شخصيات مصرية

بدأ مشواره الفني عن طريق الصدفة ومسلسل “ليالي الحلمية” سبب شهرته وتعرض لعقوبة الإيقاف عن التمثيل قصة حياة الفنان علاء زينهم (صور)

The Names – فريق التحرير

علاء زينهم: ممثل مصري معروف، اشتهر في بداياته في الأعمال الدرامية، ومن ثم انتقل للعمل في نطاق الكوميديا، فأبدع وخطف الأنظار من خلال الأدوار التي قدمها على الرغم من صغر مساحة الدور الذي يقدمه.

نشأته والبداية الفنية

ولد النجم المصري علاء زينهم في الثلاثين من شهر يوليو \ تموز سنة 1950 في محافظة القاهرة، لعائلة مصرية بسيطة، وعاش حياته بأكملها في القاهرة.

بدأ مشواره الفني عن طريق الصدفة، فهو لم يدرس التمثيل أو المسرح لكنه وجد نفسه يمتلك موهبة كبيرة تؤهله للعمل في المجال الفني، فقرر تقديم الأدوار الثانوية التي كانت السبب في النقلة إلى الأدوار الكبيرة.

شارك في أول عمل فني له سنة 1989 وكان فيلم تحت عنوان “سكر بولاق” بطولة الفنان الراحل سعيد صالح والنجمة عفاف شعيب ولعب زينهم دور ثانوي في الفيلم الذي جعل الكثير من المخرجين والنقاد يلتفتون للموهبة الكبيرة التي يمتلكها، الأمر الذي جعله يترشح للعمل في أعمال فنية أخرى.

وفي سنة 1990 حصل على فرصة للعمل في المسرح من خلال مسرحية “البعبع”، وكانت التجربة جديدة ومختلفة بالنسبة للنجم المصري، مما جعل موهبته تزداد كما أصبح أكثر اتقانا في الأدوار التي قدمها بعد ذلك.

ظل يقدم الأدوار الثانوية والبسيطة لفترة بسيطة ومن ثم شارك في مسلسل “ليالي الحلمية” الذي حقق نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية، وكان المسلسل بمثابة البوابة التي نجح زينهم دخول عالم الفن والتمثيل من خلالها، كما صرح في أكثر من مناسبة أنه كان سعيد للغاية في الوقوف أمام الفنان الكبير صلاح السعدني والنجمة صفية العمري.

نال شهرة واسعة بعد الدور الذي قدمه في مسلسل “ليالي الحلمية” وأثبت الموهبة والحضور القوي الذي يمتلكه أمام عدسات الكاميرات، حيث وجد نفسه أكثر في الأدوار الكوميدية بسبب خفة الظل التي يتمتع بها، وأصبح فيما بعد واحد من نجوم الكوميديا المصريين.

 أبرز أعماله

قدم الفنان علاء زينهم الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة سواء على مستوى الدراما أو السينما، نستعرض معكم بداية أبرز أعماله التلفزيونية:

شارك في مسلسل “قصة الأمس”، “ازمة سكر”، “أم كلثوم”، “اختفاء سعيد مهران”، “أبو العريف”، “يتربى في عزو”، “شرف فتح الباب”، “أبو ضحكة جنان”، “سلطان الغرام”، “صرخة انثى”، “سكة الهلالي”، “احنا الطلبة”.

شارك أيضا في مسلسل “البرنس”، “ونوس”، “أبيض في أبيض”، “كل ده كان ليه”، “زينات والثلاث بنات”، “عفريت القرش”، “أميرة في عابدين”، “جسر الخطر”، “النساء قادمون”، “أمير الدعاة”، “الملك فاروق”، “مصر الجديدة”

أما على المستوى السينمائي وشارك النجم المصري في الكثير من الأفلام، نذكر منها: “النوم في العسل”، “مطب صناعي”، “صياد اليمام”، “حاحا وتفاحة”، “الباشا تلميذ”، “لحمة راس”، “عسل أسود”، “نأسف للإزعاج”، “سحر العيون”، “طيور الظلام”، “رد فعل”، “هيه واحدة”، “آخر ديك في مصر”، “اللعبة الأمريكاني”.

حياته الشخصية

تزوج الفنان علاء زينهم سيدة من خارج الوسط الفني، ورزق منها بأولاد، لكن دائما ما يحرص النجم المصري على إبعاد حياته الشخصية عن الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي.

تعرض لعقوبة الإيقاف عن التمثيل

تعرض النجم المصري علاء زينهم لعقوبة الإيقاف عن التمثيل، وإحالته للتحقيق من قبل نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، وذلك لاشتراكه في مسرحية تحت عنوان “مولد وصاحبه مجاش”، وكان زينهم هو المشرف على المسرحية التي أقيمت على مسرح عبد المنعم جابر في مدينة الإسكندرية.

وتم وقف علاء زينهم عن التمثيل بسبب استعانته ببعض الفنانين الذين لا يملكون عضوية في نقابة المهن التمثيلية، ويعتبر هذا الخطأ فادح بحق النقابة، مما جعله يتعرض لهذا النوع من العقوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى