاكل”، “طباخ الريس”، “عوكل”، “ولاد البلد”، “جحيم امرأة”، “رسالة إلى الوالي”.

كما شارك مرسي في العديد من المسرحيات مثل مسرحية “المليم بأربعة”، “طرائيعو”، “جوز ولوز”، “سندريلا”، “مرسي عاوز كرسي”، بالإضافة إلى مسرحية “الطرطنجي”.

حياته الشخصية

تزوج الفنان علاء مرسي من سيدة من خارج الوسط الفني، ورزق منها بأربعة أبناء هم، “مريم” و”فاطمة”، “محمد”، و”أحمد” الذي رحل عن عالمنا إثر حادث سير، والذي أدى بالنجم علاء مرسي إلى حالة اكتئاب شديدة.

ودائما ما يحرص مرسي على إبعاد حياته الشخصية وعائلته عن وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، لكن ظهرت إحدى بناته مؤخرا عندما قامت بالتهنئة بعيد ميلاد والدها، وكانت هذة المرة الوحيدة التي يظهر فيها أحد أبناء النجم المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى